توقيف مطلوب قتل شقيقه بسبب «كارت دعوة»


أوقفت سرية طرابلس في قوى الأمن الداخلي في الشمال المطلوب للعدالة فؤاد ا. (مواليد 1985) الذي أطلق النار على شقيقه طارق وأرداه بسلاح حربي الأحد الماضي في منزلهما في منطقة الشلفة في أبي سمراء. وتمكنت السرية من كشف المشتبه فيه بعد تحريات واسعة، وألقت القبض عليه خلال 24 ساعة من تاريخ ارتكاب الجريمة في منطقة حلبا في عكار. اعترف الموقوف بقتل شقيقه، ومثّل القاتل جريمته في مكان الحادث بحضور المدعي العام عمر حمزة وقائد منطقة الشمال في قوى الأمن الداخلي العميد علي حسن خليفة والعميد الأيوبي، وروى المشتبه فيه لدى استجوابه كيف أطلق النار على أخيه إثر خلاف على تسلّم كارت دعوة، مشيراً إلى أن الضحية كان يقدم على ضربه في كل مرة. وأفاد أنه كان تحت تأثير الكحول.

رصد آلاف الدونمات من حقول الحشيشة

تابعت دوريات مكتب مكافحة المخدرات في البقاع عمليات الرصد للحقول المزروعة بنبتة القنب الهندي (الحشيشة) (البقاع ـ رامح حمية)، وتمكنت من العثور على مئات الدونمات في كل من الهرمل واليمونة ودار الواسعة ودير الأحمر. المساحة الأكبر التي رُصدت، كانت بحسب مصدر أمني متابع، في الهرمل (محلة البرغش)، حيث صُوِّر ما يقارب 1100 دونم مزروعة بنبتة حشيشة الكيف، علماً بأنه رُصد نحو 800 دونم زرعت بالحشيشة في مناطق متعددة من جرود الهرمل أول من أمس.
كذلك رُصد في اليمونة منذ مطلع الأسبوع، نحو 1000 دونم مزروعة بالحشيشة، ونحو 900 دونم أخرى موزعة بين جرود اليمونة ـــــ العاقورة والجهة الغربية للبلدة. أما في بلدة دار الواسعة، فلم يرصد سوى 200 دونم، وفي دير الأحمر 5 دونمات فقط. ويشار إلى أن نبتة حشيشة الكيف لا تزال خلال هذه الفترة صغيرة لا يتجاوز طول ساقها عشرين سنتيمتراً، فيما يراوح طولها عند فترة القطاف بين 70 سنتيمتراً ومتراً واحداً.
عمليات رصد المساحات المزروعة بالحشيشة واستكشافها لن تتوقف، بحسب المصادر الأمنية التي أكدت استمرار العملية حتى تبيان كامل الحقول المزروعة بالنبتة الممنوعة، والعمل بعدها على تحديد الوقت المناسب للشروع في عملية إتلافها.

غرق شاب في مجرور

توفي، أمس، الشاب زين مغنية غرقاً أثناء قيامه مع ابن عمه بتنظيف مجرور للصرف الصحي في أحد أحياء بلدة برج رحال في قضاء صور. وفي التفاصيل أن زين علق في المجرور الذي يصل عمقه إلى 15 متراً، فهرع ابن عمه لإنقاذه ملقياً بنفسه في المجرور. وعلى الفور، قامت فرق الدفاع المدني بنقلهما في حال خطرة إلى المستشفى، لكن ما لبث زين أن فارق الحياة.

أحكام بحق تجار مخدرات

أصدرت محكمة الجنايات في البقاع أحكاماً بحق متهمين بالاتجار بالمخدرات، وأنزلت بهم عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة، وغرّمتهم مبلغ 50 مليون ليرة لبنانية، فيما حكمت على متهمين بالسرقة بالأشغال الشاقة وبالسجن بين 3 سنوات و7.

نشل بواسطة دراجة نارية

نشل مجهول يستقل دراجة نارية حقيبة المواطنة زينب ع. في حارة حريك، وبداخلها 3 ملايين ليرة لبنانية وأوراق خاصة ثبوتية. وفي محلة بدارو، نشل مجهول آخر يستقل دراجة نارية حقيبة المواطنة رودينة ق. من داخل سيارتها وبداخلها مبلغ 400 ألف ليرة لبنانية وأوراق خاصة ثبوتية.

7 حوادث إطلاق نار في يوم واحد

سجّلت المعلومات الأمنية الواردة إلى فصائل قوى الأمن الداخلي ومفارزها حصول 7 عمليات إطلاق نار خلال يوم واحد، أدّت إلى سقوط جريح واحد. ستة من هذه الحوادث كانت على خلفية خلافات فردية سابقة، باستثناء حالة واحدة في مخيم عين الحلوة، حيث أطلق أحمد س. وهو بحالة السكر الظاهر، النار عشوائياً داخل مكتب حركة فتح فأصاب خالد م. برجليه، نُقل على أثرها الأخير إلى المستشفى.

توقيف ممزّق محضر ضبط في المطار

سلّمت دورية من قسم الشرطة السياحية إلى فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية محمد س. (مواليد 1980) بعدما مزّق محضر ضبط كان الشرطي طوني س. قد نظمه بحقه، علماً أن محمد المذكور سائق أجرة في المطار.