أعضاء مجلس القضاء الخمسة تبلغوا مرسوم تعيينهم
تسلمت دائرة مجلس القضاء الأعلى مرسوم تعيين خمسة أعضاء في مجلس القضاء الأعلى. وتمهيداً لاكتمال عقد المجلس، باشرت الدائرة إبلاغ القضاة الذين تم تعيينهم وهم: جوزف سماحة، ماري دنيز المعوشي، رضا رعد، اسامة اللحام وميرنا بيضا. وبموجب هذا التعيين، يصبح في إمكان المجلس الاجتماع واتخاذ القرارات برئاسة نائب الرئيس القاضي سعيد ميرزا الى ان يتم تعيين رئيس للمجلس بقرار من مجلس الوزراء.

أطباء ألمان في سجن بعلبك

استكمالاً للحملة التي بدأتها «جمعية نسروتو ــــ أخوية السجون في لبنان» برئاسة الأب مروان غانم وبالتعاون مع جمعية «humedica»، زار أطباء المان سجن بعلبك وعاينوا المساجين على مدى ساعات. وشارك في الزيارة المحامي جان غانم الذي لفت إلى «أننا نزور سجن بعلبك لمعاينة السجناء واعطائهم الوصفات الطبية بالتعاون مع ادارة السجن»، مشيراً الى ان «حالة السجن لا تشجع من الناحية الصحية.» وأضاف أن «جمعية نسروتو تلاحق قضايا السجناء لدى المحاكم حتى تخلية سبيلهم». وسينتقل الوفد غداً لمعاينة المرضى في سجن جب جنين ثم يزور مدرسة شننلر الالمانية.

3 جرحى من موكب ميقاتي في حادث سير

اصطدمت آخر سيارة في موكب الرئيس نجيب ميقاتي بسيارة مدنية على مفرق مستيتا - جبيل أثناء توجه الموكب الى الشمال وقد أُصيب جراء الحادث ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة نقلوا أثرها إلى مستشفى سيدة ماريتيم في جبيل، وهم طلال جمعة، سالم عثمان وفرنسوا الياس. وقد تسبب الحادث بزحمة سير خانقة.

وصول جثة إلى العبودية

وصلت من سوريا الى لبنان جثة الشاب عدنان المحمد الذي فُقد منذ 26 نيسان الماضي، بعدما عُثر عليها في مجرى النهر الكبير. وجرى تسليم الجثمان في نقطة العبودية حيث رافقه النائب السابق مصطفى علي حسين. وقد تسلم ذوو الفقيد الجثة على ان يُشيّع في وقت لاحق، قبل أن تنقل إلى مستشفى عبد الله الراسي الحكومي للكشف عليها من قبل الطبيب الشرعي.

النيران تلتهم خيم نازحين سوريين

إلتهمت النيران 20 خيمة يسكنها نازحون سوريون في بلدة برج العرب، فأتت على محتويات الخيم كافة. وأشارت المعلومات الأولية إلى أن قارورة غاز تسبّبت في الحريق. وقد سجلت 3 حالات اغماء واصابة اثنين من نزلاء الخيم بحروق طفيفة عملت عناصر الصليب الاحمر على اسعافهم ونقلهم الى المستشفيات القريبة. وقد أعرب رئيس بلدية برج العرب عارف شخيزم عن أسفه لعدم وصول سيارات الدفاع المدني لاطفاء الحرائق على رغم مناشدته الدفاع المدني التدخل.

خلاف فردي في التبّانة

سُمع دوي إطلاق نار في منطقة باب التبانة في طرابلس. وتبين أن السبب يعود إلى خلافات فردية بين عائلتين في المنطقة. وعلى الفور، تدخلت القوى الامنية وعالجت ذيول الحادث منعاً لتدهور الوضع. بموازاة ذلك، ذكرت المعلومات أن الخلاف تطور إلى إطلاق نار باتجاه منطقة جبل محسن، ما استدعى ردا من الجبل، لكنها أشارت إلى أن الجيش اللبناني رد على مصادر إطلاق النار.

اعتصام استنكاري لأحداث طرابلس

شهدت ساحة التل في طرابلس أمس، اعتصاماً لمنظمات المجتمع المدني استنكاراً للأحداث الأمنية التي حصلت في المدينة في الفترة الأخيرة. وشاركت في الاعتصام منظمات من المجتمع المدني.

56 موقوفاً بجرائم مختلفة

تمكنت قطعات قوى الامن الداخلي من توقيف 56 شخصا لارتكابهم افعالا جرمية على الاراضي اللبنانية كافة، وذلك ضمن اطار مهامها في مجال حفظ الامن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف انواعها، بينهم: 12 بجرائم سرقة، 5 بجرائم مخدرات، 5 بجرم ضرب وايذاء، 4 بجرم شيك من دون رصيد، 3 بجرم احتيال، 3 بجرم توزيع عملة مزيفة، 3 بجرم نقل سلاح، 12 بجرائم: بث رسائل غير اخلاقية عبر الهاتف، تعد على حرمة منزل، تحرش، نقل حبوب مخدرة، بيع ليرات ذهبية مزورة، هوية مغايرة، تثبت من هوية، عدم دفع نفقة، شتم واهانة وتهديد و9 مطلوبين.: