تهديد باغتيال 3 قضاة في بعبدا
ورد اتصال الى غرفة عمليات الأمن الداخلي في عاليه من مجهول يتحدث عن معلومات لديه عن الإعداد لاغتيال ثلاثة قضاة في قصر العدل في بعبدا. إزاء ذلك، اتّخذت السلطات المختصة التدابير الاحترازية والإجراءات اللازمة لمتابعة هذه المعلومات، فيما أبقي على انعقاد جلسات المحاكمة من دون تأجيلها. تجدر الإشارة إلى أنه تكررت في الآونة الأخيرة مثل هذه التهديدات التي لم تكن جدية، باعتبار أن الفاعلين كانوا يرمون من ورائها إلى تأجيل جلسات محاكمة.

جريح في إطلاق نار

وقع خلاف بين أشخاص من آل الحاج سليمان في برج البراجنة تطور الى إطلاق نار من أسلحة رشاشة أُصيب في خلالها م. ح. (مواليد 1990) لدى وجوده صدفة في بقعة تبادل إطلاق النار. وقد نقل على أثرها الى مستشفى الرسول الأعظم.


موقوف بجرم اغتصاب قاصر

أوقفت عناصر من مفرزة استقصاء درك الشمال الإقليمي في بلدة وادي نحلة اللبناني م. ر. ( مواليد 1986) بجرم ضرب وإيذاء وتخريب، كما أوقفت الفلسطيني سليم ن. (مواليد 1990) بجرم اغتصاب قاصر.


توقيف دركيين قبضا رشوة

أمر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بتوقيف عنصري دورية تابعة لمخفر شتورا، بعد معلومات عن تلقيهما رشوة لقاء التغاضي عن مخالفة بناء في منطقة تعلبايا. وبالاستماع إلى إفادة الراشية شادية ط. ذكرت أنها أعطت الدورية مبلغ 100 ألف ليرة بإيعاز من زوجها عمر ط. وقد أمر مفوض الحكومة بتوقيف الراشية وزوجها.


الاستماع إلى شاهد في قضية اللحوم الفاسدة

تابع قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات تحقيقاته في قضية اللحوم الفاسدة فاستمع الى إفادة شاهد في القضية.


وسرقة سيارتين في النبعة وصيدا

سرق مجهولون سيارة من نوع هوندا كان مالكها فريد ع. قد أوقفها بالقرب من منزله في محلة النبعة. عمّمت مواصفات السيارة على مخافر وفصائل ودوريات قوى الأمن لتوقيفها، بما فيها بناءً على إشارة القضاء. وفي صيدا، سرق مجهولون سيارة مرسيدس صنع 1977، يملكها المواطن محمد هـ. كان قد أوقفها صباح أمس، وعندما عاد لتفقدها لم يجدها.


طعن مواطن في عين الرمّانة

اعتدى مجهولان يستقلان دراجة نارية على المواطن جوزيف عبد الساتر (70 عاماً) في الشارع العريض ــــ عين الرمانة، ووجّها إليه طعنتين بالسكين. وقد تدخل المواطنون الموجودون في المكان لإنقاذ الرجل.

توقيف مطلوبين في البقاع

تمكن عناصر من مفرزة بعلبك القضائية (رامح حمية) من توقيف المدعو علي و. (28 عاماً) الذي يعدّ من «أخطر المطلوبين»، نظراً إلى وجود حوالى 170 مذكرة عدلية بحقه، بجرائم مخدرات وتزوير وسلب بقوة السلاح وترويج عملة مزورة وإطلاق نار. كذلك أوقفت القوة حسين م. (30 عاماً) المطلوب بموجب 4 مذكرات عدلية بجرم مخدرات ومحاولة قتل عسكريين، وقد ضبط مع الموقوفين سلاح حربي من نوع كلاشنيكوف وكمية من المخدرات من نوع كوكايين. وفجر يوم أمس تمكنت قوة من مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية من توقيف أحد أخطر المطلوبين للقضاء في بريتال المدعو صالح م. (29 عاماً) المطلوب بموجب أكثر من 70 مذكرة عدلية بجرائم تأليف عصابة لسرقة وسلب السيارات والخطف وترويج عملة مزيفة والاتجار بالمخدرات وإطلاق نار على عسكريين. وقد ضبط بحوزته سيارة نوع تويوتا سرقت أول من أمس من محلة برمانا، إضافة إلى سلاح حربي نوع كلاشنيكوف مع ذخيرته وثلاث قنابل يدوية.
من جهة أخرى، بعد يومين من تحرير قوة من الجيش الشاب وسام الطحان من أيدي خاطفيه في جرود الهرمل، دهمت قوة من الجيش أمس منطقة سهلات المياه (الهرمل) وأوقفت كلاً من ع. ج. وأ. ج. وع. ج. المشتبه فيهم في عملية الخطف من بعلبك وطلب فدية مالية بقيمة 600 ألف دولار.