سرقة ملفّات من مؤسسة كهرباء لبنان


تعرّض مركز مؤسسة كهرباء لبنان في بيت الدين، أمس، لسرقة عدد من الملفات وأجهزة الكومبيوتر والخزنة بعد خلع الباب الرئيسي. وحتى يوم أمس لم يُعرف الفاعل وبالتالي لم يوقف أحد. وكان رئيس المركز تيسير ذبيان قد أكد أنه فور العلم بالسرقة أجري اتصال بالقوى الأمنية والأجهزة المختصة، التي حضرت واتخذت الإجراءات اللازمة وأخذت البصمات، لافتاً إلى أن السرقة حصلت خلال عطلة اليومين الماضيين.

انفجار ديناميت أمام منزل في الرشيدية

رمى مجهول، فجر أمس، إصبع ديناميت أمام منزل المواطن الفلسطيني أمين ش. في مخيم الرشيدية. لم يصب أحد من قاطني المنزل بضرر من الانفجار، واقتصرت الأضرار على الماديات. إثر الحادث، سيّر الكفاح المسلح دوريات في المنطقة لمحاولة تعقّب الفاعل الذي ظلّ مجهولاً.

احتراق سيارة عمرها أكثر من 25 عاماً

شبّ حريق ليل أول من أمس داخل سيارة من نوع «فولفو» يملكها المواطن رامز م. في منطقة ذوق مكايل، وأتت النيران على السيارة، لكن لم يتبين فعل جنائي خلف الحادث. وذكر الخبير الذي كشف على السيارة أن الحريق ناجم عن احتكاك كهربائي، علماً أن السيارة يزيد عمرها على 25 عاماً.

توقيف مطلوبين ببلاغات وأحكام قضائيّة

أوقفت القوى الأمنية، أمس، سبعة أشخاص ملاحقين بناءً على بلاغات بحث وتحرّ وأحكام قضائية غيابية. يُشار إلى أن خمسة من الموقوفين هم دون العشرين من العمر، وقد أحيلوا جميعاً إلى القضاء المختص كل بحسب الجرم المقترف.

طلب الإعدام للعقيد ا.ا.ج المتهم بالتعامل مع العدو

طلب قاضي التحقيق العسكري الأول، رياض أبو غيدا، في قرار اتهامي أصدره أمس عقوبة الإعدام للعقيد ا.ا.ج الموقوف في جرم التعامل مع العدو الإسرائيلي ودس الدسائس لديه وإعطائه معلومات لمعاونته على فوز قواته، وذلك سنداً الى المواد 274 و275 و278 من قانون العقوبات، وأحاله أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

عسكريّ يطلق النار في الهواء

ورد إلى القوى الأمنية بلاغ يشير إلى أن أحد الجنود في الجيش الللبناني قد أطلق النار في الهواء من سلاح حربي في منطقة ببنين ـــــ الشمال، أثناء مروره على متن سيارة من نوع «أوبل». لم يصب أحد بأذى جراء إطلاق النار، كما لم يذكر شيء عن الأسباب والدوافع.

... ومواطن مع شتيمة

أثناء مرور المواطن ناصر ب. (30 عاماً) بسيارته في منطقة الجناح ـــــ بيروت، تعرض لإطلاق نار من مسدس حربي من داخل سيارة نوع «بي أم» يقودها مجهول. لم يصب ناصر بأذى، لكن مطلق النار اقترب بعد ذلك منه بسيارته، موجهاً إليه الشتائم والسباب، قبل أن ينطلق إلى جهة مجهولة.

أحكام قضائية في البقاع بقتل وسرقة واغتصاب

أصدرت محكمة الجنايات في البقاع، أمس، سلسلة أحكام بحق متهمين بالسرقة ومحاولة القتل والاغتصاب والاتجار بالمخدرات. من هذه الأحكام عقوبة السجن مدّة 10 سنوات مع الأشغال الشاقة بحق متهم بمحاولة القتل قصداً، وحكم على متهم بمحاولة الاغتصاب مدة سنتين ونصف السنة مع الأشغال الشاقة، وعلى متهمين بالاتجار بالمخدرات بالأشغال الشاقة المؤبدة مع غرامة 50 مليون ليرة، وكذلك على متهمين بالتزوير واستعمال مزور بالسجن مدة 10 سنوات مع الأشغال الشاقة.

مجهول ينشل حقيبة أولغا في الحمرا

ادّعت المواطنة أولغا ح. (37 عاماً) على مجهول بتهمة نشل حقيبتها اليدوية. وجاء في الادّعاء أنها أثناء مرورها في منطقة الحمرا، شارع عبد الباقي، مرّ بقربها شاب على متن دراجة نارية صغيرة ونشل منها الحقيبة. وذكرت أن الحقيبة كانت تحتوي على مبلغ 100 ألف ليرة لبنانية، إضافة إلى أوراق ثبوتية وهاتف خلوي برقم سعودي، وقد فرّ الفاعل على دراجته إلى جهة مجهولة.