«العدلي» يرجئ جلسة «الزيادين» إلى 29 حزيران
أرجأ المجلس العدلي، أمس، جلسة محاكمة المتهمين والأظناء في جريمة قتل زياد غندور وزياد قبلان، التي ارتُكبت عام 2007 إلى 29 حزيران المقبل. وجاء الإرجاء لعدم اكتمال الخصومة، إذ لم يحضر أحد عن الجهة المدعية، ولم يحضر وكلاء الدفاع عن المتهمين والأظناء باستثناء محام واحد. يذكر أن الجلسة حضرها المتهمون المخلى سبيلهم مصطفى د. ومصطفى ص. وأيمن ص. فيما قدم وسام ع. معذرة طبية قبلها المجلس، كما حضر الأظناء حسين ش. وجنان ع. وعبير ق. وحسن هـ. وربيع ح. وقد أصدر المجلس قرارات مهل في حق الفارين من وجه العدالة.


... «والعسكرية» ترجئ محاكمة الشيخ المتهم بالعمالة

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد خليل إبراهيم، أمس، إلى 11 أيار المقبل متابعة محاكمة الشيخ حسن م. بعدما استمهل وكيله للرد على قرار المحكمة برد الدفوع الشكلية، التي قدمها اليها. يذكر أن الشيخ المذكور متهم بالعمالة مع العدو الإسرائيلي.


إحالة «موقوف الأستونيين» على قاضي التحقيق العسكري

تسلّم مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي صقر صقر، من مديرية استخبارات الجيش اللبناني الموقوف محمد. ح. الذي أُلقي القبض عليه في مشاريع القاع أخيراً، ثم أحاله على قاضي التحقيق العسكري فادي صوان، تبعاً للادعاء على كل من يظهره التحقيق، وذلك في ملف خطف الأستونيين السبعة، الذي يحقق فيه.


مذكّرة توقيف وجاهية في قضية اللحوم الفاسدة

استجوب قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات، أمس، الموقوف سليمان ن. في حضور وكيله، واستمهل شقيقه سميح من أجل تقديم دفوع شكلية. وأصدر عويدات مذكرة وجاهية بتوقيف كل منهما سنداً الى مواد الادعاء في قضية اللحوم الفاسدة، وإرجاء الجلسة الى يوم الاثنين المقبل.


اعترف بقتل زوجته خنقاً في النبعة

بعد توافر معلومات للقوى الأمنية، أمس، عن وجود س. خ. (29 عاماً ـــــ عراقي الجنسية) في محلة الجناح، وهو مشتبه فيه بارتكاب بجريمة قتل زوجته في منزله بمحلة النبعة، جرى توقيفه بعد عملية دهم للمكان. وبالتحقيق معه اعترف بأنه قتل زوجته ح. ف. (31 عاماً ـــــ عراقية الجنسية) خنقاً، وأنه كان يُعدّ لنقل جثتها ودفنها بعد إخفاء آثار الجريمة.


ضبط عطور وتنباك ومعلبات

ضبطت شعبة البحث عن التهريب في مديرية الجمارك، أمس، كمية 4702 كلغ من التنباك المعسل المهرّب، وكمية 120 كلغ مهربة أيضاً من التنباك الإصفهاني كانت داخل مستودع في منطقة الكفاءات. وبلغت قيمة هذه المضبوطات 240 مليون ليرة لبنانية. وجاء في بيان لمديرية الجمارك أنه جرى أيضاً ضبط كمية 27000 عبوة من الفازلين والعطور وقطع الصابون من ماركات مزورة، وذلك بعدما ضبطت خلال الشهر الشهر الجاري كميات كبيرة من المواد الغذائية المعلبة، تبين أن صلاحيتها منتهية، وذلك داخل مستودع في منطقة المتن ـــــ بياقوت. وختمت المديرية بالإشارة إلى أن التحقيقات جارية بإشراف القضاء المختص.


جثة مصري في عيتا الفخار

عُثر على جثة المصري فتحي السيد اليمامي عطية (23 عاماً)، أمس، في خراج بلدة عيتا الفخار المتاخمة للحدود اللبنانية ـــــ السورية عند نقطة جديدة يابوس. وذُكر أن عطية كان يريد عبور الحدود بطريقة غير شرعية، لكنه توفي بسبب الأحوال الجوية قبل أن ينقل إلى مستشفى زحلة الحكومي.

إطلاق نار بسبب «معاكسة» فتاة

عند الواحدة من فجر أمس، تطور إشكال بين أشخاص من آل المولى وآخرين من آل العوطة الى إطلاق نار متبادل من قبل الفريقين، وذلك في محلة الأوزاعي قرب ملعب العهد، قبل أن تسارع القوى الأمنية إلى المكان لفض الإشكال. لم يعلن سقوط إصابات، فيما علم أن سبب الاشتباك هو معاكسة فتاة.