حمد بن جاسم ملاحق قضائياً!


يلاحق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، وزير الاقتصاد والنفط السابق في دولة قطر، أمام القضاء اللبناني بتهمة اصدار شيك من دون مؤونة بقيمة 300 الف دولار اميركي وذلك بناء على شكوى تقدم بها رجل الاعمال اللبناني حسن علي احمد. وأوضحت مصادر مطلعة انه سبق للشيخ حمد ان اوقف في لبنان حيث نفى ان يكون التوقيع الموجود على الشيك موضوع الدعوى عائداً له وذلك امام فصيلة بعبدا، فتقرر حينها تركه بسند اقامة على اساس ان يصار الى مضاهاة الخطوط لدى قسم المختبرات الجنائية. غير ان الشبخ لم يحضر فقررت المحامية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية ارليت تابت اصدار بلاغ بحث وتحر بحقه. واحيلت الشكوى امام قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان جان فرنيني.


مذكرة توقيف بحق مطرب

أصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان جوزف صفير مذكرتي توقيف غيابيتين بحق الفنان نادر احمد الاتات وشقيقه مدير اعماله علي الاتات بجرم اصدار شيك دون مؤونة وتجييره بقيمة تسعة الاف دولار اميركي. وكان عبد الله بيان قد تقدم بشكوى ضد الاخوين الاتات اللذين لم يحضرا الى التحقيق بعد استدعائهما، فصدرت بحقهما مذكرتا التوقيف الغيابيتان.

مازوت قصر العدل للتدفئة لا للتبريد

يشكو روّاد القصر وشاغلوه الانقطاع الدائم للكهرباء، من دون أن يعمد المعنيون إلى تشغيل مولّد الكهرباء. ولدى مراجعة عدد من القضاة بشأن المسألة، أُفيدوا بأن المازوت المرصود في موازنة وزارة العدل هو للتدفئة، وليس للتبريد. ولما تواصل هؤلاء مع الرئيس الأول، رفض مؤكداً أن المازوت الموجود للتدفئة فقط.


738 موقوفاً منذ بدء الشهر الأمني

بعد 16 يوماً على بدء الشهر الأمني، الذي أعلنته وزارة الداخلية، أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي احصاءات بما أنجز خلال هذه المدّة، من بينها: حجز واحتجاز 1228 سيارة مخالفة. حجز واحتجاز 443 شاحنة مخالفة. وبلغ عدد المحاضر المختلفة 15182 محضراً. أما الموقوفون فبلغ عددهم 738 مطلوباً.

اختفاء مؤهل في كفرشيما

عثر على سيارة أحد رتباء معهد قوى الأمن الداخلي في الوروار، أمس، وهو برتبة مؤهل، في بلدة كفرشيما قرب معمل «ليسيكو». السيارة كانت مركونة منذ الصباح وسط طريق فرعية، مفتوحة النوافذ وفي داخلها مفاتيح ومحفظة، ولم يعثر على المؤهل بعد، رغم التحريات التي أجريت، وهو لم يلتحق بمركز خدمته.

سلب بقوة السلاح في الزلقا

اعترض مجهولان كانا على متن دراجة نارية، في منطقة الزلقا، سبيل المواطن السوري خميس خ. وسلباه مبلغاً من المال كان بحوزته. وقال المسلوب في إفادته أمام القوى الأمنية إن ما سلب منه هو مبلغ 300 دولار، وذلك بعد ان شهر أحدهما بوجهه مسدساً وهدده بالقتل، ثم فرّا إلى جهة مجهولة على متن دراجة.

مقتل طفل في حادث سير على طريق عنايا

أدّى حادث سير وقع على طريق عنايا في جرود منطقة جبيل، أمس، إلى مصرع طفل وجرح أربعة آخرين. الطفل رومانوس ربيع خوري ويبلغ من العمر عامين اثنين، نقلت جثته إلى مستشفى سيدة المعونات على متن سيارة تابعة للصليب الأحمر اللبناني. كذلك نقل مواطنان سوريان، هما رشيد حجة وأحمد محمد إلى المستشفى عينه، فيما نقل ثالث إلى مستشفى سيدة ماريتيم في جبيل، وعولج ألان خوري في موقع الحادث.

... وسبعة جرحى بحادث في خلدة

أدى انقلاب سيارة رباعية الدفع من على جسر خلدة إلى الطريق الموازية، أمس، إلى إصابة سبعة أشخاص بجروح وكسور ورضوض، نقل خمسة منهم إلى مستشفى الرسول الأعظم، هم: زينب رضا زعيتر، فاطمة علي صباغ، مريم حسن صباغ، إيمان علي عبود، ريم حسن عبود، ونقلت إلى مستشفى قلب يسوع المواطنة رزان الخليل، فيما نقلت فتاة مجهولة الهوية إلى مستشفى الزهراء للمعالجة. وقد سارع إلى المكان عناصر من مفرزة سير الضاحية لسحب السيارة وإعادة فتح الطريق الذي شهد زحمة سير خانقة.