وفاة عامل سوري
لقي العامل السوري محمد سلطان (18 عاماً) مصرعه، بعدما صعقه التيار الكهربائي داخل حرم مرفأ طرابلس. وقد أعلمت السفارة السورية بالحادث وسيصار الى تسليم جثته الى ذويه، بعدما عدّت النيابة العامة أن الحادث حصل قضاءً وقدراً، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام. التقارير الأمنية تلفت إلى أن سلطان يبلغ من العمر 28 عاماً، وأنه توفي أثناء العمل داخل المرفأ.

توقيف متهمين بعمليات سلب

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة في بلاغ لها أن عناصر مخفر بحمدون في وحدة الدرك الإقليمي تمكنت من توقيف كل من ع. ح. (35عاماً) وأ. ع. (30 عاماً) وع. ف. (55 عاماً) ، وضبطوا بحوزتهم سيارتي جيب نوع «غراند شيروكي» و«ميتسوبيشي مونتيرو» ومسدساً حربياً عيار 9 ملم. ويشتبه في أن الموقوفين أقدموا في 31 الشهر الماضي، بالإشتراك مع آخرين على سلب المواطن س. ج. (41 عاماً) مبلغ أربعمئة وعشرة آلاف دولار، في بلدة بحمدون.
جاء في بيان صادر عن المديرية أنه «خلال التوسع بالتحقيق مع الموقوفين في مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية أوقفت عناصر المكتب المذكور كلّاً من: ـــــ: ح. ح. (39 عاماً) ور. م. (45 عاماً)، إضافة الى تعميم بلاغات بحث وتحرٍّ بحق خمسة أشخاص آخرين اشتركوا في عملية السلب والمراقبة والتخطيط للعملية»، والعمل جار لتوقيفهم.

الضهيرة: خلاف «عائلي» مع دوريّة الجيش

بعد مرور أقل من شهرين على الإشكال الذي وقع بين عدد من أهالي بلدة الضهيرة الحدودية (قضاء صور) ودورية لقوى الأمن، تكرر المشهد ليل السبت الفائت، انما مع دورية للجيش هذه المرة.
في التفاصيل أنه خلال تنفيذ الجيش دورية اعتيادية في الشارع الرئيسي للبلدة، أُوقف سائق سيارة لأن زجاجها مغشّى، خلافاً للقانون.
متابعون للحادث قالوا إنه تبيّن أن السائق مجند في قوى الأمن الداخلي وعنصر في فرع المعلومات (هو ع. أ. س)، لكنه «تطاول» على أفراد الدورية ورفض الامتثال لأوامرهم. وسرعان ما تدخل والده وأفراد أسرته لمؤازرته في التلاسن الحاصل الذي تطور الى تهجم على الجنود. في النتيجة، ألقي القبض على المجند وعلى والده الذي أطلق سراحه لاحقاً. أما المجند فلا يزال عند مفرزة الشرطة العسكرية في بيروت.

... وتضارب في القبيات

وقع خلاف بسبب أفضلية المرور في القبيات بين جوزف م. الذي كان يقود سيارة غولف وبرفقته المجند في قوى الأمن الياس م. من جهة، وفيصل ط. الذي كان يقود سيارة فان وبرفقته شقيقه نبيل من جهة ثانية. تطور الأمر إلى تضارب بالأيدي نتج منه إصابة المجند الياس وفيصل بجروح، فنقلا إلى المستشفى للمعالجة.
سُجل خلاف حول أفضلية المرور في الطريق الجديدة يوم السبت الماضي، بين محمد أ. الذي كان يقود سيارة هوندا وشخصين مجهولين على متن سيارة «هوندا سيفيك». أقدم أحد الشخصين على ضرب محمد بآلة حادة على رأسه فأصابه بجرح بليغ، ثم شهر الشخص الثاني سلاحاً في وجه محمد. وقد أدخل الجريح إلى المستشفى.

حوادث سير قاتلة

توفي أمس الملازم أول في قوى الأمن الداخلي طارق دحروج في حادث سير وقع على طريق السعديات. وكان دحروج على متن سيارة «بي أم»، ونُقل إلى المستشفى لكنه ما لبث أن فارق الحياة.
السابعة مساء يوم الجمعة الماضي، وقع حادث مروع على مفرق بلدة حلبا، إذ صدمت سيارة «غولف» يقودها الجندي ابراهيم ك. المواطن رامح هوشر (50 عاماً)، ما أدى إلى وفاته على الفور.

سرقة 5 منازل في يوم واحد

وردت بلاغات إلى قوى الأمن الداخلي تفيد بسرقة 5 منازل يوم الخميس الماضي. فقد دخل مجهول إلى منزل صلاح الدين ن. في بيت حاويك بواسطة الكسر والخلع، وسرق من داخله أموالاً وقطعاً من الذهب. قدرت المسروقات بنحو 25 ألف دولار.
ادعى أسبدريدون أ. س. أن مجهولاً دخل إلى منزله في الحدث مدعياً أنه من أقاربه وسرق من المنزل مصاغاً من الذهب والألماس بقيمة 25 مليون ليرة ثم فر إلى جهة مجهولة.
من البيوت التي تعرضت للسرقة أيضاً، منزل جان ع. في الرميلة. فقد دخل مجهول إلى المنزل فيما صاحبه نائم، وسرق من داخله جهاز كمبيوتر وهاتفاً خلوياً. قدرت المسروقات بنحو 1300 دولار.