تضامن مع مطالب السجناء
عقد المركز اللبناني لحقوق الإنسان مؤتمراً صحافياً، أمس، تناول فيه وضع السجون في لبنان والتضامن مع المطالب المشروعة للسجناء والمعتقلين. وقد تلى رئيس المركز وديع الأسمر بياناً صحافياً تناول احتجاز النزلاء في ظروف غير إنسانية ونسيانهم من قبل السلطات المختصة، إذ بدأ بعبارة أن إضراب السجناء عن الطعام وتمردهم يعبران عن نفاد صبرهم من الوضع الذي لم يعد يُحتمل.
وقد عدّد الأسمر مجموعة من المطالب، مؤكداً أنه في حال عدم قدرة الدولة اللبنانية على إيجاد حلول بديلة، فذلك يفرض عدم إبقاء موقوفين دون أحكام.

إتلاف 50 دراجة غير قانونية

بناءً على إشارة القضاء المختص، أتلفت مفرزة سير طرابلس في قيادة منطقة الشمال في وحدة الدرك الإقليمي صباح أمس50 دراجة نارية غير قانونية محجوزة، في باحة فصيلة البداوي (الدعتور)، في إطار الحملة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لقمع مخالفات الدراجات النارية.
جرت العملية بإشراف قائد سرية درك طرابلس العميد بسام الأيوبي، وحضوره وآمر مفرزة سير طرابلس الرائد مصطفى الأيوبي، آمر مفرزة استقصاء الشمال الرائد سامي منصور، وعدد من الضباط والرتباء.

اللواء ريفي: للتشدد في قمع مخالفات السير

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة بيان جاء فيه أنه «عملاً بتوجيهات معالي وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود وبالقرارات الصادرة، وبغية الحد من مخاطر حوادث السير، أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي أمراً الى القطعات المعنية قضى بوجوب التشدد في تطبيق أحكام قانون السير، ولا سيما ضبط مخالفات الشاحنات، الفانات، السيارات العمومية والخصوصية، الدراجات النارية وسائر المركبات عموماً، والتركيز على قانونية المركبات وعلى المخالفات»، ومما جاء في القرار ضبط توقيت سير الشاحنات، وضبط السرعة القصوى المسموح بها للشاحنات، وهي 70 كلم / الساعة على الأوتوسترادات، وضبط حمولتها وشروط السلامة.
أما في ما يتعلق بالسيارات والفانات والباصات العمومية، فقد جاء في القرار «ضبط المركبات العمومية التي لا يضع سائقوها الملصق التعريفي LOGO الصادر عن وزارة الأشغال العامة والنقل، باستثناء مَن بحوزته إيصال من هذه الوزارة. وملاحقة السائقين الذين يضعون لوحات تسجيل غير قانونية على مركباتهم، ولا سيما العمومية منها. وقمع السيارات الخصوصية التي تعمل على نقل الركاب بالأجرة».
ركّز القرار على ضرورة التشدد في قمع مخالفات السير على أنواعها (التأكد من قانونيتها وخضوعها أصولاً للمعاينة الميكانيكية والتأمين الإلزامي).

اختفاء شابة

ادعى طانيوس ا. ع. أمام مخفر الدامور أنّ ابنته سينتيا (21 عاماً) التي تعمل في أحد المستشفيات، غادرت عملها عند الخامسة من بعد ظهر أول من أمس، وأبلغته أنها انتقلت بسيارة فان لنقل الركاب باتجاه محطة الرحاب، وبعدها الى منطقة الناعمة لكنها لم تصل، وقد جرى الاتصال بها على هاتفها الخلوي فكان مغلقاً، وقد بدأت قوى الأمن تحرياتها واستقصاءاتها لاستجلاء الملابسات.

سلب بقوة السلاح

أقدم 3 أشخاص مجهولين يحملون مسدسات حربية على خطف العامل السوري سعيد س. (26 عاماً) من منطقة جدرا، أصعدوه عنوة في سيارة فولفو كانوا يستقلونها، شهروا مسدساتهم في وجهه وسلبوه مبلغ 1200 ليرة سورية وهاتفاً خلوياً، ثم أنزلوه من السيارة وفروا إلى جهة مجهولة.
في الدكوانة، أقدم أربعة أشخاص مجهولين عند الثالثة والنصف من فجر أمس، يستقلون سيارة سوداء اللون مجهولة باقي المواصفات، على ادعاء صفة أمنية وسلبوا بقوة السلاح العامل المصري أحمد ع. (31 عاماً) محفظته وأوراقه الثبوتية وأنزلوه من السيّارة وفروا.
أما في الحدث، فقد شهر سائق فان وبرفقته شخص آخر سكيناً في وجه فداء ح. (22 عاماً) وسلباه محفظته وفي داخلها مبلغ من المال وأوراقه الثبوتية.
(الأخبار)