الادّعاء على موقوف بجرم العمالة
ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، أمس، على الموقوف عادل ح. بجرم التعامل مع استخبارات العدو الإسرائيلي، وإعطائه معلومات والإعداد لملاقاة عناصره في قبرص، سنداً إلى المادة 278 من قانون العقوبات، التي تنص على إنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة من ثلاث سنوات إلى 15 سنة، وأحاله على قاضي التحقيق العسكري الأول للمحاكمة.

ميرزا لتسريع المحاكمات في النبطية والبقاع

ترأس النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا في مكتبه في قصر العدل أمس، اجتماعاً لقضاة محافظتي البقاع والنبطية، من رؤساء محاكم الجنايات واستئناف الجنح، إلى قضاة التحقيق والنيابة العامة في كل من البقاع والنبطية. وجرى خلال الاجتماع البحث في إعطاء الأهمية للدعاوى التي تتعلق بالموقوفين والإسراع في بتها، وتعجيل العمل في الدوائر العائدة إلى كل منهم، وتخلية سبيل من يستحق.
وبهذا الاجتماع، يكون القاضي ميرزا قد أكمل اجتماعاته مع قضاة كل المحافظات لحثّهم على العمل من أجل التخفيف من اكتظاظ السجون.

سلب غلّة محطتَي وقود بقوة السلاح

سلب شخصان ملثّمان، كانا يستقلان سيارة من نوع «مرسيدس»، مبلغاً من المال كان بحوزة عاملين (من التابعية المصرية) أثناء وجودهما في محطة وقود في منطقة ساحل علما ـــــ جونية. وبحسب ما جاء في إفادتَي العاملين، فإن الملثمين شهرا في وجهيهما مسدساً ورشاشاً حربياً من نوع «كلاشنيكوف»، وسلباهما مبلغاً قدره 12 مليون ليرة، قبل أن يفرّا باتجاه منطقة نهر الكلب. بعد نصف ساعة على الحادثة، وصل الملثمان المسلحان إلى محطة وقود أخرى في منطقة الدورة، وسلبا بقوة السلاح الغلة التي كانت بحوزة العامل في المحطّة، وهي عبارة عن 3 ملايين و700 ألف ليرة لبنانية، ثم فرّا إلى جهة مجهولة.