عبوّة تحت سيارة مفتش في الأمن العام


أعلنت المديرية العامة للأمن العام أنه «أثناء تسيير عناصر من دائرة الحماية والتدخل في الأمن العام دورية في جادة سامي الصلح، على الخط المؤدي الى المديرية العامة للأمن العام وقصر العدل، اشتبهت بصندوقة كرتونية موضوعة تحت سيارة عائدة إلى أحد رتباء الأمن العام، المفتش الثاني ريّان م. وبعد الكشف عليها وتفتيشها تبيّن أنها تحتوي على عبوّة معدة للتفجير. جرى تفكيك المتفجرة والتحقيقات جارية لجلاء الملابسات من جانب الأجهزة المختصة، وبإشراف القضاء المختص».

العثور على جثّة شاب وسلاح صيد

وُجد الشاب حسن مرشد وهبي (34 عاماً) جثة هامدة في منزل ذويه في بلدة محرونة (قضاء صور). وبحسب التقرير الأمني، فإن الشاب أطلق النار على رأسه من سلاح صيد وجد الى جانبه. الرصاصة أصابت رأسه مباشرةً، ما أدّى الى مقتله على الفور، ولحظ التقرير ما تناقله بعض الأهالي وأقارب الراحل من أنه يعاني اضطرابات عصبية ونفسية، لكن الجزم بأن حسن أقدم على الانتحار، فرضية تحتاج إلى إثبات بعد تحقيقات في الحادث تتولّاها الجهات المعنية.

إطلاق نار في خلاف بين عائلتين

أدّى خلاف بين شابين في بلدة مجدل عنجر، واحد من آل عبد الفتاح والثاني من آل إمامه، الى تبادل لإطلاق نار، بينهما. على الأثر، تدخّل الجيش وضرب طوقاً أمنياً حول البلدة وأقام الحواجز الثابتة والمتنقلة عند مداخلها ومخارجها، وسيّر دوريات مؤللة داخل أحياء البلدة.
مسؤول أمني قال لـ«الأخبار» إن وراء الإشكال خلفيات ثارية، بعدما قضى شاب من آل عبد الفتاح متأثراً بجراحه، نتيجة تلقيه طعنة سكين من شخص من آل إمامه نتيجة عراك.

قتيلة في حادث سير

وقع حادث سير مساء أمس على المسلك الشرقي من اتوستراد حصرايل ـــــ جبيل بين سيارتي نيسان ورينو، أدّى الى وفاة مواطنة نقل الصليب الأحمر اللبناني جثتها الى مستشفى البترون الحكومي، وإصابة زوجها بجروح طفيفة. كذلك أدّى الحادث الى ازدحام السير على الأتوستراد.

... وانقلاب حافلة

يوم السبت الماضي، انحرفت حافلة ركاب من نوع ميتسوبيشي، على طريق عام مصنع تكريت لتستقر في واد الى جانب الطريق بعد تحطّمها، ما أدّى إلى مقتل أحد ركابها ويدعى قاسم عبد الناصر عوض (مواليد تكريت 22 عاماً)، متأثراً بجروحه، وإصابة كل من سائق الحافلة عاطف ع. وشقيقه عبد الناصر ومحمد د. بجروح وكسور خطرة، نُقلوا على أثرها إلى مستشفيات المنطقة للمعالجة. وفق معلومات نقلها موقع «النشرة»، فقد عمد عدد من أفراد عائلة عوض وأصدقائه الى تحطيم أثاث المستشفى وزجاجه الذي نُقل إليه في فورة غضب لم يسلم منها الأطباء والممرضون.

محاولة سلب محام

في ضهور زحلة، حاول ثلاثة مسلحين مجهولين يستقلّون سيارة «هوندا اكورد» فضية اللون اعتراض وسلب سيارة «رانج روفر» يقودها المحامي طارق غ.، لكنه تمكن بعد مناورات من الإفلات منهم، ما دفعهم الى صرف النظر عنه وفروا الى جهة مجهولة.

سرقة معدّات طبية

فوجئت مديرة مركز الشؤون الاجتماعية في بلدة بسابا رابحة ياسين، إثر تفقدها المركز بصحبة موظفتين من المركز في بلدة عانوت بسرقة معدات طبية عائدة للمركز الذي أقامته وجهّزته الحكومة التركية وبلغت كلفته نحو 400 ألف دولار، ضمن خطة أقرتها الحكومة التركية منذ ثلاث سنوات ببناء وتجهيز مستوصفين متطورين، واحد في منطقة عكار والثاني في إقليم الخروب. شملت المسروقات من مركز بسابا التابع للشؤون الاجتماعية مختبراً لفحص الدم، وثلاجتين للأدوية، وسريراً طبياً وأدوية للأمراض المزمنة مرتفعة الثمن، وجهازاً لقياس الضغط، وسماعات خاصة بالأطباء لفحص المرضى وأغراضاً طبّية أخرى. المركز الذي تعرّض للسرقة، دون العبث بمحتوياته، في عهدة بلدية بسابا منذ أكثر من ثلاث سنوات بعد بنائه وتجهيزه من الحكومة التركية هبةً لأبناء الإقليم، وقد سلّمته البلدية بدورها الى وزارة الشؤون الاجتماعية قبل شهر تقريباً. وجاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام أن السرقة جرت قبل خمسة أيام تقريباً، واكتُشفت السبت الماضي.