إطلاق نار على مؤسسات تجارية


أطلق مجهولون النار على مؤسسة عبد بدران التجارية في تعلبايا ليل أول من أمس (البقاع ـ أسامة القادري)، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المحتويات. وحسب كاميرات المراقبة، حصلت العملية عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.
وليس بعيداً عن تعلبايا، وعلى الطريق نفسه، أصيبت مؤسسة مياه البقاع بطلق ناري اخترق زجاج مكتب نقيب العمال في المؤسسة حسن جعفر. على أثرها، حضر عناصر قوى الأمن الداخلي إلى مكان الحادثين وعاينتهما وفتحت تحقيقاً.

نقابة الأطباء تدين الاعتداء على طبيب في البقاع

استنكر نقيب الأطباء في بيروت، شرف أبو شرف، الاعتداء الذي تعرض له الطبيب سعيد دبوق أول من أمس، بعدما اعترض شخصان طريقه أمام عيادته في تعنايل، وانهالا عليه بالضرب المبرح بالعصي واللكمات. شكر أبو شرف خلال مؤتمر صحافي عقده في مكتب قائد منطقة البقاع الإقليمية العميد شارل عطا، القوى الأمنيّة على جهودها في كشف هوية الفاعلين الذين يجري العمل على توقيفهم وإحالتهم على القضاء، تاركاً للأخير «حق تقرير مصير هؤلاء الذين ظنوا أنهم يعيشون في شريعة الغاب»، مع الإشارة إلى أنه، بحسب ما يتردد بين أوساط طبيّة في البقاع، حصلت مشادة كلاميّة قبل أيام بين الطبيب دبوق وممرضة من آل (ح) تعمل في مستشفى شتورة، صفع خلالها الأول الممرضة على وجهها، وأن شقيقيها هما اللذان اعترضاه وأشبعاه ضرباً بالعصي. علماً بأن دبوق لا يزال يرقد في المستشفى اللبناني ـــــ الفرنسي في زحلة، لتلقي العلاج من رضوض وكسور كان قد أصيب بها من جراء الاعتداء.

قتيل صدماً بشاحنة

صدمت شاحنة تحمل الرقم (33848/م) المواطن يوسف طانيوس سعادة (مواليد 1938) ما أدى إلى مصرعه على الفور في محلة «كوع الهوى» على طريق حصرايل في وسط منطقة جبيل. وقد فر السائق إلى جهة مجهولة، وهو موضع ملاحقة بناءً على إشارة النيابة العامة.

تغريم «الجديد» في دعوى القوات

أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق حكماً قضى بتغريم المديرة المسؤولة في تلفزيون الجديد مريم البسام مبلغ ستة ملايين ليرة، وإلزامها وشركة تلفزيون الجديد، ممثلة برئيس مجلس إدارتها المسؤول تحسين خياط، دفع مبلغ خمسة ملايين ليرة كتعويضات شخصية للمدعي حزب القوات اللبنانية، ممثلاً برئيس الهيئة التنفيذية سمير جعجع، في دعواه ضد شركة تلفزيون الجديد والمديرة المسؤولة، وكل من يظهره التحقيق في جرم القدح والذم، لجهة ما ورد في عناوين نشرة الأخبار بتاريخ 4/4/2010 «عيون أُرغش أسلحة مدموغة بالعبرية ومناظير ليليّة».

توقيف 7 أشخاص في أحداث طرابلس

أمر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر بتوقيف سبعة أشخاص من فريقي النزاع في أحداث طرابلس الأخيرة على ذمة التحقيق، ولا تزال التحقيقات الأولية مستمرة.

قرار للداخلية للتخفيف من عمليات النشل

أصدر وزير الداخلية والبلديات مروان شربل قراراً يتعلق بسير الدراجات الصغيرة الحجم للتخفيف من عمليات النشل والسرقة. وجاء في القرار: «يمنع نقل أي شخص ثان على متن الدراجات غير المجهزة بمقعد خلف السائق وبمداسات للأرجل وممسك للأيدي، مع التركيز على الدراجات ذات الحجم الصغير، ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة، ويُعمل به فوراً».

رصد حقول حشيشة في البقاع

رصدت القوى الأمنية (رامح حمية)، في إطار الكشف عن الحقول المزروعة بنبتة القنب الهندي (الحشيشة)، نحو ألفي دونم من الحقول في منطقة بعلبك الهرمل. وأشار مصدر أمني إلى أن مكتب مكافحة المخدرات في البقاع سير دوريات للكشف على الحقول التي كانت تزرع سابقاً بالنبتة، فتبين عدداً من الحقول أعيد زرعها، توزعت على الشكل التالي: في جرود الهرمل حوالي 900 دونم، في مناطق السوح والبويض وسوح عواد.
وفي أعالي جرود بلدة حربتا لجهة عيون أرغش، عثر على نحو 150 دونماً. ولفت المصدر إلى أن المساحة الأكبر رصدت في منطقة اليمونة، وبلغت حوالي الألف دونم.وأوضح أنه لم يجر بعد تحديد الوقت الذي ستعمد فيه القوى الأمنية الى إتلاف هذه الحقول، لكون ذلك يحتاج إلى تحضيرات وكشف كامل للمساحات المزروعة، مرجحاً العثور على حقول أخرى.