خطف على خلفية توقيف تاجر مخدرات
التاسعة صباح الأحد الماضي خطف ثلاثة أشخاص مسلحين عباس هـ. من الهرمل. الخاطفون ادّعوا أنهم من آل زغيب، وقد أجبروا عباس على الاصعود في سيارتهم وانطلقوا به إلى جهة مجهولة. تولّت القوى الأمنية التحقيق في الحادث، وتبيّن أن الخاطفين من آل دندش، وأن ابن أحدهم أوقف أخيراً بتهمة المخدرات، وهو ـــــ أي الخاطف ـــــ يعتقد أن عباس هو من وشى بابنه أمام القوى الأمنية.

قتيل وجرحى في حوادث سير

سُجّل وقوع قتيل وعدد من الجرحى في حوادث السير أول من أمس. فقد نُقلت جثة محمد طرايده (23 عاماً) إلى مستشفى قرب حلبا، وتبين أن الوفاة ناجمة عن اصطدام دراجته بسيارة بيك آب يقودها ديب ط. في بلدة قبعيت.
وقع اصطدام في سن الفيل بين سيارة «نيسان» يقودها خليل ج. ودراجة نارية يقودها مخايل ع. (55 عاماً)، نتجت منه إصابة مخايل برضوض وجروح.
انزلقت عاملة إثيوبية، تدعى برتقالة أ. (21 عاماً) من باص نقل عمومي على أوتستراد حارة صخر، وأصيبت بجروح ورضوض ونقلت إلى المستشفى للمعالجة.

إزالة مخالفات بناء قرب المطار

قمعت دوريات من قوى الأمن الداخلي مخالفات بناء قرب المطار، وقد صدر عن شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي بيان جاء فيه أنه إنهاءً لـ«عملية إزالة مخالفات البناء التي شيّدت أخيراً في محيط حرم مطار رفيق الحريري الدولي بمؤازرة الجيش اللبناني، وبعد التنسيق مع المديرية العامة للطيران المدني، تبيّن وجود مخالفات بناء أخرى شيّدت فوق أبنية قديمة تمثّل خطراً على سلامة الطيران، لذلك سيعمد عناصر قوى الأمن الداخلي الى إبلاغ أصحاب العلاقة المخالفين، بأنها ستزيل هذه المخالفات خلال مهلة 48 ساعة بمؤازرة من الجيش اللبناني».

تدريب إيطالي للجيش اللبناني

نظّمت القوة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان في مقر القطاع الغربي في شمع، دورة تدريبية لضباط وعناصر من الجيش اللبناني بعنوان «إدارة الصيانة والمشاغل»، وفق ما جاء في خبر نشرته أمس الوكالة الوطنية للإعلام.
تهدف الدورة إلى تدريب الجنود اللبنانيين وتعريفهم على طرق الجيش الإيطالي في إدارة الآليات والقطع العسكرية وصيانتها، وتأتي في سياق دورات تنظمها الكتيبة الإيطالية في مختلف المجالات، انسجاماً مع روحية القرار 1701، الذي ينص على دور اليونيفيل في تعزيز وجود الجيش في الجنوب، وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية.
استمرت الدورة عشرة أيام، اطّلع خلالها المتدربون على النواحي التقنية والفنية في أقسام الصيانة والاختصاص لدى القوات الإيطالية، وأجروا سلسلة تطبيقات عملانية.
في ختام الدورة، وزع قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي غوالتييرو ماريو دي تشيكو شهادات التقدير على المشاركين في الدورة.

وفاة عامل سوري

نقل العامل السوري محمد الإبراهيم إلى مستشفى في الحدث بعد تعرضه لصعقة كهربائية خلال عمله في ورشة في منطقة العمروسية، لكنه ما لبث أن فارق الحياة. زملاء محمد الذين تولوا نقله إلى المستشفى ظلوا متجمهرين أمامها فترة من الوقت.

خلافات متنقّلة وإطلاق نار

وردت بلاغات إلى قوى الأمن الداخلي تفيد عن وقوع عدد من الخلافات التي تطورت إلى تضارب بالأيدي أو إطلاق نار في الأيام الأخيرة، وذلك في مناطق مختلفة من لبنان.
في منطقة داوود العلي وقع خلاف بين عدنان م. ومحمود م. من جهة، وهشام و. وفارس ح. من جهة ثانية، على خلفية معاكسة فتيات، تطور إلى تضارب فأصيب فارس برضوض وجروح، ونُقل إلى المستشفى.
في بلدة قب الياس البقاعية، وقع خلاف بين خالد د. وشقيقه حسن من جهة، ورائد ن. من جهة ثانية، فأطلق خالد النار في الهواء ثم فر إلى جهة مجهولة.