الباراغواي ترحّل لبنانياً إلى أميركا للاشتباه في تمويله حزب الله


أصدرت محكمة استئناف في الباراغواي، أمس، حكماً بالترحيل الى الولايات المتحدة بحق المواطن اللبناني موسى علي حمدان، المشتبه في «تمويله أنشطة حزب الله» بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر قضائية. ويبلغ حمدان 38 عاماً، وهو ملاحق في الولايات المتحدة بموجب مذكرة توقيف منذ عام 2008، وكان قد اعتقل في حزيران على الحدود مع الأرجنتين والبرازيل، تلك المنطقة التي تعدّها واشنطن مركزاً لتمويل «جماعات إسلامية متشددة»، علماً بأنه نفى في تصريحات للإعلام أي علاقة له بالتهم المنسوبة إليه، مؤكداً أنه جاء إلى البلاد لبيع أدوات كهربائية بمساعدة أصدقائه فقط.

توقيف شاب بقضية مخدّرات في الجاموس

أوقفت القوى الأمنية ـــــ مكتب مكافحة المخدرات الشاب و.ز (31 عاماً) في منطقة الضاحية الجنوبية ـــــ شارع الجاموس، أمس، بعد عملية دهم فجراً، وضبطت معه كمية غير قليلة من المخدّرات (كوكايين وهيرويين) موضبة في عشرات المغلفات معدّة للتسليم إلى مدمنين. أوقف أيضاً والد الشاب الذي كان يعاون ولده ويرشده إلى التجارة بالمخدرات، وقد صودرت من الموقوفين، إضافة الى المخدرات، قطع سلاح من أنواع مختلفة، قبل أن ينقلا إلى مكتب مكافحة المخدرات للتوسع في التحقيق، علماً أنهما من ذوي السوابق الجرمية وكانا موضع مراقبة متواصلة أتاحت نجاح عملية توقيفهما.

خالفت قانون السير... وشتمت الدولة!

نقل شهود عيان لـ«الأخبار» أن امرأة تستقلّ سيارة نوع تويوتا تخطّت الإشارة الحمراء في محلّة الجاموس، وحين نبّهها شرطي السير إلى أن الإشارة حمراء، التفتت إليه وشتمته قائلة: «... عليك وعلى دولتك»، قبل أن تُكمل طريقها. لم يُسجّل أي ردّ فعل من شرطي السير الذي كان يتولّى تسهيل السير في تلك النقطة.

قفز من شرفة المخفر

دخل شرطي في بلدية بعورته ـــــ جبل لبنان إلى مبنى فصيلة قبرشمول وأخذ يوجّه السباب والشتائم لعناصر الفصيلة على خلفية دهم قوة من مكتب مكافحة المخدرات منزله الكائن في المنطقة المذكورة. ولدى محاولة عناصر المخفر توقيفه، ركض مسرعاً وقفز من شرفة المخفر على غطاء محرك سيارة تابعة للقوى الأمنية، ما أدى إلى طعج الغطاء، ثم فرّ مسرعاً إلى جهة مجهولة من دون أن يصاب بأذى.

إطلاق سراح سعودي متّهم بتبييض أموال

أطلق القاضي المنفرد الجزائي في بيروت، غسان الخوري، سبيل موقوف سعودي الجنسية هو محمد س. من دون كفالة، وذلك بعدما مرت سنة ونصف سنة على كفالة تخليته البالغة ثلاثة ملايين ليرة ولم يدفعها. وهو كان موقوفاً مع المدعى عليهم: مصباح ح، سامر ح. وأيمن ش. بجرم تبييض أموال.

توقيف 17 مخلّين بالأمن ومطلوبين للعدالة

في إطار ملاحقة قوى الأمن الداخلي للمخلّين بالأمن، أو الذين سُطّرت في حقهم بلاغات بحث وتحرّ أو أحكام قضائية غيابية، تمكّنت من توقيف 17 شخصاً، خمسة منهم بجرم تعاطي المخدرات وهم ن. ل. لبناني (31 عاماً) وس. د. (24 عاماً) وع. ح. (39 عاماً) وح. س. (20 عاماً) وح. م. س. (22 عاماً). وأوقف س. ع. ( 57 عاماً) بجرم تزوير، وأ. ب. لبناني (54 عاماً) بجرم احتيال، وع. أ. (19 عاماً) وأ. أ. (17 عاماً) بجرم طعن، وخ. ح. (48 عاماً) وأ. م. (15 عاماً) بجرم سرقة. وقد أوقفت القوى الأمنية آخرين بجرم مخالفة أنظمة السير، أو لأنهم كانوا في حالة السكر الظاهر وافتعلوا مشاكل. أُحيل الموقوفون على القضاء بناءً على إشارته لإجراء المقتضى القانوني في حقّهم.

فقدان 58 مليوناً لـ«مياه بيروت» بعد حادث سير

أصيب وجدي ص. بجروح نتيجة تدهور سيارته على طريق عام كفرقطرة ـــــ جبل لبنان، فنقل إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة. وباستماع القوى الأمنية إلى إفادته، أفاد بأنه كان يحمل 58 مليون ليرة عائدة لمصلحة مياه بيروت وجبل لبنان، وبعد التفتيش، في حضور مدير المال في المصلحة المذكورة ومختار البلدة، لم يُعثر على المبلغ.
(الأخبار)