المطبوعات تغرّم «الوطن العربي»


أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكز رزق حكماً قضى بتغريم المدير المسؤول في مجلة الوطن العربي، خالد ابو ظهر، مبلغ 6 ملايين ليرة وإلزامه مع المجلة بالتكافل والتضامن دفع مبلغ 5 ملايين ليرة تعويضاً للمدعي، ونشر الحكم على نفقتهما في المجلة في اول عدد بعد تبلغهما الحكم، لإقدامهما على نشر مقالين في المجلة، أشارا فيهما الى المدعي الرئيس السابق لشركة «اوريكس ناشورال ريسورسز» المتورط في صفقات مشبوهة، وفي صفقات الماس مشبوهة في الكونغو والمشارك في نهب الثروة المعدنية في الكونغو، مما ينطبق عليه جرم القدح والذم بحق المدعي والمسّ بكرامته.

خلوي في سجن «زحلة»

خلال تنفيذ عمليات تفتيش داخل سجن زحلة، عُثر على هاتف خلوي (نوع نوكيا) في حوزة السجين يوسف أ.، وفي داخل الهاتف شريحة صالحة للتخابر.

... وإشكال في «البترون»

وقع إشكال في سجن البترون ليل الأحد الماضي بين السجينين جورج ن. وغسان ش. على خلفية العمل في المطبخ. طُوّق الخلاف بسرعة، بعدما تطور من التلاسن إلى «التدفيش»، ولم يُصب أحد بأذى.

جريحة في خلاف زوجي

ادّعت سناء ح. أمام فصيلة الدكوانة في قوى الأمن الداخلي أن زوجها توفيق ن. أقدم على ضربها ضرباً مبرح يوم الأحد الماضي، ما أدى إلى إصابتها بجروح ورضوض في رأسها ورجلها، وقد خضعت للمعالجة.

توقيف متّهم بترويج مخدّرات

أوقفت دورية تابعة لفرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي محمد ط. (23 عاماً) قرب المدينة الرياضية في بيروت، لعدم حيازته أوراقاً ثبوتية، وللاشتباه فيه بترويج الحبوب المخدرة وحشيشة الكيف في المنطقة.

اعتراض عمل دوريّة

كانت دوريّة من قوى الأمن الداخلي تقمع مخالفات بناء في صيدا، فعمد شبان كانوا متجمهرين في المنطقة القريبة من البناء الى رشق القوى الأمنية بالحجارة، فأُصيب المجند مرشد ح.، ونقل إلى المستشفى للمعالجة.

سلب وسرقة بالجملة

أوردت الوكالة الوطنية للإعلام أخباراً أمس تفيد بوقوع عدد من عمليات السرقة والسلب. في بلدة بشطايل (الضنية) دخل مجهول منزل المواطنة م.ط بالكسر والخلع، وتمكن من سرقة مصاغ وأموال قدرت بما يزيد على ثمانية ملايين ليرة لبنانية.
في قصقص شهر ثلاثة اشخاص مجهولين على متن سيارة "RIO KIA" سوداء مجهولة باقي المواصفات سكيناً ومسدساً في وجه أ.د.م (37 عاماً) وسلبوه، بعد تهديده بالقتل، ما يحمل من أموال قال انها 200 دولار وفرّوا. أما في الحدث فقد دخل اللصوص تسلقاً، الى متوسطة الحدث الرسمية وسرقوا من داخلها جهازي كمبيوتر وسكانر ومبلغاً من المال قيل إنه 800 الف ليرة لبنانية من صندوق المدرسة. في محلة الباروك في الشوف، دخل اللصوص منزل المواطنة ع.م، وسرقوا من داخله ثلاث بنادق صيدا ومبلغاً من المال ومصاغا قدرت جميعها بما يزيد على 7 آلاف دولار. منزل آخر، استُهدف في بلدة عيناتا الوادي في قضاء بنت جبيل، حيث سرق اللصوص من بيت (ف.س) مبلغاً نقدياً قالت إنه بلغ 3,5 ملايين ليرة لبنانية فضلاً عن مجوهرات وأغراض ثمينة قدّرت بما يزيد على 7000 دولار .
أخيراً، ادعى أ.م (19 عاماً)، أمام فصيلة برج حمود في قوى الأمن الداخلي، أن ستة اشخاص طوقوه وشهر أحدهم في وجهه سكيناً فيما ضربه آخر بآلة حادة، ما أدى الى اصابته بجروح بليغة، ولم يتمكنوا من سلبه ما يحمل من اموال، وبعدما تمكّن من التخلص منهم فرّوا.

... واستمرار «استهداف» الأسلاك الكهربائية

سُجّل يوم الجمعة الماضي وقوع 3 عمليات سلب أسلاك كهربائية في عدد من المناطق. في بلدة شربيلا (قرب حلبا)، سرق مجهول أسلاكاً عن الشبكة العامة بطول ألف متر تقريباً. أما في بلدة حلبا نفسها، فقد سرق مجهولون أسلاكاً بطول 750 متراً.
في علي النهري (قضاء زحلة)، ادّعى رفيق ف. أن مجهولين عمدوا الى كسر أقفال كونتينر كان موضوعاً في قطعة أرض زراعية، ثم سرقوا من داخله أسلاكاً كهربائية نحاسية، قدرت قيمتها بنحو 4 آلاف دولار.