البرج الشمالي تطالب بإعطاء رخص الترميم
الانهيار الذي لحق بأحد البيوت الآيلة للسقوط في بلدة البرج الشمالي دفع برئيس بلديتها علي ديب إلى رفع الصوت عالياً وخصوصاً أن 50% من منازل البلدة مهددة بدورها. وناشد في مؤتمر صحافي كلّاً من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووزير الداخلية والبلديات زياد بارود «الإسراع في حلّ هذه المعضلة قبل فوات الأوان وحصول كارثة في بلدة برج الشمالي». ورأى ديب أن البلدية لن تبقى في «انتظار القرار الذي يمكن أن يصدر بعد شهر أو سنوات للسماح للبلديات بإعطاء الرخص للأهالي لترميم منازلهم... الحلّ يكون عبر وزارة الداخلية التي يجب أن تسارع وتعمل جاهدة، وأضعف الايمان السماح للمجالس البلدية بإعطاء رخص الترميم».

هيئة إدارية جديدة لرابطة مخاتير الضنّيّة

انتخبت رابطة مخاتير الضنية (الأخبار) هيئة إدارية جديدة لها تألّفت من عمار صبرة رئيساً، ساسين عون نائباً للرئيس، مصطفى الصمد أميناً سر، ضاهر أبو ضاهر مندوباً للعلاقات العامة، أحمد علي أميناً للصندوق، يوسف الشيخ محاسباً، وكلّ من محمد بكور، حمودة حمودة ومارون مخائيل أعضاء.
ولفت صبرة، الذي اختير خلفاً لمصطفى حسون أول رئيس للرابطة بعد انتخابات عام 2004، إلى أن «الهيئة الجديدة جاءت نتيجة توافق جميع مخاتير المنطقة الذين يبلغ عددهم 59 مختاراً، وقد نالت مباركة جميع القوى السياسية في الضنية على اختلافها»، وأكد أن الرابطة «ستعمل لمصلحة أهالي المنطقة بعيداً عن الخلافات السياسية».
وفي أعقاب انتخابها، أقامت الرابطة حفل استقبال في مقرها في بلدة سير.

«اليونيفل» تهدي كفرشوبا مولّد كهرباء

قدّمت الوحدة الهندية العاملة في إطار قوة «اليونيفل»، مولد كهرباء الى بلدية كفرشوبا، وذلك من ضمن نشاطات «اليونيفل» الهادفة الى مساعدة المدنيين اللبنانيين. وللمناسبة أقيم احتفال في مبنى البلدية حضره قائمقام حاصبيا وليد الغفير، قادة الوحدات الدولية في العرقوب وحشد من الفاعليات.