الادّعاء على 9 أشخاص بتهريب السلاح إلى سوريا


ادّعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي صقر صقر، على تسعة أشخاص، ستة منهم سوريون (أربعة موقوفون) وثلاثة لبنانيين (موقوفان) وذلك بجرم الاتجار بالأسلحة وتهريبها إلى سوريا عبر مشاريع القاع سنداً إلى المادة 72 من قانون الأسلحة. وكان الجيش اللبناني قد ضبط معهم شاحنتين محملتين بالأسلحة، وقد أحالهم صقر إلى قاضي التحقيق العسكري الأول.

توقيف عصابة سرقة في الكورة

أوقفت القوى الأمنية ثلاثة أشخاص، كانوا يقودون سيارة، أثناء محاولتهم سرقة مولدات كهربائية من بلدة كفر حزير ــــ الكورة. وبعد التحقيق الأولي معهم اعترفوا بقيامهم بسلسلة عمليات سرقة في البلدة نفسها، وقد فاق عددها الخمس. وتستمر التحقيقات لمعرفة سائر أفراد العصابة، التي يشتبه في تورطها بممارسة أعمال سرقة مختلفة في القضاء.

موقوف لدهسه طفلاً

أوقف عناصر من فصيلة برج البراجنة في قوى الأمن الداخلي، أمس، محمد م. (27 عاماً ــــ سوري الجنسية) بعدما صدم الطفل آدم رمزي حرب (4 سنوات)، ما أدّى إلى وفاته في منطقة الرويس.

«مريض» مشتبه فيه بطعن ابنتيه

أوقفت القوى الأمنية ج. خ. (62 عاماً) للاشتباه فيه بطعن ابنتيه داخل منزله، في منطقة مخيم شاتيلا، وهو مصاب بمرض عصبي يؤدي إلى فقدانه التركيز. ولم يتمكن المحققون من الاستماع إلى إفادة الفتاتين المطعونتين بسبب خضوعهما للعناية الطبية ووضعهما الحرج بعد إدخالهما إلى أحد المستشفيات.

أكثر من 100 موقوف بأفعال جرمية

أوقفت القوى الأمنية 102 من المطلوبين والمشتبه فيهم بارتكاب أفعال جرمية، على جميع الأراضي اللبنانية، بينهم: 20 بجرائم سرقة واشتباه بالسرقة، 13 بجرائم مخدرات، 19 بجرائم ضرب وإيذاء، تضارب، صدم، تهديد وشتم، شهر سلاح، خطف، طعن بسكين، 20 بجرائم دون أوراق ثبوتية، قيادة دراجة غير قانونية، إقامة منتهية الصلاحية، دخول البلاد خلسة، قيادة دراجة بلوحة مزورة، قيادة سيارة مسروقة بلوحة مزورة، 21 بجرائم تهجم على دورية، سكر ظاهر، تأليف عصابة، تعدّ على عقار، حيازة مواد مشبوهة، افتعال حريق، فرار من منزل مخدومها، لوحة سيارة مغايرة، حيازة أسلحة، اشتباه بالدعارة، اشتباه بإحراق سيارة، إضافة إلى 9 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

انقلاب شاحنة على أوتوستراد البربارة

ارتطمت شاحنة بالحاجز الإسمنتي على المسلك الغربي من أوتوستراد البربارة، أمس، بسبب ثقب في أحد إطاراتها. وأدّى الحادث إلى جنوح الشاحنة وانقلابها وانتشار أكياس الإسمنت على المسلكين الشرقي والغربي، ما منع قاصدي الشمال والآتين منه من المرور إلا عبر مسربين ضيقين. وفتحت قوى الأمن الطريق البحرية بعد زحمة سير خانقة، امتدت على المسلكين لمسافات طويلة، لحين إزالة الأكياس وإعادة السير على المسلكين الى طبيعته.

أحكام لجنايات البقاع في مخدرات وتزوير وسرقة

أصدرت محكمة الجنايات في البقاع سلسلة أحكام بحق عدد من المتهمين، إذ أنزلت عقوبة الإعدام بحق متهم بالقتل عمداً، وحكمت على متهمين بالاتجار بالمخدرات بالأشغال الشاقة المؤبدة وغرمتهم بين 50 و100 مليون ليرة، والأشغال الشاقة بين 3 و5 سنوات لعدد من المزورين مع غرامة مليون ليرة. كذلك أنزلت عقوبة الأشغال الشاقة مدة 7 سنوات بحق متهمين بالسرقة، والأشغال الشاقة مدة 5 سنوات بحق عدد من المتهمين بسرقة خطوط هاتفية عامة.