«اللحوم الفاسدة» متابَع قضائياً


تابع النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا موضوع ضبط كميات من اللحوم والأسماك والمواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية، واطلع على ضبط كميات من اللحوم والأسماك والمواد الفاسدة العائدة الى سليمان مصطفى الناطور وسميح مصطفى الناطور. من جهته، ادعى النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي جورج كرم على الموقوفين سليمان ومصطفى الناطور وعلى الشركة العالمية لتجارة اللحوم والمواد الغذائية، وكل من يظهره التحقيق، لإقدامهم على حيازة وبيع كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة المنتهية الصلاحية، وغيرها من المواد الغذائية الفاسدة، وعلى محاولة القتل قصداً، تجاه كل من يأكل من هذه اللحوم والأسماك، بقصد جرميّ احتياليّ، بعدما توقعوا حصول النتيجة، وقبولهم المخاطرة، ولم تحل دون إتمام أفعالهم سوى ظروف خارجة عن إرادتهم.


المحكمة الدولية: إجابات عبر « تويتر» عن أسئلة الجمهور

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان في تعميم لها، أن «رئيس وحدة المتضررين المشاركين في الإجراءات السيد ألان غروليه يجيب عن أسئلة الجمهور مباشرة على تويتر، من الساعة الثانية إلى الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 13 آذار / مارس بتوقيت وسط أوروبا (أي من الساعة الثالثة إلى الساعة الخامسة بتوقيت بيروت )»، وإذ أوضحت أنها «من المحاكم الدولية القليلة التي تسمح للمتضررين بالمشاركة في الإجراءات القضائية »، أشارت الى أن «غروليه يشرف بصفته رئيساً للوحدة، على الجهود الرامية إلى إشراك المتضررين في الإجراءات، وتقديم المعونة القضائية عند الضرورة».


مذكرة وجاهية بتوقيف مطلق النار على الهجانة

استجوب قاضي التحقيق العسكري عماد الزين موقوفاً لبنانياً يدعى (خ .أ.) في جرم اطلاق النار على عناصر عسكريين سوريين «الهجانة » في مشاريع القاع بتاريخ 19/8/2011 وقتل أحدهم. وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه سنداً الى المادتين 549 عقوبات و 72 أسلحة. وكان عناصر الاستخبارات قد ألقوا القبض عليه أخيراً وأحالوه على القاضي الزين، فيما لا يزال شخصان مشتركان معه متواريين، وهما (ح. أ.) و(ي. أ.).


توقيف سارقتين بالجرم المشهود

تمكنت قوة من مفرزة استقصاء جبل لبنان في قوى الأمن الداخلي، بعد متابعة لأكثر من شهر، من توقيف سيدتين هما م . ا (38 عاماً) و هـ. ا (32 عاماً) في محلة حارة حريك، بعدما ضبطتهما بالجرم المشهود تسرقان إحدى الشقق، إثر دخولهما إليها بواسطة الكسر والخلع. وقد ضبطت بحوزتهما كمية من المصاغ من الشقة التي كانتا تسرقانها، ومفكات من أحجام مختلفة وقارص حديدي ومطرقة. ونقلت الموقوفتان مخفورتين للتوسع في التحقيق معهما، ومعرفة أسبقيتهما الجرمية بناء على إشارة القضاء المختص.

زغاريد وورود في استقبال رئيس المحكمة العسكرية

احتفلت بلدية بليدا بابنها رئيس المحكمة العسكرية الجديد العميد الركن الطيار خليل ابراهيم. فاستقبل بالزغاريد والورود ونثر الأرزّ. وقد وجّه العميد خليل كلمة شكر إلى أهل بلدته، والمؤسسة العسكرية، وركّز على انتمائه وارتباطه بأرض المقاومة والصمود.