قنبلة أم أصابع ديناميت في عين الحلوة؟
نقل بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية أن قنبلة صوتية انفجرت امام منزل أحد كوادر حركة «فتح» في مخيّم عين الحلوة. وقال مسؤول أمني لـ«الأخبار» إن ما انفجر هو إصبع ديناميت، ولم يؤدّ إلى أضرار تذكر، ولم يُعرف إن كان المقصود به مسؤولاً في «فتح».

تأجيل استجواب قليلات

أرجأ أمس رئيس محكمة الجنايات في بعبدا القاضي هنري خوري جلسة استجواب طه قليلات المتهم بسرقة بنك المدينة، إلى 4 الشهر المقبل، وذلك لبت طلب الدفوع الشكلية التي تقدم بها وكلاء عبد الرحيم قليلات ـــــ والد طه ـــــ المتهم أيضاً في القضية.

30 محامياً في المحكمة الدولية

استضافت المحكمة الخاصة بلبنان 30 محامياً من لبنان، وعقدت جلسات شروحات حول عمل المحكمة. والتقى المحامون، الذين قدموا إلى لاهاي في إطار منتدى عن «تطوّر العدالة الدولية»، مسؤولين من جميع أجهزة المحكمة، ونظّمت لهم جولة في قاعة المحكمة. كذلك تمكّنوا من طرح أسئلة عن عمل المحكمة.
المنتدى، الذي نظّمته جمعية «عدل بلا حدود»، استمر ثلاثة أيام.

جريحان في حادث سير

وقع أمس حادث اصطدام على طريق بلدة الدوير (قضاء النبطية) بين سيارتي «ب.أم 528» يقودها ق. م (31 عاماً) و«شيفروليه» يقودها ع.م.ح (35 عاماً)، ما أدى الى إصابة السائقين بجروح ونقلا الى مستشفى راغب حرب في تول للمعالجة.

سرقة مركز S.O.S

سرق مجهولون بواسطة الكسر والخلع محتويات مركز S.O.S الكائن في حي مار بطرس في جبيل لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وسلبوا منه جهاز كمبيوتر محمولاً وثلاث ساعات يد وبعض الأغراض المتعلقة بالمركز. قدرت قيمة المسروقات بنحو ألف دولار. ويجري مخفر جبيل التحقيقات لمعرفة الفاعلين.

«رومية»: ضبط هاتف وخلاف سجناء

وقع خلاف بين السجينين محمود ع. ومحمد ع.، تطور إلى تضارب بالأيدي، وقد أُصيب محمد برضوض في وجهه ونُقل إلى المستشفى للمعالجة.
عثرت القوى الأمنية على هاتف خلوي داخل أغراض عائدة للسجين كرم ن. نزيل مبنى الموقوفين «د» في سجن رومية المركزي، وتبيّن أن شقيقه قد أحضره له خلال زياة للسجن.

توقيف 43 مطلوباً للعدالة

تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي أول من أمس من توقيف 43 متهماً بارتكاب أفعال جرمية في مناطق مختلفة من لبنان، بينهم 10 متهمين بجرم مخدرات، 7 سرقة، 4 اطلاق نار، 3 ضرب وإيذاء، 9 بجرائم: اشتباه بالقتل ـ تهديد عبر الهاتف ـ اساءة امانة ـ دخول خلسة ـ شيك من دون رصيد، و10 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

... ومتهمين بسرقة منزل

تمكنت دورية تابعة لحرس بلدية مدينة الشويفات من توقيف أ.ر.ف. وخ. أ. ز. في منطقة طريق صيدا القديمة في الشويفات، وضمن المنطقة الصناعية تحديداً. نُفّذت عملية التوقيف إثر مطاردة الشابين. وكان مواطن لبناني قد أطلق نداء استغاثة من منطقة القبة العقارية عند مفرق بشامون، جاء فيه أن الشابين سرقا بعض المحتويات من منزله من ذهب وأموال.
وسلّم عناصر الدورية الموقوفين إلى المراجع الأمنية المختصّة مع المضبوطات والسيارة المستعملة في السرقة ـــــ كيا «Picanto»، وتبين لاحقاً أن أ.ر.ف مطلوب بموجب مذكرات توقيف غيابية بجرم السرقة، وأن السيارة المضبوطة استعملت في اكثر من عملية سرقة وهي مسروقة أيضاً.
(الأخبار)