إطلاق نار في خلاف بين عائلتين


سجّل إشكال بين أشخاص من آل سعد وآخرين من آل أبو علي في تحويطة الغدير أول من أمس، على خلفية إيجار شقة تطور الى إطلاق نار، ولم تشر المعلومات الى سقوط اصابات، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

سرقات متزايدة تستهدف متاجر وسيارات

تلفت «الأخبار» التي أوردتها وكالات الأنباء والتقارير الأمنية إلى وقوع عدد كبير من السرقات التي استهدفت متاجر وسيارات، وذلك في اليومين الأخيرين (الاثنين الثلثاء الماضيين). فقد سرق مجهولون ليلاً بواسطة الكسر والخلع معدّات وأدوات كهربائية من منشرة خشب للمدعو ادمون ق. على طريق نهر ابراهيم ـــــ قرطبا مقابل شركة الكهرباء وقدرت المسروقات بنحو 5 آلاف دولار. كذلك استولى لصوص بالطريقة ذاتها على كمية من الويسكي والدخان قدرت قيمتها بنحو ألف دولار من سوبر ماركت في مستيتا يخص نزيه أ. وفي تحويطة فرن الشباك، اعترض مجهولان يرتديان بزتين عسكريتين وينتحلان صفة أمنية العامل المصري ع.خ. وشهرا في وجهه سكيناً ثم سلباه محفظته التي تحتوي على مبلغ من المال قدره 100 دولار و900 ألف ليرة، وفرّا على متن دراجة نارية. حاول ثلاثة أشخاص سرقة متجر للأدوات الكهربائية في بشامون يملكه س.ع، لكن دورية من شرطة البلدية فاجأتهم وحصل تبادل لإطلاق النار بين الطرفين، ثم لاذ اللصوص بالفرار. في بقنايا، تمكّن لصوص من سرقة سيارة «غولف» يملكها ز.ج.د، وسرق آخرون سيارة فان تويوتا من منطقة البوشرية، تعود لشركة أدوية يملكها «فؤاد فاضل وشركاه».

... وموجة متنوعة في مناطق البقاع الأوسط

سجلت سلسلة سرقات في مناطق البقاع الأوسط (أسامة القادري) أمس، شملت أموالاً نقدية من سنترال في رياق، وأجهزة خلوية في زحلة. كذلك تعرضت سوبرماركت ومحل بيع أجهزة خلوية ملاصق لها في المدينة الصناعية في زحلة للسرقة، وقدرت المسروقات بنحو 53 مليون ليرة لبنانية.
وفي التفاصيل أنه عندما دخل جورج. ي. وشقيقه إلى محليهما المتلاصقين في المدينة الصناعية في زحلة، فوجئا بأن محليهما تعرضا للسرقة بعدما تمكن مجهولون من التسلل إلى داخل محل لبيع الأجهزة الخلوية، عبر شباك صغير في الجهة الخلفية للمحل لا يتجاوز عرضه 35 سنتم وارتفاعه 40 سنتم، وسرقوا جميع الأجهزة الخلوية في المحل، التي قدر صاحبه جوزيف ي ثمنها بـ30 ألف دولار، وسُرق مبلغ مليون ليرة من دُرج المحاسبة.
مسؤول أمني لفت «الأخبار» إلى أن صور كاميرات المراقبة داخل المحل بينت أن شخصاً واحداً دخل المحل من الشباك الخلفي له، بعد خلعه، وبدا أنه كان مُقَنَّعاً، ما أخفى معالم وجهه، مؤكداً أن اللص الذي دخل المحل كان في الخارج مَن يعاونه.

جريحان بضرب السكاكين

وقع أمس إشكال في مخيم الرشيدية بين عدد من الشبان، تطور الى تضارب بالسكاكين وإطلاق نار، وأدى إلى جرح الفلسطينيّين فراس ع. ومحمد ع. بطعنات عدة، نقلا على أثرها الى المستشفى اللبناني ـــــ الإيطالي للمعالجة. وسلم الكفاح المسلح الفلسطيني في المخيم الفاعلين الى قوى الأمن الداخلي في صور، حيث فتحت تحقيقاً في الحادث لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم، وهم س. م. وق. و. وك. ج. م.

قوى الأمن توقف مطلوبين للعدالة

نتيجة لمعلومات توافرت لدى فصيلة شرطة الطريق الجديدة عن مكان أشخاص سرقوا حقيبة الصراف أ.ي. في محلة الطريق الجديدة، وفي داخلها مبلغ يقدر بنحو خمسة وثمانين ألف دولار أميركي، دهمت قوى الأمن المكان وأوقفت 3 أشخاص وبوشر التحقيق معهم. وفي منطقة حرج ثابت أوقف 3 أشخاص آخرين، وبالتحقيق معهم اعترفوا بمحاولتهم القيام بأعمال سرقة وسلب في ساحة الجديدة، وسلب أحد المواطنين في محلة خلدة مبلغاً من المال. واعترفوا بتعاطيهم المخدرات. وفي منطقة بلونة أوقف شخص آخر، وذلك بالجرم المشهود خلال مفاوضته على سيارة مسروقة من نوع تويوتا.