البلاغات الواردة إلى قوى الأمن الداخلي تفيد أنّ عدداً كبيراً من عمليات السرقة وقع ليل أول من أمس، وقد طاولت هذه العمليات منازل ومحالّ وقُدّرت قيمة المسروقات بما يعادل 400 مليون ليرة.تعرّض منزل السعودية ر. د.ع. ك. (71 عاماً) في عاليه ـــــ حي البيسين للسرقة، وفُقد منه مصاغ من الذهب بقيمة 180 مليون ليرة، إضافةً الى أموال نقدية هي كناية عن 5000 ريال سعودي، و400 دينار كويتي. صاحبة المنزل وجّهت الاتهام إلى العاملة البنغالية ل. ر. التي تعمل لديها، والتي فرت من المنزل إلى جهة مجهولة.
في خلدة، دخل لصوص بالخلع والكسر منزل المحامية ت. ر. ع. وسرقوا من داخل غرفة النوم صندوقاً في داخله مجوهرات وأوراق ثبوتية، وقد قدّرت قيمة المسروق بما يزيد على 120 مليون ليرة.
أما في رأس اسطا ـــــ قضاء كسروان، فقد دخل مجهولون منزل ك. ي. ش. وسرقوا من داخله أدوات كهربائية وبندقية صيد وأغراضاً مختلفة وفرّوا. وقدر مجمل المسروق بما يزيد على 20 مليون ليرة.
في وادي الزينة سرق مجهولون من محل ب. س. م. المعد لبيع الأدوات الكهربائية ما يزيد على 15 مليون ليرة لبنانية. كذلك دخل لصوص شركة في سنتر تجاري في الشياح، وسرقوا خزنة من الحديد تحوي 12 ألف دولار وبعض الشيكات.
ج. ط. ي. فقد مجوهرات من منزله في الدكوانة، بقيمة 15 مليون ليرة، ووجّه أصابع الاتهام إلى العاملة الإثيوبية د. ي.
دخل مجهولون سوبرماركت في بلدة قبيع وسرقوا من داخله أغراضاً وبضائع مختلفة قدّرت قيمتها بما يزيد على 12 مليون ليرة لبنانية. أما في بلدة برمانا، فأقدم خمسة أشخاص على الدخول الى ورشة، وأوثقوا الناطور بواسطة حبل بعدما سلبوه هاتفه الخلوي وسرقوا عدداً من الماكينات والأدوات الصحية وفروا. قدرت قيمة المسروقات بما يزيد على 6 ملايين ليرة.
في بلدة بجدرفل وسط منطقة البترون، دخل لصوص بالكسر والخلع منزل س .ل. وسرقوا من داخله جهازين خلويين وكمبيوتر ومبلغاً نقدياً، قدر صاحب المنزل قيمة المسروقات بنحو 6 ملايين ليرة.
السرقات استهدفت أيضاً أسلاكاً كهربائية، ففي بلدة عين بورضاي، سرق مجهولون ما يزيد على 2100 متر من الأسلاك على ثلاثة خطوط من الشبكة العامة، ما حرم عدداً من القرى المحيطة بالبلدة التيار.