وفاة طفل في حريق منزلي
أدّى حريق اندلع أول من أمس في منزل العامل السوري جميل عبد ر. في الأوزاعي إلى وفاة طفله البالغ من العمر 6 أعوام، وإصابة زوجته وابنهما علي وعمره عام واحد، وفتحت فصيلة الأوزاعي في قوى الأمن الداخلي تحقيقاً بناءً على إشارة القضاء المختص.

إطلاق نار على عامل سوري

ورد بلاغ إلى قوى الأمن عن إطلاق نار في بلدة تبنين الجنوبية، وفيه أن خليل ب. أطلق حبات الخردق من سلاح صيد باتجاه عامل سوري يعمل في المحطة. وقع الحادث يوم الخميس الماضي، ولم يُذكر اسم العامل الذي نُقل إلى المستشفى لتعرضه لإصابات في الجزء الأسفل من جسمه، كذلك لم تُعرف أسباب الحادث.

في موسم التزلج تعزيز فصيلة ريفون

أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، لمناسبة موسم التزلج وازدياد أعداد الوافدين إلى مراكز التزلج في منطقة كفرذبيان ـــــ فاريا، ونظراً الى كثافة حركة السير من منطقة جونيه الى هذه المراكز يومي السبت والأحد من كل أسبوع وأيام العطل الرسمية، وبناءً على توجيهات وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال المحامي زياد بارود، أصدر أمراً قضى بتعزيز فصيلة ريفون بأربعين عنصراً وضابطين للتواجد في أماكن الازدحام بهدف منع حصول أي عرقلة.

توقيف لص ينتحل صفة رجل دين

تمكّنت القوى الأمنية يوم الجمعة الماضي من توقيف شخص ينتحل صفة رجل دين باسم الشيخ علي سعيد ضيا. حصلت عملية التوقيف إثر توافر معلومات عن محاولة احد الأشخاص في محلة سد البوشرية استئجار سيارة من أحد المكاتب بموجب رخصة سوق وإخراج قيد مزورين، وبنتيجة المتابعة والرصد أوقف المشتبه فيه، وبتفتيشه عثر معه على رخصة سوق وإخراج قيد مزورين باسم علي سعيد ضيا اعترف بأنه استحصل عليهما من شخص آخر مقابل مبلغ 50 دولاراً لكي يستأجر بموجبهما سيارة للتنزه. كذلك اعترف بأن اسمه الحقيقي هو: م . ج (37 عاماً) وتبيّن أنّه من أصحاب السوابق بقضايا مخدرات وإساءة أمانة واحتيال.
وجاء في بيان صادر عن شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي أن المستندات المزورة ضبطت، فيما أودع الموقوف مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية بناءً على إشارة القضاء للتوسع بالتحقيق معه.

نقابة المحامين تستنكر اعتداءات على مكاتب أعضاء

استنكر مجلس نقابة المحامين في بيروت، في بيان، «ما تتعرض له بعض مكاتب المحامين من الدخول إليها عنوة عن طريق الكسر والخلع، والعبث بمحتوياتها وبملفات بعض الموكلين، وآخرها ما تعرض له مكتب عبده أبو طايع صباح الخميس 10/2/2011». في البيان الذي نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، أهاب المجلس «بالسلطات المختصة من قضائية وأمنية، إعارة الموضوع الاهتمام اللازم والتحري عن الفاعلين وتعقبهم وتوقيفهم وإحالتهم أمام المراجع القضائية المختصة وإنزال أشد العقوبات بهم، وذلك لوضع حد للفلتان ولهذه الفوضى ولحماية حقوق المواطنين والموكلين، ومن أعطاهم القانون حق الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم، وتشديد العقوبة بحقهم لأن الاعتداء على المحامي او مكتبه يعاقب عليه بعقوبة الجرم نفسه عند الاعتداء على القاضي».

حادث سير يسبّب زحمة

وقع ليل أول من أمس حادث سير أمام سنتر ميرنا الشالوحي على مستديرة الصالومي باتجاه سن الفيل بين سيارة ودراجة نارية. وعمل فريق من الصليب الأحمر وقوى الأمن الداخلي على المتابعة. تسبب الحادث في زحمة سير خفيفة، وفق ما جاء في موقع «النشرة» الإلكتروني.

خطف لأسباب مادية

«أظهرت استقصاءات القوى الأمنية أن الشخص الذي خُطف على طريق المطار من داخل سيارة غولف كحلية اللون، يدعى «ر. ا. ز» وأنه حضر شخصياً ظهر أول من أمس إلى فصيلة برج البراجنة في قوى الأمن الداخلي للإدلاء بإفادته، وجاء في موقع «النشرة» أن الإفادة تضمنت أقوالاً للرجل يؤكد فيها أن ما حصل يعود «لأسباب مادية».