جريح في انحراف سيارة
انحرفت أمس سيارة من نوع هوندا أكورد يقودها علاء ج. (22 عاماً) عن مسارها على الطريق العام لبلدة القوس ـــــ عكار العتيقة لتستقر في أسفل الوادي، ونُقل علاء إلى مستشفى سيدة الراهبات في القبيات، ثم إلى مستشفى الشمال في زغرتا حيث أخضع للعلاج. وأفادت معلومات طبية بأن وضعه الصحي حرج للغاية.

عمليات نشل متنقلة

أفادت البلاغات الواردة إلى قوى الأمن الداخلي عن وقوع 7 عمليات نشل يومي الاثنين والثلثاء الماضيين. ترجل شخص مجهول في سن الفيل من سيارته الجيب، ونشل حقيبة العجوز روزيت ش. (79 عاماً)، وفي داخلها مبلغ من المال وأوراق ثبوتية.
في منطقة أدونيس، نشل يوم الثلاثاء شخصان مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة ميشال ب. وفي داخلها 400 ألف ليرة وأورق ثبوتية. بعد مرور ساعة على تسجيل هذه الحادثة، نشل مجهول يستقل سيارة «بي أم» مبلغ 40 ألف ليرة من بائع يانصيب متجول في سوق بنت جبيل.
قرب السفارة الصينية في منطقة الجناح، نشل مجهول حقيبة فطيمة م.، وفي داخلها 40 دولاراً وأوراق خاصة. النشال فر سيراً على الأقدام، ولم يتمكن أحد من توقيفه.
عملية النشل الأبرز سُجلت يوم الاثنين، فقد نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة مادونا ع. من داخل سيارتها في الدكوانة، وفي داخلها 4 آلاف دولار وهاتف خلوي وأوراق ثبوتية.

... وسلب بقوة السلاح

في منطقة العدلية في بيروت، شهر مجهولان يستقلان دراجة نارية سلاحاً في وجه كريم ف. وسيريل ب.، وسلباهما محفظتيهما وهاتفين خلويين.
ادعى علي ب. أنه كان يستقل سيارة أجرة مرسيدس تنقله من المشرفية إلى بيروت، وكان في داخلها ثلاثة أشخاص. بوصول السيارة إلى الرملة البيضاء، شهر ركاب السيارة سلاحاً في وجهه، وسلبوه محفظته وفيها 200 دولار و150 ألف ليرة وأوراق ثبوتية، وسلبوه كذلك هاتفه الخلوي، ثم أجبروه على الترجل من السيارة وفروا إلى جهة مجهولة.
من جهة ثانية، نشرت الوكالة الوطنية للإعلام خبراً جاء فيه أن لصوصاً سرقوا أموالاً وجواهر من منزلين: الأول في بلدة ميروبا، لصاحبه جوزف خليل والثاني في بلدة شحتول في قضاء كسروان. وحضرت الأدلة الجنائية إلى المكان وعملت على سحب البصمات وبدأت التحقيقات.

توقيف 24 مطلوباً للعدالة

أوقفت قوى الأمن الداخلي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 24 شخصاً بجرائم مختلفة، بينها تعاطي مخدرات والاتجار بها وتحرير شيكات من دون رصيد أو تهديد أشخاص أو بيع قطع أثرية. وقد أُحيل الموقوفون على القضاء.
التاسعة مساء الثلاثاء الماضي، خلع ر.و. ملابسه على الطريق العام لبلدة دير كيفا الجنوبية، فحضرت دورية من قوى الأمن الداخلي، وعمل عناصرها على توقيفه. وبعد استجوابه، تبين أن الشاب الثلاثيني مريض ومختل عقلياً. وبمراجعة القضاء المختص، أشار بتسليمه إلى مركز الأمراض العقلية في الفنار ـــــ المصيلح.
من جهة ثانية، سُجلت حادثة يوم الاثنين الماضي قرب المدينة الرياضية في بيروت. فخلال مرور دورية تابعة لمفرزة استقصاء بيروت في قوى الأمن الداخلي، اشتبه عناصرها بشاب على متن دراجة نارية، ولدى محاولة توقيفه، كسر زجاج سيارة مازدا كانت مركونة على جانب الطريق، وانتزع قطعة زجاجية وراح يشطب بها جسده، ثم فر إلى جهة مجهولة. المعلومات التي جمعها رجال الأمن تفيد بأن هذا الشخص يدعى إبراهيم ب.

اعتداء على عامل مصري

تعرض عامل مصري لاعتداء من مجهولين في بصاليم. الضحية لم يُعرف اسمه، لكنه نُقل إلى المستشفى في سيارة الصليب الأحمر، وقد تبين أنه تعرض للضرب المبرح وقد أُصيب بكسر في الجمجمة وبنزف دماغي حاد وجروح في أنحاء مختلفة من جسمه، وقد كان في حالة صحية حرجة. لم تعرف هويات المعتدين، وأسباب الحادث بقيت مجهولة.