شرطة وحراس مؤقّتون لمئة بلدية
وقّع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال المحامي زياد بارود أمس الموافقات الاستثنائية لنحو 100 بلدية واتحاد بلديات لاستخدام شرطة بلدية وحراس مؤقّتين، وذلك بعد صدور الموافقة الاستثنائية على هذا الأمر (لغاية 30/4/2011) من رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال، وفق ما جاء في بيان صادر عن الوزارة.

اعتداء على كنيسة

دخل مجهول، بواسطة الكسر والخلع، كنيسة في رياق وبعثر محتويات المذبح «غرفة القربان»، دون أن يسرق شيئاً.

سرقة سيارتين وأجهزة كمبيوتر وأسلاك كهربائية

دخل مجهولون ليل أول من أمس، بواسطة الكسر والخلع، مصنع بلاستيك في نهر إبراهيم، وسرقوا أجهزة كمبيوتر وأجهزة إلكترونية قدّرت بنحو 20 مليون ليرة لبنانية.
سُرقت سيارة مرسيدس فستقية اللون يملكها المواطن كيفورك إ، وكان قد أوقفها بالقرب من منزله في برج حمود.
في البوشرية، أقدم مجهولون على سرقة سيارة غولف سوداء اللون، وكان صاحبها موهير م. قد أوقفها قرب منزله.
يوم الجمعة الماضي، ورد إلى قوى الأمن بلاغان عن سرقة أسلاك، فقد سرق مجهول كابلات الهاتف العائدة إلى شركة أوجيرو من منطقة قرضاطة في رأس المتن. أما في بقرزلا، قرب حلبا، فقد سرق مجهول أسلاكاً كهربائية بطول 2400 متر عن الشبكة العامة.

وفاة عامل سوري

توفي العامل السوري عمر محمد طباوي (44 عاماً) إثر سقوطه من الطبقة الـ12 في ورشة بناء قيد الإنشاء في منطقة السوديكو.
من جهة ثانية، تعرّض العامل السوري رائد ع. (32 عاماً) لعملية سلب يوم السبت الماضي، فقد كان تحت جسر يسوع الملك، حين توقّف قربه مجهول ادّعى أنه رجل أمن وطلب منه إظهار أوراقه الثبوتية، ثم سلبه محفظته وفيها مبلغ 1300 دولار.

قنبلة وهمية قرب بيت الكتائب

عند الثانية من فجر أمس عثر مواطن على جسم مشبوه كناية عن كيس من النايلون في داخله أشرطة، وذلك في محلة الدكوانة وعلى بعد أمتار قليلة من بيت الكتائب. عزلت عناصر من فصيلة الدكوانة والقوى الأمنية المنطقة، واستُقدم خبير عسكري، فكشف على الكيس ليتبيّن أنه عبوة وهمية، وهو كناية عن بطاريات موصولة بأشرطة كهربائية ومفرقعات وبودرة بلون التراب، وقطعة من ساعة منبّه. وقد نقل بعد تفكيك المحتويات الى مكتب المباحث الجنائية، بناءً على إشارة القضاء المختص لإخضاعه لكشف مخبري جنائي، وإعلام النيابة العامة بالنتيجة، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

توقيف 13 مطلوباً للعدالة

في إطار مكافحة المخلين بالأمن وتوقيفهم، أو الذين سطّرت في حقهم بلاغات بحث وتحرّ، تمكنت دوريات الشرطة القضائية في قوى الأمن من توقيف ثلاثة عشر شخصاً بجرائم إعاقة عمل دورياتها ودعارة ومشتبه فيهم بقتل أشخاص ومحرري شيكات دون رصيد، وقد أحيلوا على القضاء لإجراء المقتضى القانوني في حقهم.

خلاف امرأتين... فإطلاق نار

وقع خلاف على أفضلية المرور في زحلة أول من أمس بين كارين م. وامرأة مجهولة الهوية كانت تقود سيارة «غراند شيروكي»، فجأةً أقدم مجهول على إطلاق النار، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.
ليل الأحد الماضي، ادعى ربيع م. أمام قوى الأمن أنه كان في ملهى في المعاملتين حين أقدم نسيب ا. على ضربه بالسكين في وجهه، وأطلق النار من مسدس حربي باتجاهه فأصابه في يده اليسرى، ثم فر إلى جهة مجهولة.
قرب ملهى في بلدة جزين، أقدم مجهول على إطلاق النار من سلاح حربي. لم يُسجّل وقوع إصابات، ولم تُعرف أسباب الحادث.
في منطقة الطريق الجديدة ـــــ بيروت، أطلق مجهول النار، فأصابت إحدى الطلقات واجهة متجر مصطفى ح. ما أدى إلى تحطّمها.
وقع خلاف وتضارب في صبرا بين أدهم ط. وشقيقه محمود من جهة، وإبراهيم د. وإبراهيم هـ. من جهة ثانية، سمع إطلاق ثلاث رصاصات، وقد أُصيب إبراهيم د. بجرح في رأسه، نُقل إلى المستشفى، فيما فر الباقون إلى جهة مجهولة.