قتيلان في المنية في حادثين
شهدت المنية نهاية الأسبوع الماضي حادثين مفجعين أديا إلى مقتل شخصين، وأثارا الاستياء في أوساط الأهالي، نظراً إلى وقوعهما في شهر رمضان. الحادث الأول تمثل بالعثور على جثة الشاب الفلسطيني ش. د. (مواليد 1983)، مصابة بطلقين ناريين من بندقية صيد، أحدهما في عنقه والثاني في بطنه. ووجدت جثة الضحية في باحة منزله في بلدة النبي يوشع في المنية، ولم تعرف أسباب الجريمة وخلفياتها، بانتظار ما ستكشفه التحقيقات التي باشرتها فصيلة درك المنية.
أما الحادث الثاني، فراح ضحيته الشاب ب. د. (21 عاماً)، الذي تعرّض له شبان على خلفية إشكال سابق وقع بسبب تشفيط بالسيارة، فتضاربوا قبل أن تستخدم السكاكين، ما أدى إلى إصابة ب. د. الذي نقل إلى المستشفى للعلاج، لكنه ما لبث أن فارق الحياة.

بلدية الغبيري تدّعي على مسببي حريق

أفادت بلدية الغبيري في بيان أصدرته عقب الحريق الضخم الذي اندلع في مستودع يحوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية قرب السفارة الكويتية يشغله كل من أسامة م. ويحيى ش.، بأن ضخامة الحريق الذي شبّ ظهر الجمعة واستمر حتى ظهر السبت «ناتجة حسب التقرير الأولي من وجود كميات من المفرقعات أدخلت إلى المستودع خلافاً للقوانين من دون وجود مستلزمات الحماية اللازمة». وطلبت البلدية، التي اتخذت صفة الادعاء بالإهمال على أصحاب المستودع وحملتهم المسؤولية القانونية والمالية، من جميع أصحاب المستودعات «المبادرة الفورية إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة منعاً لتكرار مثل هذه الحوادث وحرصاً على مصالحهم وسلامة المواطنين وأمنهم».

نرجيلة وDVD وهواتف في «رومية»

ضُبط داخل سجن رومية المركزي عدد من الممنوعات بحوزة السجناء. فعثرت القوى الأمنية في قسم الأحداث على جهازين خلويين بحوزة السجينين فرنسوا ن. ونورس ع. وجهاز DVD مع 35 قرص CD. وعُثر كذلك على هاتفين خلويين داخل نظارة في قسم الموقوفين ونرجيلة مصنعة حديثاً.

نشل بواسطة دراجة نارية

نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة لمى ج. (مواليد 1979) أثناء مرورها في محلة الحمرا. وقد ادّعت أمام فصيلة حبيش أن الحقيبة كانت تحتوي على مبلغ 200 ألف ليرة لبنانية وأوراق ثبوتية.

كسر وخلع لسرقة مجوهرات

ادعى فادي ش. أمام مخفر جب جنين على المدعو محمد ش. بجرم دخول منزله الكائن في حوش الحريمة بواسطة الكسر والخلع وسرقة مجوهرات بقيمة 15 مليون ليرة.

إطلاق نار وطعن بسكين في خلاف

وقع خلاف وتضارب في محلة برج البراجنة بين محمد س. من جهة وجميل ح. وذو الفقار س. وآخرين من جهة أخرى تطور إلى إطلاق نار. وقد ادعى محمد أمام فصيلة البرج على المعتدين عليه، مشيراً إلى أن سبب الخلاف يعود إلى إشكال سابق بينهم.

طلب منه أوراق السيارة فصدمه وفرّ

أثناء قيام أحد عناصر مفرزة سير صيدا، الشرطي زياد ط.، بتنظيم السير في ساحة النجمة، طلب أوراق سيارة أجرة عائدة إلى مدين ح. الذي رفض طلبه وفرّ هارباً بسيارته بعدما صدم الشرطي، ما أدى إلى نقله إلى المستشفى. وقد تمكنت دورية من مفرزة طوارئ صيدا من توقيف السائق بناءً على إشارة النائب العام الذي أشار بحجز السيارة.

جريح باطلاق نار في شاتيلا

أدخل السوري علاء.غ. (29 عاماً) إلى أحد مستشفيات منطقة الضاحية الجنوبية وهو حالة طارئة، بسبب إصابته بطلق ناري في رأسه. وبنتيجة المتابعة، تبيّن أن المذكور أصيب عندما كان في مخيم شاتيلا، من دون أن تُعرف الأسباب التي أدّت إلى إصابته، ووضعه الصحي حرج.

ضرب سيدة بسبب أفضلية المرور

أحضرت سوزان.ك. (37 عاماً) إلى أحد مستشفيات العاصمة وهي بحالة طارئة، بسبب تعرّضها للضرب في منطقة قريطم من قبل مجهول. وبحسب البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية، فإن ما تعرّضت له المواطنة سببه خلاف مع شخص على أفضلية المرور.