دراسة «نيابية» لتعديل مادة من نظام مجلس «الشورى»


عقدت لجنة الإدارة والعدل جلسة قبل ظهر أمس، في المجلس النيابي، برئاسة مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي وحضور النواب: نقولا فتوش، ميشال الحلو، سيرج طورسركيسيان، عماد الحوت، غازي زعيتر، علي حسن خليل، وحضر عن ديوان المحاسبة المدعي العام في ديوان المحاسبة القاضي بسام وهبة، والمراقبة الرئيسية سلام خليل، ورئيسة مصلحة الصرفيات في وزارة المال عليا عباس، وعن نقابة المحامين في بيروت الياس كسبار، وممثل مجلس شورى الدولة القاضي زياد شبيب.
إثر الجلسة صدر عن اللجنة بيان أشار إلى أنها تابعت «درس اقتراح القانون الرامي إلى تعديل المادة 93 من نظام مجلس شورى الدولة، وأقرّت البندين الأول والثاني من المادة الأولى، المتعلقين بالمهلة المعطاة للدولة لتنفيذ الأحكام الصادرة عن مجلس شورى الدولة بحقها، والغرامة الإكرامية التي يمكن أن يتحكم فيها إذا تأخر التنفيذ. ثم باشرت درس البند الثالث من المادة الأولى ومناقشته، على أن تتابع درس هذا الاقتراح الاثنين المقبل».

قنبلة على دراجة نارية

عُثر أمس على قنبلة يدوية على متن دراجة نارية تعود للعامل و. ح. ع. في منطقة الشويفات ـــــ حي القبة الجماعية، في ورشة بناء قيد الإنشاء. وكانت القنبلة ملفوفة بشريط بلاستيك أزرق. حضرت قوة أمنية إلى المكان وضربت طوقاً أمنياً، وعمل الخبير العسكري على إزالتها من مكانها، حيث نُقلت إلى إحدى الثكن القريبة. وفتحت فصيلة الشويفات تحقيقاً لجلاء الملابسات.وأشار بيان صدر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش إلى أنه «لدى توافر معلومات عن وجود دراجة نارية مفخخة بواسطة قنبلة يدوية في محلة الشويفات، توجهت دورية تابعة للجيش إلى المكان، وعزلته عن المواطنين، وحضر الخبير العسكري المختص وعطّل القنبلة المذكورة. وبوشر التحقيق في الموضوع لكشف ملابساته وتحديد هوية الفاعلين».

سرقة 3 سيارات

تمكّن لصوص خلال ليل أول من أمس وفجر أمس من سرقة ثلاث سيارات؛ الأولى جيب هوندا أكورد صنع 1990 كانت مالكته م. أ. ك. قد أوقفته قرب منزلها في منطقة الدكوانة. والثانية جيب تويوتا لاندكروزر صنع 2007، كان مالكه إيلي ر. قد أوقفه قرب منزله الكائن في أدونيس. أما السيارة الثالثة فهي من نوع جيب تويوتا لاندكروزر يملكه ج. م. ت. الذي ركنه في الجديدة ـــــ شارع العسيلي.