لجان فرعية لحلّ أزمتي المياه والكهرباء


بدعوة من لجنة العمل البلدي في حزب الله، ومكتب الشؤون البلدية في حركة أمل، عقدت اتحادات بلديات صور وبنت جبيل وجبل عامل لقاءً في صور لبحث أزمتي الكهرباء والمياه، في حضور رؤساء مصلحتي المياه والكهرباء في الجنوب. اللقاء الذي شارك فيه نواب المنطقة، خلص إلى تشكيل لجان فرعية على مستوى المناطق تبحث في إمكانية مساهمة الاتحادات والبلديات مادياً في حل الأزمتين للتخفيف من وطأتها خلال فصل الصيف عبر تشغيل المولدات الكهربائية لدى البلديات والاستفادة من موارد المصلحتين.

105 من حراس بلدية بيروت أقسموا اليمين

أقسم مئة وخمسة حراس، هم الدفعة الثانية من فوج حراس بلدية بيروت اليمين القانونية أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت باسم تقي الدين، من أجل تثبيتهم في ملاك فوج حراس بلدية بيروت سنداً إلى المادة الـ23 من النظام الداخلي.
بعد أداء القسم، ألقى تقي الدين كلمة توجيهية قال فيها: «إن الوظيفة التي تشغلونها هي مسؤولية وتشريف وتكليف، وهي تتضمن مجموعة من الواجبات والمسؤوليات ولا يشغلها إلا من يستحقها، ولا يستحقها إلا من توافرت فيه شروط عملها وأدائها».

انتخابات الشواغير في 1 تموز

حددت وزراة الداخلية والبلديات يوم الأحد المقبل موعداً لإجراء الانتخابات البلدية لمجلس بلدية الشواغير في قضاء الهرمل. وسيختار أهالي الشواغير الفوقا والتحتا 15 عضواً لمجلسهم البلدي الجديد، من أصل 30 مرشحاً. ووفقاً للائحة المرشحين النهائية التي صدرت موقعة عن قائمقام قضاء الهرمل بالتكليف عمر ياسين، وصل عدد المرشحين عن قرية الشواغير الفوقا إلى ستة، سيتنافسون على ثلاثة مقاعد، بينما وصل عدد المرشحين عن قرية الشواغير التحتا إلى أربعة وعشرين، سيتنافسون على اثني عشر مقعداً.
ويتوزع الناخبون البالغ عددهم نحو 24 ألف ناخب، وفق لوائح الشطب، على خمسة أقلام اقتراع، واحد منها مخصص لناخبي الشواغير الفوقا، وأربعة لناخبي الشواغير التحتا.