في بلدية صور «وزارة» للشؤون الاجتماعية


ألّفت بلدية صور (آمال خليل) لجنة للشؤون الاجتماعية تُعنى بحاجات سكان أحيائها الاثني عشر ومطالبهم. لجنة الأحياء الهادفة الى تكوين صلة وصل بين الناس والبلدية لتحقيق التنمية والتطور في المدينة، مؤلّفة من المختارين وعدد من فعّاليات كلّ حيّ. وبحسب مسؤول لجنة الإعلام في البلدية المحامي خضر عكنان، فإن اللجنة، التي يرأسها نائب رئيس البلدية صلاح صبراوي، «ستُعنى بإحصاء الفئات المحتاجة مادياً وصحياً واجتماعياً لتقوم البلدية بمساعدتها».
من جهة أخرى، من المنتظر أن تعزّز اللجنة حس المسؤولية والانتماء لدى المواطنين «لتولّي مهمّاتهم إلى جانب أجهزة البلدية في المحافظة على النظافة وتجميل جدران الشوارع وتشجيرها وتزيينها ومنع التعديات». وبعد فترة من الاجتماعات والأنشطة، ستعلن اللجنة اسم الحيّ النموذجي في صور، الذي التزم سكانه بتنظيفه وتجميله ومكافأته.

...وفرع في زوق مصبح

دعا المجلس البلدي في زوق مصبح إلى المشاركة في حفل افتتاح فرع زوق مصبح للشؤون الاجتماعية، عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر السبت 22 كانون الثاني الجاري، في مركز الفرع في ساحة البلدة. يرعى حفل الافتتاح وزير الشؤون الاجتماعية سليم الصايغ.

زرع بذور الأشجار في حبّوش

نفّذت وزارة البيئة و«جمعية لبنان أخضر من جديد» قبل ظهر أمس، بالتعاون مع بلدية حبّوش ومدرسة حبّوش الرسمية، حملة زرع بذور لأشجار حرجية عند الأطراف الشرقية للبلدة، ومجرى نهر الزهراني، في إطار «الحملة الوطنية لزيادة البقعة الخضراء في لبنان»، التي أطلقها رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورعاها من قصر بعبدا منذ شهر.
وقد شارك في الحملة رئيس بلدية حبّوش محمد مكّي، والأمين العام للجمعية ربيع سالم، ومئة طالب وطالبة من مدرسة حبّوش الرسمية وشخصيات. وحلّقت طوّافة تابعة للجيش اللبناني فوق المنطقة، ونثرت البذور على مساحة 200 ألف متر مربّع، وعمل المشاركون في الحملة على غرس البذور فى الأرض، مستعينين بالأدوات الزراعية.