إحباط محاولة تهريب حبوب مخدّرة إلى السعودية
أحبط رجال الجمارك في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت أمس محاولة لتهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدّرة، كان حاملها يحاول تهريبها الى الرياض في المملكة العربية السعودية داخل حقيبتَي سفر مزدوجتي القعر.
جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام أنه بينما كان س. بن غ. (سعودي ـــــ 40 عاماً) يحاول السفر الى الرياض ومعه ثلاث حقائب سفر، وبعد تفتيش حقيبتين منها، تبيّن أنهما مزدوجتا القعر، وعثر فيهما على كمية كبيرة من الحبوب المخدرة، التي تستعمل للهلوسة، هي عبارة عن 13 كلغ و300 غرام (بمعدل 78800 حبّة هلوسة)، موضبة داخل أكياس من النايلون بطريقة متقنة ومبتكرة داخل الحقيبتين.
بعد التحقيق الذي أجرته السلطات الأمنية المختصة في المطار مع س. بن غ. وبعد مراجعة المدعي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم، أُحيل المذكور على مكتب مكافحة المخدرات لمتابعة التحقيق معه، بناءً على إشارة القضاء. من جهة ثانية، أوقفت فصيلة تفتيشات المطار رأفت س. بعدما ضبطت في حوزته 18،2 غراماً من مادة حشيشة الكيف أثناء تفتيشه في المطار وهو متوجه إلى رومانيا.

سرقة متجرين في مستيتا وجبيل

دخل مجهولون، أول من أمس، بواسطة الكسر والخلع، محلاً لبيع الأجهزة الخلوية في مستيتا لزخيا س. وسرقوا أغراضاً قُدرت قيمتها بحوالى 800 ألف ليرة لبنانية.
دخل لصوص أيضاً متجراً لبيع أجهزة الكمبيوتر في مار جرجس ـــــ جبيل، وسرقوا آلات قدّرت قيمتها بحوالى 12 ألف دولار. وكان هذا المحل قد تعرّض في 4 كانون الثاني الماضي لسرقة عدد من الكمبيوترات والشاشات منه، بلغت قيمتها حوالى 30 ألف دولار.
يُذكر أن متجراً في عيتيت (قضاء صور) كان قد تعرض للسرقة يوم الأربعاء الماضي. فقد دخل مجهول بواسطة الكسر والخلع متجراً لبيع الأجهزة الخلوية، وسرق من داخله مبلغ 3 آلاف دولار و4 هواتف ثم فر إلى جهة مجهولة. في مجمع الحدث الجامعي، سرق مجهول جهاز كمبيوتر وآلات مرتبطة به.