جنديان يقتحمان مخفراً
دخل الجنديان في الجيش اللبناني ماهر ح. ومحمد ر. مركز الفوج المجوقل التابعان له في مخفر العبدة بحالة السكر الظاهر. الجنديان المذكوران بدآ بالصراخ، محاولَين البحث داخل المخفر عن المدعو راشد م. الذي كان قد حصل معه حادث سير في محلة العبدة. وقد حضرت دورية من استخبارات الجيش اللبناني وأوقفتهما واقتادتهما إلى مركزها.


7 حوادث نشل خلال يومين

سجّلت المعلومات الأمنية الواردة إلى فصائل قوى الأمن الداخلي حصول نحو سبعة حوادث نشل خلال اليومين الماضيين. الرقم المذكور ليس كبيراً نسبياً، لكنه يُعدّ كذلك إذا ما قورن بغيره من أرقام الأيام السالفة، حيث انخفضت معدلات النشل بعد حملات قمع مخالفات الدراجات النارية، التي نفّذتها القوى الأمنية في عدد من المناطق، وأدّت إلى حجز مئات الدراجات غير القانونية. ففي محلة الحدث، نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة غادة غ. (مواليد 1952) وبداخلها أوراق ثبوتية وبطاقات تأمين ومفاتيح رانج روفر وهاتف خلوي، قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة. وقد قُدّرت قيمة المسروقات بنحو سبعة آلاف دولار أميركي. وفي محلة المصيطبة، نشل مجهول، يستقل دراجة نارية كبيرة الحجم، حقيبة المواطنة زينب ن. (مواليد 1993) وفرّ إلى جهة مجهولة. حوادث النشل الحاصلة لم تقتصر على السيدات، فقد نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة إبراهيم خ. من داخل صيدليته الكائنة في محلة طريق الجديدة، وفرّا إلى جهة مجهولة.


إصابة مواطنة صدمتها سيارة

صدمت سيارة يقودها كرم م. المواطنة نجية ص. (مواليد 1945) في محلة طريق المطار، الأمر الذي أدى إلى إصابتها برضوض وجروح في أنحاء جسدها، فنقلت إلى مستشفى الرسول الأعظم للمعالجة.


سلب وانتحال صفة أمنيّة

أثناء وجود زهري م. في محلة الرملة البيضاء قرب مستشفى بيروت، توقفت بجانبه سيارة مجهولة المواصفات مزوّدة بزجاج حاجب للرؤية، وفي داخلها شخصان عرّفا عن نفسيهما بأنهما دورية من الأمن العام اللبناني، فأقدم أحدهما على شهر مسدس حربي وطلبا منه إبراز أوراقه الثبوتية، وطلبا منه أيضاً حقيبته، لكنهما لمّا تأكدا من أنها فارغة رمياها أرضاً، وفرّا إلى جهة مجهولة.
كما سلب شخصان مقنّعان المواطن شربل ع. (مواليد 1970) في محلة الدكوانة مبلغاً من المال وهاتفاً خلوياً بعدما شهرا بوجهه سكيناً. السالبان فرّا إلى جهة مجهولة، فيما ادّعى شربل المذكور أمام فصيلة الدكوانة، التي بدأت تحقيقاتها في الحادث.
كذلك سلب شابان وفتاة ونشاً لرفع المواد، وحبل مصعد بعدما شهروا سلاحاً حربياً بوجه الناطور محمد ن. وفرّوا على متن سيارة قديمة الطراز، ما دفع الناطور المذكور إلى اللحاق بهم، عندئذ عمد أحدهم إلى إطلاق النار في الهواء، قبل أن يفرّوا إلى جهة
مجهولة.


سرقة سيارة جنوباً

سرق مجهولون سيارة من نوع مرسيدس 230 نبيذية اللون، لمالكها ح. ق. ليل أول من أمس. السيارة المسروقة كانت متوقفة أمام منزله في بلدة الشرقية في النبطية، وقد تقدم مالكها ببلاغ ضد مجهول في مخفر درك الدوير.

توقيف 52 شخصاً بجرائم مختلفة

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان لها أنه ضمن إطار مهمّاتها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكّنت قطعات قوى الأمن الداخلي خلال اليومين الماضيين من توقيف 52 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على كافة الأراضي اللبنانية، بينهم: 16 بجرائم سرقة واشتباه بسرقة، 6 بجرائم مخدرات، 2 بجرم إطلاق نار، 2 بجرم سرقة أسلاك كهربائية، 2 بجرم دخول خلسة، 2 بجرم احتيال وإساءة أمانة، 2 بجرم اصطدام وتسبّب بوفاة، 3 بجرائم تهديد بالقتل وقدح وذم واحتيال،2 بجرم ضرب وإيذاء، 2 بجرم أعمال منافية للحشمة، و6 بجرائم: محاولة إدخال خلوي الى سجن، تمنّع عن دفع مبلغ، تحرّش وتضارب، مخالفة أنظمة، رشق القوى الأمنية بالحجارة، قيادة دراجة نارية دون أوراق ثبوتية، و7 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية.
(الأخبار)