اعتداء بالضرب على عضو بلدية بدياس
اعتدى بعض الشبان بالضرب على عضو بلدية بدياس حسين غملوش، أمس، وذلك على خلفية إشكال حصل سابقاً في أحد المتنزهات على ضفاف نهر الليطاني، بسبب محاولة الأخير منع الشبّان من «تجاوز الآداب في المتنزه». وإثر تعرّضه للاعتداء، الذي استخدمت فيه السكاكين والعصي، حضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقاً بالحادث.

الإعدام لقاتلي كوكب الأحمد يُحال إلى التمييز

بعد أكثر من 6 سنوات على جريمة اغتصاب الطالبة الجامعية كوكب الأحمد (25 عاماً) وقتلها في منطقة صور (آمال خليل)، أصدرت محكمة الجنايات في صور، برئاسة القاضية رلى جدايل، حكماً وجاهياً قضى بتجريم كل حسن م. ومازن ف. وعروة ع. وكامل ط. وإنزال عقوبة الإعدام بحقهم ودفع مبلغ 220 مليون ليرة بدل عطل وضرر لذوي القتيلة. بيد أن عضو هيئة المستشارين في المحكمة القاضي الياس الحاج عساف، خالف القرار لناحية ادانة مازن وكامل وعروة، معللاً ذلك بأنهم أوقفوا منذ البداية بناءً على اعترافات حسن الذي افاد بأنهم شركاؤه في الجريمة بتفاصيلها، وأنهم أشاروا إلى أن أقوالهم انتزعت منهم بالضرب والتعذيب. وعلى كل حال، انتقلت القضية إلى محكمة التمييز في بيروت للنظر في حكم الاعدام، في ظل مطالبة محامي أحد المحكوم عليهم بتخفيف عقوبة الاعدام إلى الاشغال الشاقة المؤقتة.

توقيف 76 مطلوباً ومشتبهاً بأفعال جرمية

أوقفت القوى الأمنية 76 مطلوباً ومشتبهاً فيهم بارتكاب أفعال جرمية، على كل الأراضي اللبنانية، بينهم: 10بجرائم مخدرات، 18 سرقة، 7 ضرب وإيذاء وطعن بسكين، 5 دخول خلسة ودون أوراق ثبوتية وإقامة منتهية الصلاحية، 9 إطلاق نار وإحراق اطارات، 3 شيك دون رصيد وتزوير واستعمال مزور واحتيال، 18 بجرائم: محاولة انتحار، تخريب سيارة، خطف قاصر، تعذيب قاصر، تهريب بضائع، لواط وسكر ظاهر، إضافة إلى 6 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

إشكال إطلاق نار بسبب سيارة «بهلوانية»

حصل إشكال بين كل من توفيق.ص. (25 عاماً) وشقيقه وائل (30 عاماً) من جهة، وبين كمال.ن. من جهة أخرى، في بلدة دير قوبل (الشويفات). وعلى الأثر، أطلق كمال النار من مسدس حربي، من دون أن يصاب أحد بأذى، قبل أن يفر الجميع إلى جهة مجهولة. وبحسب البلاغ الأمني، فإن أسباب الإشكال تعود إلى قيام توفيق بأعمال بهلوانية بسيارته، وهي من نوع «بي أم»، في ساحة البلدة.

شرطي ومحام إلى المخفر

أثناء تحرير شرطي سير محضر وقوف ممنوع في منطقة وسط بيروت بحق أحد المحامين، رجع الأخير بسيارته على الشرطي، ما أدّى إلى حصول إشكال بين الطرفين. وبحسب بلاغ أمني رسمي، أودع الاثنان في مخفر المنطقة المذكورة، لكن بمراجعة القضاء المختص، تُركا على أن يعودا صباح اليوم التالي لفتح تحقيق بالموضوع.

سرقة سجاد إيراني بطريقة احتيالية

ادّعى فارمرز يوسفي (29 عاماً ـــــ إيراني الجنسية) أمام القوى الأمنية، أنه تلقى اتصالاً هاتفياً في محله المعدّ لبيع السجّاد في منطقة الدورة ـــــ بيروت، من شخص عرّف عن نفسه بأنه يُدعى ميشال.ح. ويعمل سائقاً لدى رئيس الجمهورية السابق إميل لحود، طالباً إحضار كمية من السجاد العجمي إلى منطقة بعبدات بغية شرائها. قبل المدّعي بالعرض، فأرسل المتصل سيارة تاكسي إلى محل السجاد أقلّت المدّعي ومعه 8 قطع من سجاد الحرير إلى المنطقة المذكورة، وعند وصول السيارة، أخذ المتصل قطع السجاد وفر على متن سيارة نوع «أودي» إلى جهة مجهولة، كما غادرت سيارة التاكسي لجهة مجهولة أيضاً. وقدّر المدّعي قيمة المسروقات بنحو 20 ألف دولار أميركي.