معالجة النفايات بالمشاريع الخضراء
تفتتح منظمة العمل الدولية في صور (آمال خليل) بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء صور، صباح اليوم، ورشة عمل عن «كيفية ربط معالجة النفايات بالمشاريع الخضراء، بما فيها تشجيع المزروعات العضوية وتدويرها لخلق فرص عمل والمناخ البيئي». ويشارك في الورشة 15 خبيراً بين أساتذة في الجامعتين اللبنانية والأميركية، إلى جانب موظفين من الاتحاد. والهدف منها تحديد نقاط الضعف والقوة في هذا المجال، وبحث معايير دراسة المشاريع وتمويلها.

بيروت تواجه حرائق الصيف

أصدرت بلدية بيروت بياناً تناولت فيه موضوع الحرائق الموسمية التي تندلع مع موسم كل صيف، جاء فيه أنه «بناءً على وثيقة اتصال صادرة عن قيادة الجيش بشأن ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، المتوقع وصولها إلى 40 درجة مئوية، بالتزامن مع انخفاض نسبة الرطوبة، ما يزيد من احتمال اندلاع حرائق في مختلف المناطق اللبنانية، فإن محافظ مدينة بيروت بالتكليف ناصيف قالوش طلب من جميع سكان المحافظة التقيد بالإرشادات الآتية: الإفادة الفورية عند مشاهدة حريق أو انبعاث دخان، وذلك بالاتصال بفوج إطفاء بيروت على الرقم (175) أو بأقرب مركز للدفاع المدني على الرقم (125) بغية تدخل عناصرها سريعاً بقدراتهم القصوى، تجنّب رمي أعقاب السجائر وجمر النراجيل المشتعلة في أماكن وجود حشائش يابسة أو زجاج مفتت أو أي مادة يمكن أن تكون الشرارة في نشوب حريق تحت طائلة المسؤولية، تقديم يد المساعدة والعون لعناصر فوج الاطفاء والدفاع المدني إذا اقتضت الحاجة للإسراع في السيطرة الفورية على الحرائق ومنع تفاقم النيران».

شراكة الشباب لتطوير الحكم المحلي

أطلقت «الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية» و«مرسي كور» مشروع «شراكة الشباب لتطوير الحكم المحلي»، بالتعاون مع جمعية «نقطة فاصلة» وبرعاية بلدية كفررمان. يهدف المشروع إلى تفعيل دور الشباب في المجتمع المحلي. وستقام ورش عمل تدريبية عن المساءلة المالية، وقراءة الموازنة، وصياغة المشاريع وكتابتها، ومواضيع عن الفساد في الحكم.