14 حادثة إطلاق نار في يوم واحد


سجّلت المعلومات الأمنية الواردة إلى فصائل قوى الأمن الداخلي حصول 14 حادثة إطلاق نار خلال يوم واحد. ثلاث من هذه الحوادث استخدمت فيها أسلحة صيد، أما الباقية فكان فيها دوي أسلحة حربية. الرقم مرتفع نسبياً إذا ما قورن بغيره من الأيام، وقد نتج من الحوادث المذكورة إصابة ثلاثة أشخاص بجراح.

هرب شاحنة محمّلة بالإسمنت في صور

مرت سيارة بيك أب محملة بالإسمنت على نقطة تفتيش عند مدخل بلدة الشبريحا في صور عنوة دون الامتثال لأوامر القوى الأمنية، الأمر الذي دفع بالدركي ايلي ع. إلى إطلاق النار من سلاحه الأميري في الهواء بعدما لم يمتثل سائق سيارة بيك أب للأوامر بالوقوف. لم يصب أحد بأذى فيما تمكنت السيارة من الفرار.

استجواب موقوفين اعتديا على أمنيّين

استجوب قاضي التحقيق العسكري عماد الزين اليوم موقوفين في جرم احراق جرافة والاعتداء على عناصر قوى الامن ومقاومتها ومعاملتها بالعنف والشدة اثناء قمعها مخالفات بناء في منطقة عدلون، وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيف كل منهما. وكان المتهمان قد اوقفا نتيجة بلاغ بحث وتحر صادر في حقهما.

توقيف 46 شخصاً بجرائم مختلفة

ضمن إطار مهماتها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي من توقيف 46 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على كل الأراضي اللبنانية، بينهم: 12 بجرائم مخدرات، 4 بجرم سرقة، 3 بجرم احتيال، 3 بجرم تضارب وشهر سلاح، 2 بجرم إطلاق نار من سلاح حربي، 2 بجرم اشتباه في اختفاء فتاة، 2 بجرم خطف قاصر ومجامعتها، 2 بجرم اشتباه في حرق سيارة، 2 بجرم قيادة دراجة دون أوراق، 8 بجرائم عدم تسجيل سيارة، تهجم وابتزاز، طعن بسكين، ضرب وإيذاء، عدم حيازة أوراق ثبوتية، ترويج عملة مزيفة، سلب، تحقير رجال الأمن، و6 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

جرعة مخدرات زائدة؟

عُثر على جثّة الشاب طوني خ. (مواليد 1991) في منزله الكائن في محلة بياقوت. الجثة لم تظهر عليها أية آثار عنف، وبنتيجة معاينتها من الطبيب الشرعي، رجّح أن يكون سبب الوفاة تناول جرعة زائدة من المخدرات أو تشوهاً خلقياً في القلب. أُخذت عينات دم وبول للتأكد في ما لا تزال فصيلة انطلياس مستمرة بالتحقيق.

ضرب وطعن قرب البوريفاج

تطوّر خلاف مادي إلى إشكال بين عمال من التابعية السورية تفاقم إلى تضارب داخل مبنى قرب فندق البوريفاج. نتجت من التضارب إصابة مأمون ب. (مواليد 1990) بطعنة سكين في كتفه اليسرى، فيما أصيب شقيقه يوسف (مواليد 1981) بطعنة سكين في بطنه. وقد نُقل المصابان إلى المستشفى للمعالجة فيما فرّ الفاعلون.

جريحان وقتيل في حوادث اصطدام

حصل حادث اصطدام بين دراجة نارية تابعة لقوى الأمن الداخلي يقودها الرقيب مجيد ش. وسيارة نوع باثفايندر باسم باسم ح. وبقيادة سائق مجهول الهوية فر إلى جهة مجهولة. وقد أصيب الرقيب المذكور بجروح ورضوض نُقل على أثرها إلى المستشفى للمعالجة.
وعلى أوتوستراد الناعمة، صدمت سيارة بقيادة المواطن حسان ح. (مواليد 1975) المواطن محمد م. (مواليد 1974) ما أدى إلى وفاته على الفور.
أما في محلة بئر حسن، فقد صدمت دراجة نارية بقيادة محمد ت. الدركي سجيع ف. أثناء إقامة حاجز لوحدة القوى السيارة في المحلة. ونُقل إلى المستشفى للمعالجة.

نشل بواسطة دراجة نارية

نشل مجهولان يستقلّان درّاجة نارية حقيبة المواطنة أمل ح. (مواليد 1967) في محلة الجناح قبل أن يفرّا إلى جهة مجهولة. وادّعت أمل أمام فصيلة الرملة البيضاء أنها كانت تحوي مبلغ مليون و200 ألف ليرة لبنانية وأوراقاً ثبوتية.