إصابة مواطن بإطلاق نار

أطلق المواطن جهاد ب. عيارات نارية عدة من مسدس حربي باتجاه عبد القادر ع. في محلة زقاق البلاط، الأمر الذي أدى إلى إصابة الأخير بقدميه. وقد نُقل المصاب إلى أحد المستشفيات، فيما فرّ مطلق النار إلى جهة مجهولة.

سلب بقوة السلاح


سلب ثلاثة أشخاص مجهولين المواطن أحمد ف. مبلغاً مالياً وجهازاً خلوياً وكومبرسور بقوة السلاح أثناء وجوده داخل غرفته في ورشة قيد الإنشاء في محلة الضم والفرز ـــــ باب الرمل. وقد لاذ السالبون بالفرار إلى جهة مجهولة. وفي السياق نفسه، ادعى كل من محمد ع. وعلي م. أمام فصيلة الأوزاعي بأن ستة أشخاص يستقلون فان هيونداي اعترضوا طريقهما وسلبوهما بقوة السلاح جهازي لابتوب وخمسة هواتف خلوية وأجهزة صوتيات، قبل أن ينزلوهما في محلة الأوزاعي ويفروا إلى جهة مجهولة. وقد قدّرت قيمة المسروقات بنحو ستة ملايين ليرة.

نشل بواسطة دراجة نارية


نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة المواطنة ميرا أ. في محلة الجديدة. وذكرت المدعية أن المجهولين سرقا الحقيبة من داخل سيارتها قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة، مشيرة إلى أنها تحتوي على مبلغ 300 دولار. وفي محلة الزلقا، نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة رولا ب. من داخل سيارتها قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة.

... وتوقيف نشّال


أوقفت القوى الأمنية علي ع. (مواليد 1989) وياسر ع. (مواليد 1981) في محلة ساقية الجنزير. وقد ضبط بحوزتهما حقيبة يد نسائية عائدة لسيدة كويتية تدعى عائشة أ. تم نشلها في محلة الحمرا. وعُثر داخل الحقيبة على هاتفين خلويين وبطاقات مصرفية.

ضبط ممنوعات في «رومية»


ضبط بحوزة السجين كرم ن. هاتف خلوي داخل قسم الموقوفين في السجن المركزي. وفي المبنى نفسه، وأثناء تفتيش الغرفة 320، ضُبط بداخلها جنزير حديدي مع قفل وجهاز هاتف خلوي دون شريحة. وفي قسم الأحداث، وأثناء تفتيش النظارة، عُثر على عدة أجهزة خلوية بحوزة موقوفين وعلى شارج هاتف وماكينة لدق الأوشام بحوزة الموقوف حسان ي.

ضبط ممشط حربي بحوزة محامٍ


أثناء تفتيش المحامي نجيب ن. (مواليد 1959) على المدخل الرئيسي لقاعة الذهاب في المطار، عُثر داخل حقيبته على ممشط كلاشنيكوف فارغ. وبنتيجة التحقيق، صرّح بأن الممشط عائد لجده ولم ينتبه الى أنه داخل الحقيبة. وبمراجعة القضاء المختص، أشار بضبط الممشط وترك المحامي بسند إقامة.

توقيف شرطي بجرم سرقة

ادّعت غريس ج. أمام فصيلة الجميزة بأن شرطياً سرقها. وأوضحت أن أحد عناصر شرطة بيروت المدعو يوسف ح. سرق حقيبتها اليدوية أثناء وجودها داخل أحد الملاهي في الجميزة. وإثر الادعاء، جرى توقيف الشرطي وأودع فصيلة الجميزة لاستجوابه.
تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي من توقيف 52 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على جميع الأراضي اللبنانية، بينهم: 8 مخدرات، 10 سرقة ونشل، 7 ترويج عملة مزيفة، تزوير، نصب واحتيال، شيك دون رصيد، 11 محاولة قتل وضرب وإيذاء، 12 بجرائم: بارولي سرية ـــ شتم وتهديد ـــ إطلاق نار ـــ عدم حيازة أوراق ثبوتية ـــ طعن بسكين وتهديد بالسلاح، و4 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.