صقر يتابع التحقيقات في وفاة زعيتر


تابع مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر إشرافه على التحقيقات التي تجريها إدارة سجن رومية، إضافة إلى الأجهزة الأمنية المختصة، في حادثة وفاة السجين محمد زعيتر. وفي هذا الإطار، علمت «الأخبار» أنه لم تتبيّن للقاضي صقر بعد مسؤولية أي من العسكريين أو إدارة السجن أو الحراس عما حصل، بعكس ما ذكره أهالي السجين في أحاديث إعلامية عقب إعلان خبر الوفاة.
من جهة أخرى، ادّعى صقر، أمس، على مجهول في جرم التفجير الذي استهدف الكتيبة الفرنسية عند مدخل صيدا أواخر تموز الماضي، وأدى إلى جرح عدد من عناصرها، وذلك سنداً إلى المواد 335 ـــــ 549/201 من قانون العقوبات و5 و6 من قانون 11/1/1958 (72 أسلحة) وأحال الادعاء على قاضي التحقيق العسكري المناوب.

إطلاق نار على زورقي صيد عند الحدود الشمالية

ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» أن زورقين للصيد تعرضا لإطلاق نار من زورق حربي من البحرية السورية، أمس، «أثناء قيامهما بالصيد داخل المياه الإقليمية» قبالة بلدة العريضة الحدودية في الشمال. وجاء في الخبر أن الزورقين كان على متنهما عدد من الصيادين اللبنانيين، وأن أياً منهم لم يصب بأذى، وعادوا سالمين إلى بلدتهم العريضة.

توقيف 60 مطلوباً ومشتبهاً فيهم بأفعال جرمية

أوقفت القوى الأمنية 60 شخصاً مطلوباً ومشتبهاً في ارتكابهم أعمالاً جرمية، وذلك على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 11 بجرم سرقة، 13 بجرم مخدرات، 6 بجرم إقامة غير مشروعة، 4 بجرم شيك دون رصيد، 4 بجرم غرق طفل ووفاته، 4 بجرم اشتباه في جريمة قتل، 2 بجرم عقد زواج خلافاً للطرق الشرعية، 2 بجرم مقاومة رجال الأمن، 2 بجرم سلب سيارات، 2 بجرم تزوير وغش في الامتحانات الرسمية، 2 بجرم شهر مسدس، 2 بجرم سكر ظاهر، 2 بجرم إطلاق نار، إضافة إلى 4 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

قتيلة وجريحان في حادث سير في ضهر الوحش

وقع حادث سير في منطقة ضهر الوحش بين سيارتين، ليل أول من أمس، الأولى يقودها بشارة هـ. ومعه والدته رينيه وشقيقته كلير، والثانية من نوع «فان» تحمل لوحة سورية، ما أدى إلى مقتل الوالدة على الفور وجرح ولديها، أما سائق السيارة الثانية، ففر بعد الحادث إلى جهة مجهولة.

تكسير تمثال للعذراء في بدارو

كسّر مجهولون تمثالاً للسيدة العذراء، ليل أول من أمس، في شارع العلم في منطقة بدارو ـــــ بيروت.
وحضرت القوى الأمنية، بناءً على إشارة النيابة العامة، وأجرت التحقيقات والاستقصاءات بعد الاعتداءات المتكررة على تماثيل مماثلة في المنطقة. يذكر أن حوادث مماثلة حصلت سابقاً في مناطق مختلفة أيضاً، وكان يتبين أن الهدف من ذلك هو سرقة المال الموجود في صندوق التبرعات، علماً أن بعض التماثيل لا توجد بجانبها صناديق من هذا النوع.

تضارب وإطلاق نار بسبب خلافات عائلية

في بلدة الصرفند الجنوبية، وتحديداً في محلة الزيرة عند الشاطئ البحري، وبسبب خلافات عائلية، حصل خلاف وتضارب بين د. ص. وابنه علي من جهة، وأحمد س. من جهة ثانية، أصيب بالنتيجة الأول بجروح في رأسه نقل على أثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج. وبحسب البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية، فقد جرى إطلاق نار أثناء الحادث من سلاح حربي، لكن من دون أن يصاب أحد بأذى جراء ذلك.

ترحيب بإلغاء مادة «جريمة الشرف»

رحبت «لجنة حقوق المرأة اللبنانية» في اجتماعها، أمس، بصدور القرار المتعلق بإلغاء المادة 562 من قانون العقوبات اللبناني، «التي تنظم معاقبة النساء بالقتل، وذلك «تحت ذريعة «الشرف»، والتي قضت ظلماً بموجبها مئات النساء من أمهات وزوجات وأخوات».
وذكرت اللجنة في بيانها، أن هذه الخطوة التشريعية المهمة، التي جاءت بعد مرور ما يزيد على عقدين من الزمن، من نضال مع جمعيات وهيئات مدنية كثيرة ضد أكثر القوانين ظلماً وإجحافاً في حق النساء، هي إنجاز قانوني يسجل في تاريخ التشريع اللبناني، وانتصار لقضية المرأة.