قتيلة صدماً وفرار السائق
صدمت سيارة مجهولة المواصفات امرأة لم تُعرف هويتها على أوتوستراد البوار ليل أول من أمس، الأمر الذي أدى إلى مصرعها على الفور. وقد نقلت سيارة إسعاف تابعة للدفاع المدني جثة المرأة المصدومة إلى مستشفى البوار الحكومي، في انتظار التعرف إلى هويتها، فيما فرّ السائق إلى جهة مجهولة.

السلطات البحرينية تعرقل عودة معارض عبر بيروت

أكّد الأمين العام لحركة «حق» المعارضة البحرينية، حسن مشيمع، لـ «الأخبار» أن السلطات اللبنانية لم تعتقله، بل احتجزت جواز سفره وقيّدت تحركاته، حتى تردّ السلطات البحرينية على طلبها بأنّه لم يعد مطلوباً لديها، وبإسقاط مذكرة التوقيف الدولية الصادرة بحقه. وكان مشيمع في طريقه إلى بلاده من المنفى لندن عبر بيروت قبل يومين، لكن السلطات اللبنانية أوقفته، فأبلغها مشيمع أنّ قراراً ملكياً صدر قبل أيام وتضمّن إسقاط التهم بحقه، عندها احتجزت جواز سفره، ومنعته من العودة الى المنامة، بانتظار ردّ السلطات البحرينية. ورجّح مشيمع أن تكون المنامة تعمل على تأخير رجوعه الى بلاده، لأنها لا تريد منه أن يشارك في الحوار الوطني «لأنّ خطابي أعلى من الخطابات الموجودة». وأشار الى أن السلطات القضائية اللبنانية وضعته تحت الرقابة، ومنعته من التواصل مع أحد، بانتظار الإفراج عن جواز سفره. وذكر مسؤول قضائي رفيع لـ«الأخبار» أن جواز سفر مشيمع سيبقى لدى السلطات اللبنانية لحين ورود ردّ إما من السلطات البحرينية، أو الإنتربول يؤكّد العفو المذكور.
ومشيمع هو أحد أعضاء الشبكة التنظيمية المؤلفة من 25 عنصراً، الذين كانت السلطات البحرينية قد اعتقلتهم باستثناء مشيمع، والمعارض سعيد الشهابي المقيمين في لندن، الصيف الماضي بتهمة الإعداد لانقلاب، قبل أن تتراجع وتتهمهم بالتخطيط لتعطيل الدستور.

فرار سجين قاصر

ذكرت مصادر في معهد الإصلاح في الفنار، التابع لقوى الأمن الداخلي، أن السجين الحدث القاصر ح. ك. ع. ح. (مواليد 1995)، الذي كان موقوفاً في المعهد المذكور كتدبير حماية، تمكّن من الفرار إلى جهة مجهولة. وأشارت المصادر إلى أن السلطات المختصة تعمل على تعقّبه لإعادته إلى المعهد بناءً على إشارة القضاء المختص.

سلب سيّارة بقوّة السلاح

ادعى المواطن يحيى أ. (مواليد 1961) أمام مخفر الدامور، أن مسلحَين مجهولَين اعترضا سبيله على طريق ملتقى النهرين وشهرا مسدساً ورشاشاً حربيّين بوجهه، وأجبراه تحت وطأة التهديد بالسلاح على الترجل من سيارته وهي من نوع بي. أم أكس 6 سوداء تحمل لوحة مستأجرة، وأبعداه عنها بعدما طلبا منه إبقاء محرّكها شغالاً، ثم قادها أحدهما، فيما لحق به المسلّح الآخر بسيارة جيب مجهولة المواصفات كانت في حوزتهما دون أن تُعرف وجهتهما.

نشل بواسطة درّاجة نارية

تعرضت سيدتان لبنانيّتان لعمليتي نشل لمحفظتَيهما اللتين كانتا تحويان أموالاً وأوراقاً ثبوتية، وذلك على يد راكبي دراجة نارية. العملية الأولى حصلت في محلة البربير، وطاولت المواطنة تركية ش. أما العملية الثانية، فحصلت في محلة الرملة البيضاء، واستهدفت المواطنة يمنى ع. وفي العمليتين فرّ النشالان في الشوارع الداخلية دون أن تتمكن الضحيتان من التعرّف إلى ملامحهما.

حصيلة سرقة منزل أكثر من 15 مليون ليرة

دخل مجهولون منزل المواطن كريم ش. الكائن في محلة البوشرية ـــــ قضاء المتن، وذلك أثناء غيابه عنه، وسرقوا من داخله أموالاً نقدية ومصاغاً، قُدرت قيمتها بما يزيد على 15 مليون ليرة. وفي منطقة ضبية، سطا أشخاص مجهولون على مساكن ومنازل خشبية يقطنها عمال وراء «شركة السفن اب»، وتمكّنوا من سرقة أموال نقدية كانت بحوزة أربعة عمال.

أحكام بحق متهمين بجنايات مختلفة

أصدرت محكمة الجنايات في البقاع سلسلة أحكام بحق متهمين بالإتجار بالمخدرات، وأنزلت عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحقّهم، وغرّمت كلاً منهم 50 مليون ليرة لبنانية. كذلك حكمت المحكمة المذكورة على متهمين بالسرقة بالسجن لمدة 10 سنوات مع الأشغال الشاقة لمدة 7 سنوات، وأنزلت عقوبات وصلت إلى الإعدام بحق متهمين بالقتل ومحاولة القتل.