«رمّانة» في قصقص


رمى مجهول قنبلة يدوية في حي العرب ـــــ قصقص فجر أمس، أدت إلى تضرر ثلاث سيارات ودراجة نارية. وفيما أفادت المعلومات بأن لا أحد أُصيب بأذى، كثّفت القوى الأمنية من انتشارها في المنطقة، وسيرت دوريات في محاولة لتعقب المشتبه فيه.

توقيف مطلوب ضُبط متلبّساً

أوقفت دورية تابعة لمفرزة الضاحية القضائية ليلاً، المواطن أ. ي. في محلة بئر حسن، علماً بأنه ملاحق بموجب عدد غير قليل من خلاصات الأحكام وبلاغات البحث والتحري لقيامه بعدد من عمليات السلب والسرقة. وقد ضبط في حوزته عدد من الهواتف الخلوية ومبالغ مالية، وأُحيل على تنفيذ ما سُطّر في حقه من قرارات قضائية لمعرفة ما إذا كان يشاركه في جرائمه آخرون، بحسب ما ورد في عدد من أوراق الجلب للمحكمة والأشخاص الذين وقعوا ضحيته.

سلب 233 مليون ليرة في زحلة

سلب مسلّحون مجهولون مبلغ 233 مليون ليرة لبنانية من سيارة عائدة لبنك الاعتماد اللبناني على طريق كسارة ـــــ زحلة (نقولا ابو رجيلي) أمس. وأفادت معلومات أمنية «الأخبار» بأن سيارَتي مرسيدس وب. أم. ف، تقلّان عدداً من المسلحين، صدمتا سيارة المصرف التي كان بداخلها الموظفان ع. ع. وا.ر. وأطلق المسلحون الرصاص ترهيباً وأجبروا الموظفين على الترجل وضربوهما، وأطلقوا النار على الباب الخلفي للسيارة حيث استولوا على الأموال المنقولة، قبل أن يفرّوا إلى جهة مجهولة. وحضرت الى مكان الحادث دوريات من القوى الأمنية وباشرت التحقيقات، فيما حلّقت مروحية للجيش اللبناني في أجواء المنطقة بحثاً عن السيارتين اللتين عمّمت مواصفاتهما. كما عملت الأدلة الجنائية على رفع البصمات عن السيارة المسلوبة، وتم الاستماع الى إفادة الموظفين اللذين أبلغا المحققين أنهما كانا ينقلان 233 مليون ليرة لبنانية من أحد فروع المصرف الى المصرف المركزي في زحلة. وقد كلفت النيابة العامة الاستئنافية في البقاع مفرزة زحلة القضائية بمتابعة القضية تباعاً على ضوء ما تظهره التحقيقات. وعلمت «الأخبار» أن كاميرات مراقبة التقطت صوراً للسيارتين الجانيتين.

قتيلان صدماً وصعقاً

لقي العامل ع.ع. (30 عاماً) مصرعه صعقاً بالتيار الكهربائي فجر أمس، أثناء محاولته تعليق شريط كهربائي على الشبكة العامة عن سطح أحد الأبنية على طريق المطار خلف مطعم الساحة. وأكد الطبيب الشرعي الذي كشف على الجثة أن الموت حصل نتيجة شحنة كهربائية عالية من خط التوتر في الشبكة التي تغذي المنطقة بالتيار.
وعلى أوتوستراد حالات ـــــ المسلك الغربي، صدمت سيارة مجهولة كانت تسير بسرعة زائدة المواطنة ف.د. (مواليد 1984)، فيما كانت تحاول وزوجها ج.ج. عبور الأوتوستراد، وقد نقلت في حال حرجة إلى مستشفى سيدة لبنان، لكنها ما لبثت أن توفيت متأثرة بجراحها.

توقيف مشتبه فيه بالعمالة

نقل أحد المواقع الإخبارية عن مصادر أمنية لبنانية أن الجيش اللبناني أوقف بعد ظهر أمس المواطن أحمد ح. (مواليد 1958) من كفركلا، بعدما ضُبط يتحدث مع جنود دورية إسرائيلية خلف الشريط الشائك بين بلدتي كفركلا والعديسة. وقد اقتادته دورية من استخبارات الجيش إلى صيدا للتحقيق معه.

اتصال تهديد لمخفر قانا

ورد اتصال هاتفي إلى مخفر قانا من شخص مجهول ادّعى أنه من مكتب الحزب السوري القومي الاجتماعي، وطلب تسليم البنادق التي ضبطها المخفر المذكور من داخل منزل طلال ش. مهدداً في حال عدم الاستجابة لمطلبه. وقد بدأ عناصر المخفر التحقيق لتحديد هوية المتصل.

انتبه: مجهولان محتالان طليقان

توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال عن سيارة يقودها رجل في العقد الرابع من العمر وبرفقته رجل في العقد السادس، يقومان بعمليات احتيال عبر الشراء من المحالّ بواسطة بطاقات ماستر كارد مزوّرة. وقد بدأت التحريات والاستقصاءات لكشف هوية الشخصين المذكورين.
(الأخبار)