6 قتلى و5 جرحى ضحايا حوادث السير بقاعاً في تموز


سجلت التقارير الأمنيّة في البقاع (نقولا أبورجيلي) سقوط 6 قتلى و5 جرحى، من بداية شهر تموز لغاية 27 منه، في حوادث سير. واللافت، نقلاً عن مسؤول أمني أوضح لـ«الأخبار»، أن معظم هذه الحوادث وقعت بين سيارات ودراجات ناريّة كان يقودها فتيان لم تتجاوز أعمارهم الثامنة عشرة، و«بطبيعة الحال لا تخوّلهم أعمارهم حيازة رخص سوق».

ورأى «أن جزءاً كبيراً من المسؤوليّة هنا يقع بالدرجة الأولى على الأهل، الذين إما يجهلون عواقب تسليم أبنائهم السيارات أو الدراجات الناريّة، مع ما يترتب على ذلك من نتائج تعرض المراهقين للموت المحتم أو الإعاقة الدائمة، أو أن ذلك يحصل في كثير من الأحيان بغفلة عن الأهل».

تكليف الجيش بالتحقيق في حادثة اليونيفيل

كلف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي صقر صقر، الشرطة العسكرية واستخبارات الجيش إجراء التحقيقات الأولية بإشرافه في حادثة التفجير التي استهدفت الكتيبة الفرنسية أمس عند مدخل صيدا، وأدّت إلى جرح عدد من أفرادها.

إصابة مرافق نائب بالرصاص

أطلق مجهولون عيارات نارية باتجاه مرافق النائب في كتلة «القوات اللبنانية» فريد حبيب، إلياس نقولا حبيب، أثناء وجوده أمام منزله في كوسبا. وقد أصيب إلياس برصاصات عدة في أنحاء مختلفة من جسمه، ونقل على عجل إلى المستشفى للمعالجة. وذكرت مصادر طبية أن وضعه الصحي مستقر. من جهته، أوضح النائب حبيب أن التحقيق جار بإشراف القوى الأمنية والجيش من أجل كشف ملابسات هذه الحادثة، لافتاً إلى أنه لا دليل على هوية المتورطين والفاعلين.

توقيف مزوّري عملة في طرابلس

أوقف عناصر من المديرية العامة لأمن الدولة في إطار القيام بمهمات الضابطة العدلية مشتبهاً فيهما بترويج عملة مزوّرة. وذكر البيان الصادر عن أمن الدولة أنه بعد متابعة عمليات ترويج عملة مزورة، ومراقبة أعمال مشبوهة في شقة سكنية ومحل تجاري في مدينة طرابلس، دهمت مديرية الشمال الإقليمية التابعة للمديرية العامة لأمن الدولة المكانين وضبطت فيهما «ماكينات ومعدات ومحابر لتزوير العملة»، لافتةً إلى أنها «أوقفت صاحب الشقة والمحل المواطن ح. هـ. وشريكه ق. ص. (عراقي الجنسية)». وأشار البيان إلى أن الموقوفين اعترفا خلال التحقيق بجرم التزوير، وقد أودعا مع المضبوطات جانب النيابة العامة المالية بناءً على إشارتها.

اختفاء رجل مسنّ في شقرا

غادر رجل مسنّ يدعى خليل محمد حاوي (مواليد 1935) منزله في بلدة شقرا، فجر أمس، وهو يحمل عصا و«أنتريك». وأثناء قيام أهل المنطقة بالبحث عنه، عثروا على العصا و«الأنتريك» من دون أن يتمكنوا من العثور عليه. واستمرت عمليات بحث الأهالي عنه في الأحراج حتى وقت متأخر من يوم أمس.

جمعيّات تستنكر استدعاء الجيش ناشطاً حقوقيّاً

بعد استدعاء استخبارات الجيش اللبناني عضو «منظمة الكرامة» الناشطة في مجال حقوق الإنسان، سعد الدين شاتيلا، قبل يومين، صدر أمس بيان عن جمعيات حقوقية تدين فيه «الانتهاك الفاضح لحقوق الإنسان، الذي يشكل في حالة شاتيلا تهديداً لدور المدافعين عن حقوق الإنسان والكشف علناً عن الممارسات والانتهاكات في هذا المجال». وبحسب البيان، فإن شاتيلا استدعي بسبب البيانات الصحافية الصادرة عن «منظمة الكرامة»، والتي تتناول ادعاءات التعرض للتعذيب من قبل الجيش، ونشر معلومات تمسّ بسمعة الجيش.

محاولة سلب بقوة السلاح

اعترض مجهولان يستقلان سيارة رباعية الدفع طريق مؤنس ط. (مواليد 1980) في ساحل علما، وشهرا مسدسات حربية في وجهه بقصد سلبه، فدار عراك بالأيدي بينه وبينهما، ما أدى الى إطلاق أحد المجهولين النار باتجاه مؤنس، من دون أن يصيبه. إثر ذلك، لاذ المجهولان بالفرار.

تحرش بقاصر

ادّعى جهاد ع. (مواليد 1973) أمام فصيلة برمانا أن ميشال ر. حاول التحرش بابنته القاصر التي لم تتجاوز العاشرة في محلة تلال عين سعادة.