سرقات بالجملة: سيارات ومتاجر ومحافظ


سُجّلت عدة عمليات سلب وسرقة أمس وليل أول من أمس، ففي بسابا ـــــ قضاء بعبدا، سرق مجهول سيارة داتسون ساني زرقاء اللون، كانت مالكتها كارمن ميشال م. قد أوقفتها قرب منزلها.
في محلة الليلكي في الضاحية الجنوبية، تمكّن لصوص من سرقة سيارة داتسون ساني فضية اللون كانت مالكتها جميلة ع. قد أوقفتها قرب منزلها، وقد عمّمت مواصفات السيارتين على القوى الأمنية.
عمليات السرقة طاولت نوادي ومتاجر أيضاً، ففي منطقة النقاش، سرق مجهول بزّة رياضية تعود إلى المواطن د. ط. د. وفي داخلها ألف دولار وخمسة شيكات بقيمة خمسة ملايين وخمسمئة ألف ليرة لبنانية ومستندات خاصة.
دخل لصوص محلاً لبيع المواد الغذائية في الكرنتينا يديره مارون س. وتمكنوا من سرقة مواد غذائية ومعلّبات وأموال نقدية قدرت بما يزيد على 8 ملايين ليرة لبنانية. وقد حضرت قوى الأمن وبدأت تحقيقاتها.

... وسلب في ساعات الفجر

فجر أمس، نفّذ مسلحان ملثمان، كانا على متن سيارة هوندا أكورد ثلاث عمليات سلب، وذلك خلال نصف ساعة تقريباً. في ضبيه، الطريق البحرية فاجأ المسلحان كلاً من السوريين ح. أ. ش. (24 عاماً) و م. ح. ع. وسلباهما بعد التهديد بالقتل ما يحملان من أموال، أكدا أنها بلغت 1500 دولار، وفرا إلى جهة مجهولة.
أكملت السيارة نفسها طريقها إلى منطقة جل الديب لتصلها عند الرابعة فجراً، واعترض المسلحان نفساهما المواطن ا. ن. ي. وسلباه بعد التهديد بالقتل محفظته التي تحتوي على مبلغ من المال وأوراق خاصة وفرا بسرعة إلى جهة مجهولة.
وصل المسلّحان إلى منطقة الدكوانة عند الرابعة والنصف على متن السيارة نفسها ليعترضا سبيل السيدتين م. ع. ف. و ج. إ. ح. حيث سلباهما بقوة السلاح جهازي خلوي كانا بحوزتهما وفرا مجدداً إلى جهة مجهولة.
كذلك وقعت عمليات سلب قرب السفارة الكويتية، فقد اعترض ثلاثة أشخاص مجهولين على متن سيارة فان خضراء اللون سبيل العامل السوري ح. ح. أ. (31 عاماً) وسلبوه محفظته بعدما شهر اثنان منهما سكينين بوجهه، وتحتوي على 35 ألف ليرة سورية، إضافةً إلى جهازه الخلوي، وفروا في اتجاه منطقة الأوزاعي بسرعة فائقة.

إتلاف دراجات غير قانونية

أتلفت مفرزة سير طرابلس في قيادة منطقة الشمال في وحدة الدرك الإقليمي صباح أمس، بناءً على إشارة القضاء المختص، 88 دراجة نارية غير قانونية محجوزة، وذلك في باحة فصيلة البداوي، في إطار الحملة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لقمع مخالفات الدراجات النارية.
جرت عملية الإتلاف بإشراف وحضور قائد سرية درك طرابلس العميد بسام الأيوبي، وآمر مفرزة سير طرابلس الرائد مصطفى الأيوبي، وآمر مفرزة استقصاء الشمال الرائد سامي منصور، وعدد من الضباط والرتباء.

توقيف شقيقين متّهمين بالإتجار بالمخدّرات

تمكّنت دورية من قسم مكافحة الإرهاب والجرائم المهمّة في وحدة الشرطة القضائية، ليل أول من أمس، من توقيف ح. ن. (32 عاماً) وشقيقه م. ن. (26 عاماً) في محلة الغبيري بجرم ترويج مخدرات. الشابان كانا على متن جيب X5، وضبطت بحوزة الأول 9 غرامات من مادة باز كوكايين و10 غرامات من مادة الكوكايين مخبّأة داخل فرش الباب جانب السائق، وبحوزة الثاني مسدساً حربياً عيار 9 ملم بداخله 5 طلقات.
تبين أنّ الأول مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف وبلاغ بحث وتحرّ بجرم مخدرات، وهما ناشطان في مجال تسهيل الدعارة.

... و49 مطلوباً للعدالة

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن قطعاتها تمكنت أول من أمس من توقيف 49 متهماً بارتكاب أفعال جرمية على الأراضي اللبنانية، بينهم 9 بجرائم سرقة، و7 بجرائم مخدرات، و6 بجرائم سلب ومحاولة قتل ونشل، و6 بجرم تزوير واحتيال، و3 بجرم دخول البلاد خلسة وإقامة غير مشروعة، و2 بجرم شيك دون رصيد، و11بجرائم حيازة عملة مزيفة، شراء مسروق، تهريب أجانب، إطلاق نار، ضرب وإيذاء، و5 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.