«الهجّانة» السوريون يوقفون شخصين في جبال عنجر


أوقف عناصر من حرس الحدود السوريّة، فجر أمس، شخصين من أبناء بلدة عنجر، يحمل أحدهما الجنسيّة الأميركيّة، واقتادوهما الى أحد مراكزهم في أعالي وادي عنجر (نقولا أبورجيلي).
وأوضح مسؤول أمني لـ «الأخبار» أن عملية التوقيف حصلت بالقرب من مغارة تقع في أراضٍ متداخلة بين لبنان وسوريا، في أعالي سلسلة جبال لبنان الشرقيّة. وأضاف إن المعلومات الأوليّة تفيد أن «وجود هذين الشخصين في تلك المحلة كان بغرض التنزه والاستكشاف»، لافتاً الى أن أجهزة الأمن اللبنانيّة «تجري الاتصالات اللازمة مع الجانب السوري، الذي وعد بإطلاق الموقوفين فور الانتهاء من التحقيق معهما». وقلّل مسؤول حزبي في عنجر، طلب عدم ذكر اسمه، في اتصال هاتفي أجرته معه «الأخبار»، من أهميّة ما حصل، واضعاً ذلك في خانة الإجراءات الأمنيّة المشددة التي تتخذها السلطات الأمنيّة اللبنانيّة والسوريّة منذ 3 أشهر على طرفي الحدود.

القبض على مطلوبين في بريتال

تمكنت قوة من مكتب السرقات الدولية، بمؤازرة من الجيش اللبناني، من إلقاء القبض على المدعو ح. ط. (41 عاماً) المطلوب بموجب 28 خلاصة حكم ومذكرة بجرائم سرقة سيارات واتجار بالمخدرات، وذلك بعدما دهمت منزله في بلدة بريتال. وفي التفاصيل بحسب مصدر أمني، فقد دهمت القوة منزل المطلوب بعد متابعة وتحريات واستقصاءات مكثفة، وتمكنت من إلقاء القبض عليه وعلى ثلاثة أشخاص آخرين هم أ. ض. (46 عاماً) وف. م. (26 عاماً) وع. م. (29 عاماً)، وتبين أنهم جميعاً مطلوبون بموجب خلاصات أحكام وبلاغات بحث وتحر بجرائم مختلفة، من سرقة سيارات إلى تزوير وترويج عملات مزيفة. وبعد انتهاء عملية الدهم، وأثناء مغادرة القوة الأمنية للبلدة، تعرضت لهجوم بقذائف صاروخية وعيارات نارية من أسلحة مختلفة، فعمدت إلى الرد، من دون أن تسجل إصابات.

تدابير سير لمناسبة عيد الجيش

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة، في بيان لها أمس، سلسلة تدابير سير لمناسبة احتفال تخريج تلامذة ضباط وتقليدهم السيوف في «ثكنة شكري غانم ـــــ الفياضية» صباح اليوم، منها منع وقوف السيارات على جانبي الطريق الممتد من الصياد حتى الجمهور ـــــ مفرق كاليري متى، وعلى جانبي الطريق الممتد من مفرق الجمهور ـــــ كاليري متى باتجاه مفرق كنيسة مار عبدا وفوقا ـــــ ساحة بعبدا ـــــ تقاطع الحدث/ بعبدا (مفرق الصنوبرة) ـــــ مفرق بعبدا ـــــ كاليري سمعان، كما يمنع وقوف السيارات على جانبي الطريق الممتد من ساحة بعبدا ـــــ جادة المعهد الأنطوني ـــــ المعهد الأنطوني ـــــ ساحة الحدث الكفاءات. ويقطع السير المتجه نزولاً باتجاه الصياد في محلة الجمهور ويحوّل في اتجاه ساحة بعبدا ـــــ جادة المعهد الأنطوني ـــــ ساحة الحدث ـــــ الكفاءات ـــــ كاليري سمعان، والجمهور ـــــ كنيسة مار عبدا وفوقا ـــــ ساحة بعبدا ـــــ تقاطع الحدث/ بعبدا (مفرق الصنوبرة) مفرق بعبدا. وكذلك يقطع السير المتجه صعوداً من أوتوستراد الكرنتينا نحو الجبل والبقاع في محلة الصياد، ويحوّل باتجاه مفرق بعبدا ـــــ الصنوبرة ـــــ ساحة بعبدا ـــــ كنيسة مار عبدا وفوقا ـــــ الجمهور.
وكذلك السير المتجه صعوداً من الضاحية الجنوبية وبوليفار كميل شمعون باتجاه الجبل والبقاع في محلة كاليري سمعان، ويحوّل نحو الكفاءات ـــــ الحدث ـــــ ساحة بعبدا ـــــ الجمهور، كما سيحوّل السير عن طريق الشام ما بين مستديرة الصياد (الحازمية) ومفرق غاليري متى (الجمهور).

اعتصام لأهالي السجناء تنديداً برفض العفو

ينفّذ عدد من أهالي السجناء اعتصاماً في منطقة وسط بيروت، عند الرابعة من ظهر اليوم، احتجاجاً على «رفض المسؤولين في الدولة إقرار قانون عفو عن السجناء».
وبحسب بعض الأهالي، فإن الاعتصام سيكون مفتوحاً، وستُنصب خيمة دائمة تمهيداً لتحركات لاحقة في حال عدم تلبية مطالبهم.