سُجّل مقتل شخصين وإصابة ثالث في حادثي سير وصدم وقعا منتصف الليل وفجر أمس، وتوفي شاب صدمته سيارة في منطقة بنت جبيل.

وفق ما جاء في الوكالة الوطنية للإعلام، فقد وقع اصطدام على طريق الشويفات بين سيارة «دايو» يقودها د. هـ. أ. (24 عاماً) وسيارة مرسيدس يقودها ج. ف. ص.، نقل على أثره السائقان إلى مستشفى كمال جنبلاط، لكن د. هـ. أ. توفي متأثراً بجروحه. وعلى أوتوستراد صربا ـــــ جونية، صدمت سيارة جيب سوزوكي كان يقودها الكويتي م. أ. أ. بسرعة زائدة ر. ا. د. (52 عاماً)، فنقل إلى مستشفى سيدة لبنان، وما لبث أن توفي متأثراً بجروحه، وقد أوقف الصادم بناءً على إشارة النيابة العامة.
توفي الشاب حسان ناجي شرارة (35 عاماً) جرّاء حادث سير تعرّض له مساء أوّل من أمس. وفي التفاصيل أنه في تمام الساعة الثانية عشرة ليلاً، أثناء قيادة الشاب شرارة سيارة رابيد بيضاء بعد عودته من عمله في مولدات الكهرباء على طريق عام بنت جبيل ـــــ يارون (داني الأمين)، فوجئ بسيارة «بي أم» رصاصية اللون يقودها الشاب ع. ح. من بنت جبيل، فتصادمت السيارتان وأصيب شرارة بجروح بالغة نقل على أثرها إلى مستشفى صلاح غندور للمعالجة، ثم إلى مستشفى أحيرام في بلدة صور، لكنّ نزفاً حاداً أدى إلى وفاته على الطريق، بينما أصيب السائق الآخر بجروح طفيفة. وقد انتقد مختار بنت جبيل محمد عسيلي في بيان له «النقص الحاصل في الكادر الطبي لمعالجة الحالات الطارئة والصعبة»، مشيراً إلى أن شرارة «احتاج إلى نقل فوري إلى مستشفى آخر للمعالجة، لكنّ عدداً من المستشفيات خارج المنطقة رفضت استقباله، ما أدى إلى تأخير نقل الجريح قرابة ثلاث ساعات، قبل أن يُنقل إلى أحد مستشفيات صور وحصول الوفاة».
وقع حادث سير عند مدخل مدينة صور الجنوبي، مقابل الشاطئ، بين آلية عسكرية للقوة الدولية «اليونيفيل» (جيب تويوتا)، وسيارة «مرسيدس» تخصّ المواطن حسن كوراني. لم يصب أحد بأذى، واقتصرت الأضرار على الماديات.
حضرت القوى الأمنية وخبراء من اليونيفيل، وفُتح تحقيق في الحادث الذي سبّب زحمة سير عند مداخل صور الجنوبية الشرقية.
يوم الأربعاء الماضي، سُجّل وقوع 9 حوادث سير أدت إلى إصابة 14 شخصاً بجروح ورضوض. فعلى الطريق المؤدية من جونية إلى الكسليك، اصطدمت سيارتان، الأولى «رينو» يقودها جورج ك. وبرفقته حليم ر.، والثانية «أوبل» بقيادة تامر غ. وبرفقته شقيقه نيبال ومنيار س.، وأدى الحادث إلى إصابة ركاب السيارتين الخمسة بجروح ورضوض، ونقلوا إلى المستشفى للمعالجة.
في منطقة غاليري سمعان، وقع حادث اصطدام التاسعة ليلاً، بين جيب X5 تقوده ديانا م. وسيارة فان بقيادة مدحج ن. وبرفقته محمد د. فأُصيب مدحج وديانا برضوض وجروح. وفي منطقة رويسات صوفر، وقع حادث ليلاً، إذ اصطدمت سيارة «نيسان» يقودها محمد س. وبرفقته بلال ر. وعلي غ. بسيارة «مرسيدس» بقيادة محمد ح. نتج من الحادث إصابة ركاب السيارة الأولى، محمد وبلال وعلي برضوض وجروح، ونقلوا إلى المستشفى للمعالجة.