سُجل وقوع عدد من عمليات السرقة التي استهدفت منازل ومتاجر في نهاية الأسبوع الماضي. واللافت أن اللصوص تمكنوا في بعض العمليات من سرقة أغراض قدرت بعشرات آلاف الدولارات. دخل مسلحون بواسطة الكسر والخلع إلى محل لبيع أجهزة الخلوي في بلدة كفرحباب ـــــ كسروان، يملكه جورج ب. وسرقوا أجهزة مختلفة وعدة تابعة لها قدرت بنحو 70 ألف دولار.
في حرج تابت، دخل لصوص إلى محل ريمون مرشد أبو راشد لبيع الأجهزة الخلوية وتحويل الأموال، وسرقوا مبالغ مالية نقدية وهواتف خلوية قدرت بما يزيد على 40 ألف دولار.
في حارة صخر، سرق مجهولون من ورشة بناء رزق الله ط. أدوات صحية وكهربائية، قدرت قيمتها بنحو 15 ألف دولار.
أما في سرعين التحتا في البقاع الأوسط، فقد دخل مجهولون إلى منزل سمير ش. بواسطة الكسر والخلع وسرقوا مصاغاً وأموالاً قدرت بأكثر من 15 ألف دولار.
في أنطلياس، دخل لصوص إلى محل اواديس ياريفان د. لبيع الأدوات الكهربائية في محلة حارة الفوار، وسرقوا مبالغ مالية وأدوات كهربائية. كذلك ادعت جيزيل ص. أمام مخفر ذوق مصبح أن مجهولاً دخل إلى متجرها في بلونة، وسرق منه أدوات كهربائية تقدر قيمتها بنحو 15 مليون ليرة.
كذلك سرق مجهولون في بقنايا ـــــ المتن مواد غذائية ومشروبات روحية من محل شادي ع. الكائن في الشارع العام للبلدة، وقدرت المسروقات بـ250 ألف ليرة.
أبلغ موظف في مستشفى جزين الحكومي قوى الأمن بسرقة وقعت في المستشفى عند العاشرة والنصف من ليل الجمعة الماضي، وقد تنبّه لها عندما كان يتفقد الغرف، إذ اكتشف أن مجهولاً سرق 7 أجهزة كمبيوتر وطابعتين وفيديو وتلفزيوناً وآلة تصوير بالأشعة.
من جهة ثانية، أطلق مجهولون يستقلون سيارة من نوع جيب «غراند شيروكي» بنية اللون، قرابة الساعة العاشرة من صباح أول من أمس النار في الهواء، وأوقفوا عبير أ. التي كانت تقود سيارتها من نوع مرسيدس، وأجبروها على النزول منها ليستقلوا المرسيدس، تاركين خلفهم سيارة الجيب. وقد تبين لاحقاً أن سيارة الجيب هي أيضاً مسروقة من مدينة بعلبك.
اعترض أربعة أشخاص مجهولين طريق بسام ن. في الدامور، وسلبوه مبلغ 5 آلاف دولار، بعدما طعنوه بالسكين في بطنه، ثم فروا على متن سيارة مرسيدس إلى جهة مجهولة. وقال بسام في إفادته لقوى الأمن إنه يشتبه في أن شخصاً يدعى م. ح. قد شارك في الاعتداء عليه.
(الأخبار)