تهديد جديد لقصر عدل بعبدا
تلقّت إحدى دوائر قصر العدل في بعبدا، أمس، اتصالاً هاتفياً ينذر بوجود عبوة، ففُتّش القصر دون أن يُعثر على شيء. الاتصال، وهو الثالث من نوعه خلال أشهر، ورد إلى رئيس قلم الجنايات من مجهول، أبلغه فيه وجود متفجرة في داخل إحدى الغرف، وعلى الفور فتّشت الشرطة القضائية، مصطحبةً معها كلاباً بوليسية، القصر، ولم يُعثَر على أي شيء.
كذلك لم تتأثر وتيرة العمل داخل القصر، فيما اتّخذت التدابير الأمنية في محيطه وداخله. وتجرى التحقيقات اللازمة لمعرفة مصدر المكالمة الهاتفية.

أحكام لجنايات البقاع في قضايا مخدرات

أصدرت محكمة الجنايات في البقاع، أمس، سلسلة أحكام في حق عدد من المتهمين في جرم الاتجار بالمخدرات والسرقة والسلب والتزوير، طاولت 26 متهماً بالاتجار بالمخدرات، وبالأشغال الشاقة المؤبدة، وغرامة 50 مليون ليرة، ومتهماً بمحاولة الاتجار بالمخدرات بالأشغال الشاقة لمدة خمس سنوات وغرامة 25 مليون ليرة، ومتهماً بالسرقة وتعاطي المخدرات بالأشغال الشاقة مدة ثلاث سنوات، ومتهماً بالسرقة بالأشغال الشاقة المؤبدة، و3 متهمين بالسرقة بالأشغال الشاقة مدة سنة واحدة، ومتهماً بالسرقة بالأشغال الشاقة مدة خمس سنوات.
وقضى حكم بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة خمس سنوات على 3 متهمين بالسلب، فيما قضى حكم على متهم بالسلب بقوة السلاح بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة خمس سنوات.
وقضى حكم آخر على متهم بالتزوير بالأشغال الشاقة لمدة
سنة.

إرجاء قضية البحصاص إلى 23 كانون الأول

أرجأ عضو المجلس العدلي القاضي سامي منصور إلى 23 كانون الأول المقبل، جلسة المجلس العدلي التي كانت مقررة أمس، في جريمة الاعتداء على «أمن الدولة الداخلي وتفجير حافلة استهدفت عسكريين في محلة البحصاص في طرابلس»، وذلك لعدم اكتمال نصاب الهيئة نتيجة الشغور.