مقتل كاهن صدماً على أوتوستراد ضبية
توفي الكاهن يوسف بولس الخوري أمس، بعدما صدمته سيارة من نوع «بي أم دبليو» بين المسلكين الشرقي والغربي عند أوتوستراد الضبية. وأوقِف سائق السيارة جورج ب. بناءً على إشارة النيابة العامة. ونقل الصليب الأحمر الجثة إلى مستشفى مار يوسف الدورة.

ميرزا لميقاتي: المحاكمات بملف نهر البارد ستستغرق وقتاً طويلاً

استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية، مساء أمس، النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سعيد ميرزا، واستفسر منه عن مراحل سير التحقيق في ملف موقوفي أحداث مخيم نهر البارد. وقد أبلغ ميرزا ميقاتي أنه «في صدد إعداد المطالعة في الأساس، وهي ضخمة جداً، وتتناول الأفعال الجرمية المرتكبة من مئات المتهمين، سواء الذين ما زالوا موقوفين أو المخلى سبيلهم أو الفارين من وجه العدالة». ولفت ميرزا إلى أن «إجراءات التبليغ ستستغرق وقتاً طويلاً، وفي هذه الاثناء سيتولى المجلس العدلي النظر في طلبات إخلاء السبيل التي سيتقدم بها المتهمون وتُبَتّ في ضوء مضمون القرار الاتهامي ومدة توقيف كل من المتهمين، فضلاً عن أن البدء بالمحاكمات غير ممكن إلا بعد إتمام إجراءات التبليغ».

وفاة سجين نتيجة أزمة قلبية

توفي السجين طارق شهاب (30 عاماً) نتيجة توقف مفاجئ في القلب، وذلك بعد ممارسته رياضة كرة القدم في باحة مبنى المحكومين. وبحسب ما نقل أحد السجناء، فإن شهاب سقط أرضاً بعد ممارسته الرياضة، وحصل بعض التأخر في معاينته طبياً، إلى أن جرى نقله إلى مستشفى ضهر الباشق وهو بحالة إغماء، قبل أن يفارق الحياة. من جهة أخرى، نفى مسؤول أمني حصول أي تأخر في معاينة السجين، وقال إنه «توفي بنحو طبيعي قبل أن يعاينه أي من الأطباء».


«الجمارك» تحبط محاولة لتهريب المخدرات إلى أوستراليا

أحبط عناصر من الجمارك محاولة تهريب كمية من المخدرات إلى خارج لبنان، أمس، بعدما اشتبهوا بطرد مرسل بواسطة البريد السريع إلى أوستراليا؛ إذ تبين أنه يحتوي على قطعة معدنية صناعية، استغرق فتحها نحو 3 ساعات، عثروا داخلها على بودرة بيضاء يعتقد أنها مادة الكوكايين ويبلغ وزنها نحو 4480 غراماً. وبعد مراجعة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، أمرت بتسليم المضبوطات مع نسخة عن المحضر لمكتب مكافحة المخدرات لمتابعة التحقيق.


أبو شرف من رومية: الرعاية الصحية مأساوية

زار نقيب أطباء لبنان في بيروت شرف ابو شرف، برفقة عدد من الأطباء، عدداً من اقسام سجن رومية، أمس، وخصوصاً قسم المركز الطبي، واستمعوا الى مطالب الاطباء الذين يعاينون السجناء. وصرح ابو شرف بعد الزيارة بأن ملف الرعاية الصحية في السجن «شائك ومأساوي ويتطلب تعاوناً تاماً بين الوزارات المعنية (الداخلية، العدلية، الصحة، الشؤون الاجتماعية والمال)، بغية تأهيله وتحسين الظروف الصحية والاجتماعية للسجناء وتوفير الكرامة الانسانية لهم». وذكر أن نقابة الاطباء في صدد اعداد الاقتراحات اللازمة، العلمية والعملية، لتقديمها الى وزير الصحة والعمل على تنفيذها مع المراجع المختصة بشأن الوضع الصحي للسجناء.