ابنة العيسمي: والدي مخطوف


أعلنت ابنة النائب السابق لرئيس الجمهورية السورية شبلي العيسمي (86 عاماً) الذي فُقد أثره في عاليه أثناء ممارسته رياضة المشي في 24 أيار الماضي أنها تعتقد أن والدها «مخطوف»، لكنها رفضت توجيه اتهام مباشر لأي جهة. وقالت رجاء شرف الدين العيسمي لوكالة «فرانس برس»: «في البداية اقتنعنا بإمكانية أن يكون الأمر حادثاً غير مدبر، لا سيما بسبب تقدم والدي في السن، رغم أن له وزنه السياسي الذي يجعلنا نفكر أولاً في فرضية الخطف». وأوضحت أن القوى الأمنية «أجرت مسحاً شاملاً للمنطقة، واستعانت بالكلاب المدربة، ولم يظهر شيء». وتابعت: «ممكن أن يكون الخطف مرتبطاً بتاريخه النضالي الطويل، وممكن أن تكون زيارته للبنان قد فهمت خطأ في هذه الظروف».
لكن مصدراً أمنياً أكد لفرانس برس أنه «ليس واضحاً بالنسبة الينا بعد ما إذا كان العيسمي مخطوفاً أو لا».

وفاة عامل سوري في ورشة بناء

توفّي العامل السوري صلاح الخالد (49 عاماً) نتيجة سقوطه من الطابق الثاني في ورشة بناء يعمل فيها في منطقة الرملة البيضاء ـــــ بيروت. وقد نقل الخالد إلى أحد مستشفيات المنطقة، لكنه ما لبث أن فارق الحياة.

محامو الشمال زاروا سليمان

زار وفد من نقباء المحامين السابقين وأعضاء مجلس نقابة المحامين في طرابلس برئاسة النقيب بسام الداية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، أمس، ودعوه إلى رعاية حفل افتتاح المكتب الدائم لمؤتمر اتحاد المحامين العرب الذي سيُعقد في دار نقابة المحامين طرابلس في السابع من تموز المقبل. وذكر بيان النقابة أن النقيب الداية تبلّغ موافقة سليمان على رعاية حفل افتتاح المؤتمر الذي تستمر أعماله حتى التاسع من الشهر المقبل.

نشل بواسطة دراجة نارية

نشل مجهول يستقلّ دراجة نارية حقيبة المواطنة أليس ب. (مواليد 1933) من داخل سيارتها في محلة الزلقا قبل أن يفر إلى جهة مجهولة. وقد ادعت أليس أمام فصيلة انطلياس أن حقيبتها كانت تحتوي مبلغ 2000 دولار أميركي و700 ألف ليرة لبنانية.

قتيل بجرعة زائدة من المخدرات

عُثر على جاد ح. (مواليد 1982) جثة داخل شاليه في بناية على الطريق البحرية في محلة البوار. ونتيجة كشف الطبيب الشرعي تبين أنه قضى نتيجة جرعة زائدة من المخدرات.

سرقة فساتين وذهب

دخل مجهول بواسطة الكسر والخلع محلّاً معداً لبيع فساتين الأعراس في محلة برجا، وسرق من داخله محتويات بقيمة 55 ألف دولار أميركي. وفي فرن الشباك، دخل مجهول بطريقة احتيالية إلى منزل المواطنة أمال ق. وسرق من داخله مصاغاً وقطع ألماس ومبلغاً من المال وفر إلى جهة مجهولة. قُدّرت قيمة المسروق بنحو 15800 دولار أميركي.

سلب بقوة السلاح

سلب مجهولان بقوة السلاح المواطن محمد م. سيارته وهاتفه الخلوي في محلة عيون السيمان. وكان أحدهما قد شهر بوجهه مسدساً حربياً قبل أن يفرا باتجاه البقاع. وادعى محمد أن أحدهما استدرجه من موقف شارل الحلو بحجة نقله مع عائلته الموجودة في فاريا إلى حمص.
وفي محلة شاتيلا، اعترض ثلاثة مجهولين انتحلوا صفة عناصر من الأمن العام اللبناني طريق المواطن أحمد ف. (مواليد 1993) وسلبوه بقوة السلاح مبلغاً من المال وجهازاً خلوياً قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.

5 جرحى بحادث اصطدام

حصل حادث اصطدام بين سيارة بقيادة أحمد ش. وبرفقته فطوم ض. وسامر ع. فاطمة ش. وأمية ا. من جهة وسيارة بيك أب بقيادة هلال ق. من جهة ثانية نتجت منه إصابة ركاب السيارة الأولى بجروح ورضوض نقلوا على أثرها إلى المستشفى.