بنت جبيل ـــ سرق مجهولون كابلات كهربائية عن أعمدة الكهرباء في بلدة كفرا (بنت جبيل). هذه الحادثة هي الرابعة من نوعها في البلدة، وقد أدّت الى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 250 منزلاً بحسب رئيس البلدية علي حسن حمدان الذي قال لـ«الأخبار» إن «ثلاث محطات كهربائية في البلدة تعرّضت لسرقة الكابلات الكهربائية الرئيسية التي توصل الكهرباء بمنازل البلدة، وهذه الحادثة باتت تتكرّر باستمرار، فهي تحصل كلّ ثلاثة أو أربعة أيام، رغم أننا نبلّغ القوى الأمنية، فتفتح محضراً بذلك، لكنها لم تتخذ الإجراءات الأمنية المناسبة للقبض على المجرمين أو ردعهم».

أضاف حمدان «المجلس البلدي يضطرّ إلى دفع ثمن الكابلات الكهربائية الجديدة، لأن مؤسسة الكهرباء تبلغنا بأن ليس لديها كابلات بديلة».
من جهة ثانية، سُجّل وقوع عمليات سرقة أسلاك في مناطق مختلفة، فقد ادعى صلاح ج.، وهو موظف في مصلحة مياه صور، أمام فصيلة تبنين يوم السبت الماضي، أن مجهولاً سرق كابلاً كهربائياً بطول 15 متراً من الشبكة العامة، وهو الكابل الذي يغذّي محطة البئر الارتوازية لبلدة رشاف (قضاء صور).
ويوم الجمعة سُجلت عمليتا سرقة أسلاك، الأولى في يونين (البقاع)، حيث سرق مجهولون أسلاكاً من الشبكة العامة بطول 150 متراً. الحادثة الثانية سُجلت في مقنة (قضاء بعلبك)، إذ سُرقت أسلاك كهربائية بطول 240 متراً، وقد قُدّرت قيمتها بنحو مليوني ليرة.