يستأجران السيارات... لبيعها


في عالم لصوص السيارات في لبنان تتنوع «وسائل السرقة» و«الطرائد». أخيراً، قُبض على شخصين، ووفق التحقيقات الأولية تبين أنهما لا يسرقان السيارات مباشرة، بل يستأجرانها ثم يبيعانها.
توافرت لدى مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية معلومات تفيد بعرض شخصين مجهولين سيارة مرسيدس من طراز SL350 لونها أسود حديثة الصنع من دون لوحات للبيع على أحد معارض السيارات المستعملة في منطقة الشياح، بثمن يوازي نصف ثمنها الحقيقي.
بنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة، عثر على السيارة المذكورة متوقفة في حارة حريك، فرُصدت. وبناءً على إشارة القضاء المختص، تمكنت قوة من مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في الساعة الخامسة من بعد ظهر الأربعاء الماضي من توقيف ز. ح. (18 عاماً) «الذي حضر على متن سيارة مشابهة للسيارة المتوقفة، حيث عثر معه على بندقية كلاشنيكوف مزودة بمشط واحد ومبلغ من المال وأربع رخص سير سيارات ورخصتي حمل سلاح ورخصة حماية موكب ولوحتي سيارة، ضبطت جميعها. كذلك أوقف ع. ع. (21 عاماً) الذي حضر إلى المكان»، وفق ما جاء في بيان عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة. و«بالتحقيق معهما، اعترفا بوجود خمس سيارات أخرى في أماكن مختلفة، بالإضافة إلى دراجة من نوع هارلي دافيدسون، وأن الثاني يستأجر السيارات ويسلّمها للأول الذي يعمد إلى نزع اللوحات عنها وبيعها بعد تزوير أوراقها وتغيير معالمها».
ضُبطت السيارات السبع، وسلّمت جميعها إلى أصحابها بحضور رئيس قسم المباحث العامة العميد ديب الطبيلي، وهذه السيارات كما جاء في البيان هي: مرسيدس SL500 لون أسود صنع 1997، رانج روفر HSE لون أسود صنع 2006، أودي Q7 لون أسود صنع 2010، BMW X5 3.5 لون أسود صنع 2011، مرسيدس SL350 لون أسود صنع 2006، بورش كيان لون أسود صنع 2008، مرسيدس SL350 لون أسود صنع 2011.

قتيل صدماً

توفي حسين الخشان أول من أمس بعدما صدمت سيارة مجهولة المواصفات والسائق الدراجة النارية التي كان يستقلها. وقع الحادث تحت جسر المشاة في الدورة، وكان برفقة حسين شخص مجهول الهوية ولا يملك أوراقاً ثبوتية أُصيب بجروح بالغة ونُقل إلى المستشفى وهو في حالة صحية حرجة.

... وجرحى في اصطدام بآلية لليونيفيل

وقع أمس حادث اصطدام بين آلية عسكرية تابعة للكتيبة الفرنسية العاملة في القوات الدولية، وسيارة حكمت ح. وهي من نوع «بي ام» على طريق المرج في ميس الجبل، فأصيب حكمت وعدد من أفراد أسرته بجروح طفيفة ورضوض نقلوا على أثرها الى مستشفى ميس الحكومي لتلقّي العلاج اللازم، وفق ما جاء في خبر نشرته أمس الوكالة الوطنية للإعلام.

سرقات متكررة في بنت جبيل ومرجعيون

ازدادت في اليومين الماضيين حوادث سرقة مختلفة في قرى وبلدات بنت جبيل ومرجعيون؛ فقد فوجئ أحد أبناء بلدة مجدل سلم بدخول مجهولين إلى منزله، مستغلّين خروجه منه، وسرقة بعض مقتنيات المنزل، من بينها جهاز كمبيوتر، إضافة إلى سرقة بعض مقتنيات منزل شقيقه المجاور. كذلك سجّلت سرقة عدد من الكابلات الكهربائية وعدّادات المولدات الكهربائية التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان من بلدات تولين وقبريخا ومجدل سلم وعيناتا.