طرابلس تستضيف مؤتمر اتحاد المحامين العرب
غرقت نقابة المحامين في طرابلس (عبد الكافي الصمد) في ورشة عمل كبيرة استعداداً لاستضافة أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب اليوم في دورته الأولى للعام 2011، تحت عنوان: «الأمة العربية بين طموح التغيير ومخططات الطائفية والتقسيم والتدخل الأجنبي». ويفتتح المؤتمر، الذي تمتد جلساته على مدى 3 أيام في فندق «كواليتي ـ إن» في طرابلس برعاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان، بكلمات لرئيس اتحاد المحامين العرب محمد خليفة، والأمين العام لاتحاد المحامين العرب إبراهيم السملالي، ونقيبة المحامين في بيروت أمل حداد ورئيس الدورة نقيب المحامين في طرابلس بسام الداية. ووصف الداية في لقاء جمعه مع الإعلاميين المؤتمر بأنه «اجتماع نقباء المحامين العرب دورياً مرتين سنوياً، وهذه الدورة هي الأولى حيث أجمع الزملاء النقباء على أن تعقد في طرابلس، بعدما عقد المؤتمر دورة سابقة فيها عام 1998، لما للمدينة بنظرهم من أهمية على الصعيد العربي، لأنها معقل العروبة والوطنية في لبنان». وعبّر عن سعادته لأن «تحتضن طرابلس والشمال أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب»، موضحاً أن «هذا هو نبض المدينة، لا كما يودّ البعض إظهارها فقط من خلال أحداث أمنية تقع بين فترة وأخرى».

حملة إتلاف الحشيشة مستمرة

واصلت قطعات قوى الأمن الداخلي المختلفة، وبإشراف مكتب مكافحة المخدرات المركزي، عملية إتلاف حقول الحشيشة في البقاع (رامح حمية)، وتمكنت أمس من إتلاف ما يقارب 1150 دونماً من الأراضي المزروعة بالنبتة في كل من سهل بلدة دير الأحمر (ما يقارب 500 دونم)، وفي جرود الهرمل (650 دونماً) موزعة في سواح دندش، وجوار نزهة ومحلة البويب. ورجح مصدر أمني أن تكون المساحة العامة للحقول المزروعة بالحشيشة والتي أتلفت حتى اليوم بـ8600 دونم موزعة على سائر المحاور في بعلبك ـــــ الهرمل.

التقاط صور قرب مبنى سفارة الإمارات

ورد بلاغ إلى قوى الأمن الداخلي عن شخصين كانا يلتقطان صوراً قرب سفارة دولة الإمارات، الكائنة في منطقة الرملة البيضاء، وقد لاحظ عناصر الأمن المكلّفون حراسة السفارة تحرّك الشخصين المذكورين، من دون أن يشير البلاغ إلى ما إذا كان قد جرى توقيفهما.

شطّب نفسه ببلاط حمّام المخفر

بعد دخول الموقوف ح. ط. (18 عاماً) الموقوف لدى مفرزة بيروت القضائية إلى الحمام، حطّم عدّة بلاطات «بورسلين» وأخذ قطعاً منها وشطّب بها يده اليسرى، ما أدّى إلى إصابته بجروح، نُقل على أثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج. ولم تُعرف الأسباب التي دفعته إلى هذا، وما إذا كان أحد رجال الأمن قد ضايقه أو «أذلّه»، على غرار ما أفاد به أحد السجناء في حالة مماثلة حصلت قبل نحو 3 أشهر داخل أحد مخافر بيروت.

مفتش في الأمن العام يصيب زميله عن طريق الخطأ

حصل خلاف أثناء إقامة احتفال شعبي في منطقة طريق المطار، أول من أمس، ما أدّى إلى خروج طلق ناري عن طريق الخطأ من سلاح المفتش في الأمن العام م. م. فأصاب زميله ع. خ. الذي نقل إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج. وبحسب البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية، فإن المفتش أول أوقف لدى استخبارات الجيش اللبناني.

عمليتا سلب بقوة السلاح لعمال سوريين

في غضون ثمان وأربعين ساعة تعرّض عدد من العمال السوريين في غربي بعلبك (رامح حمية) لعمليتي سلب بقوة السلاح. العملية الأولى حصلت عصر الاثنين الماضي، وروى تفاصيلها لـ«الأخبار» العامل السوري علاء الدين غنام، فأشار إلى أن سيارة من نوع مرسيدس (230 سوداء) تقل شابين في العقد الثالث من العمر، توقفت في ساحة بلدة شمسطار، وطلبا منه ومن أحد أقاربه علي العبوش الذهاب معهما بغية نقل أحد خزانات المياه مقابل أجر مادي، وبعد نقلهما إلى سهل البلدة بالسيارة، شهر أحد الشابين مسدساً حربياً، وأطلق عياراً نارياً بين أقدامهما، وسلبهما مبلغ 1500 ليرة سورية، و50 ألف ليرة لبنانية، وهاتفين خلويين وسبحة بقيمة 3000 ليرة سورية.
وفي محلة التليلة ـــــ حدث بعلبك، استوضح مجهولان يقودان سيارة من نوع مرسيدس (280 زرقاء) من العاملين السوريين أحمد العبد الله وسوري البشير، عن بدل «صب أعمدة من الباطون»، وبعد الاتفاق، طلبا منهما الصعود إلى السيارة، ونقلاهما إلى الطريق المؤدية إلى بلدة عين السودا وشهرا مسدساً حربياً وسلباهما 750 ألف ليرة لبنانية، وهاتفين خلويين.