صيف بلّونة 2011: مشروع كامل متكامل


تطلق بلديّة بلّونة (جوانا عازار) في 21 حزيران الجاري «مشروع صيف بلّونة 2011» الذي يتضمن أربع محطات. المحطة الأولى تبدأ بيوم موسيقيّ طويل تتخلله عروض فنيّة. أمّا المحطّة الثانية فتستمرّ من 15 إلى 20 تمّوز، يحتفل خلالها بعيد مار إلياس خلال ستّ أمسيات مع كلّ من الفنّانين الفرسان الأربعة، شربل روحانا، آرتور ساتيان، جومانا مدوّر وزين العمر، إلى جانب نشاطات للأطفال تقام في المناسبة. المحطّة الثالثة التي تمتدّ من 30 تمّوز حتّى 7 آب ومركزها الحديقة العامّة للبلدة. وأخيراً افتتاح شارع للمشاة خلال شهري تمّوز وآب. ويقول رئيس بلديّة بلّونة الدكتور بيار مزوّق لـ«الأخبار» إن «النشاطات كلّها مجانيّة، وتتوجّه الى فئات المجتمع جميعها من دون استثناء».

نشاطات ثقافيّة وتربويّة لبلدية كفرزبد

رسمت مجموعة من الشبان والفتيات ثلاث جداريات في بلدة كفرزبد (نقولا أبو رجيلي)، في إطار نشاط حمل «لقاء السلام اللبناني» تنظّمه «جمعية المرأة العاملة والمعيلة في لبنان»، برعاية وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة، وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنميّة الدولية.
رئيسة الجمعية صابرين عبد الخالق، أوضحت لـ«الأخبار»، أن تنمية أفراد المجتمع في جميع المجالات هي من بين الأهداف التي تصبو إليها الجمعية. أشار رئيس لجنة التربية والرياضة، علي شهلا، إلى أن المجلس البلدي يغطى حالياً تكاليف إجراء دورات تعليميّة لطلاب البلدة، من الذين سيخضعون للامتحانات الرسميّة.

تفاهم بين بلديات بعلبك والصندوق الكويتي

وقّع اتحاد بلديات بعلبك اتفاقية تفاهم مع الممثل المقيم للصندوق الكويتي الاقتصادي نواف الدبوس تهدف إلى استكمال مشروع تحسين المدخل الجنوبي الشرقي للمدينة (طريق دورس ـــ عين بورضاي). وقد أكد الدبوس دعم الصندوق الكويتي لمدينة بعلبك لما لها من أهمية اقتصادية، اجتماعية وحيوية، وما لها أيضاً من مقومات تستحق العمل على إنمائها في كل القطاعات وعلى كل الصعد. بدوره شكر رئيس الاتحاد بسام رعد (الصورة) الصندوق على الاتفاقية، مؤكداً الحاجة إلى المشروع لأنه «يربط منطقة واسعة من بعلبك والقرى والبلدات المحيطة بها».