تسلل رجل وولديه إلى فلسطين المحتلة


في سيناريو أشبه بمسرحية، نقل مصدر أمني (أمال خليل) بأن رجلاً شوهد عند الساعة الثامنة إلا ربعاً من مساء أمس، يقوم بمساعدة صبي وفتاة، على تسلق الشريط الإسرائيلي الشائك الواقع قبالة بلدة كفركلا عند النقطة المقابلة لموقع اسرائيلي. ولما أتم تعليقهما على السياج، تسلق بدوره ودفعهما باتجاه الجانب المحتل قبل أن يلحق بهما. وبحسب المصدر، فإن عربة اسرائيلية كانت بانتظارهم نقلتهم من المكان. لاحقاً وبعد استفسار القوى الأمنية اللبنانية عنهم عبر قيادة اليونيفيل، أفيدت بأن الرجل فلسطيني الجنسية قطع السياج مع ابنه (8 سنوات) وابنته (12عاماً)، لكن لم يكشف عن سبب قيامه بالأمر الذي اتسم بغرابة أكثر لكون موقع التسلل هو قبلة العدو لبناء جدار فاصل ليس مع كفركلا فحسب بل على طول الحدود الجنوبية. علماً بأن السياج ووفق تأكيد العدو مكهرب.

ثلاثة موقوفين لتهريبهم سلاحاً إلى سوريا

استجوب قاضي التحقيق العسكري، عماد الزين، أمس، ثلاثة موقوفين، بينهم سوري، ضبطت معهم في بيروت أسلحة حربية من قذائف آر.بي.جي و700 طلقة كلاشنيكوف، كانوا يحضرونها لتهريبها إلى سوريا، وذلك عبر معبر مشتى حمود على الحدود الشمالية. وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيف كل منهم.

توقيف 4 أشخاص اعترفوا بعشرات عمليات السلب

بعد وقوع عدّة عمليات سلب أخيراً، في مناطق: الكولا، أوتوستراد الأسد، الأوزاعي، خلدة والشويفات، نفذها أشخاص يستخدمون سيارة تاكسي غير قانونية، وبنتيجة التحريات والاستقصاءات، تمكنت القوى الأمنية من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم في منطقة غاليري سمعان، وبالقرب من السفارة الكويتية والنبعة، وهم كل من: هـ. ز. (24 عاماً)، م. ق. (25 عاماً)، ع. ج. (24 عاماً)، و. ز. (30 عاماً) جميعهم لبنانيون. وبالتحقيق معهم، اعترفوا بأنهم قاموا بعشرات عمليات السلب على متن سيارة «هوندا» تضع إشارة تاكسي، لون أسود، فكانوا يعمدون إلى إصعاد ركاب في سيارتهم ويقوم أحدهم بتهديدهم بواسطة سكين ويسلبونهم ما لديهم من أموال وهواتف خلوية وحلي وكومبيوترات، وقد تعرّف إليهم عدد من الأشخاص الذين وقعوا ضحية أعمالهم. وتبين أن الأول والثاني مطلوبان للقضاء بموجب 8 مذكرات توقيف، وذلك بجرائم سرقة واغتصاب وتزوير بيانات قيد.

موقوفان بترويج عملة مزيفة

أوقفت دورية من مفرزة استقصاء جبل لبنان، أمس، كلاً من محمد. ت. وحسين. ا. (سوري الجنسية) في محلة برج حمود أثناء محاولتهما ترويج عملة أميركية مزيفة، قبل أن تتسلمهما فصيلة برج حمود للتوسع في التحقيق معهما. ولاحقاً أشارا في إفادتيهما الى أن شخصاً يدعى روبير. ض. سلمهما مبلغاً مالياً، ولذلك باشرت القوى الأمنية تحرياتها لإحضاره والاستماع الى إفادته، وصودرت الأموال المزيفة التي كانت بحوزة الموقوفين.

سلسلة سرقات في المناطق

سجلت عدة عمليات سرقة، في مختلف المناطق، طاولت منازل ومحتويات سيارة، إضافة إلى نشل مواطنة على أيدي امرأتين. ففي فرن الشباك، دخل مجهولون بواسطة الكسر والخلع الى منزل في بناية الحجار، وسرقوا من داخل الخزنة أموالاً نقدية، قال صاحبها إنها بلغت 21 مليون ليرة و5 آلاف دولار أميركي، ومصاغاً بما يعادل 3 آلاف دولار أميركي ومسدساً حربياً. يذكر أن المباحث الجنائية حضرت الى المنزل وعملت على سحب البصمات وبدأت التحقيقات. وفي محلة قصقص، تعرضت مواطنة لعملية سلب بعدما اعترضت سبيلها امرأتان أشبعتاها ضرباً ثم سحبتا منها حقيبتها، التي قالت إنها كانت تحوي مبلغ 750 دولاراً أميركياً، إضافة إلى أوراقها الثبوتية. وسرق لصوص من منزل في الدكوانة ــــ شارع الشلاق أواني نحاسية قيّمة وأدوات منزلية، وذلك بعد معلومات توافرت لدى السارقين بأن صاحبة المنزل خارج البلاد. وفي الكولا، كسر مجهول زجاج سيارة وسرق من داخلها جهاز كمبيوتر وكاميرا متطورة، وقدر مجمل المسروق بما يزيد على 6000 دولار.