حجز 6465 دراجة نارية خلال شهر
في إطار الحملة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لقمع جرائم النشل بواسطة الدراجات النارية، تمكنت مجموعاتها التي أُلّفت لمكافحة هذه الجرائم وقمع مخالفات السير التي يرتكبها سائقو الدراجات من حجز 6465 دراجة نارية مخالفة، ضمن نطاق محافظتي بيروت وجبل لبنان، منذ تاريخ بدء الحملة في 12 تموز الماضي لغاية يوم أمس. وأوضح بيان للمديرية العامة لقوى الأمن أنه جرى تصوير سائقي الدراجات التي لا يحمل أصحابها أوراقاً ثبوتية وأخذ بصماتهم، وتلف الدراجات غير القانونية. وأكد أن قوى الأمن مستمرة بهذه الحملة وبإقامة الحواجز، وخصوصاً في المناطق التي تكثر فيها عمليات النشل.

سلب مسلح في ضهور الشوير والمكلس

شهر مجهولان يستقلان دراجة نارية صغيرة، أمس، مسدساً حربياً في وجه المواطن ع. ر. (30 عاماً) الذي يعمل ناطوراً في ورشة في منطقة ضهور الشوير، ثم سلباه محفظته التي قال إنها تحتوي على مبلغ 300 ألف ليرة لبنانية وفرّا إلى جهة مجهولة.
وفي منطقة المكلس، تعرّض ز. هـ. (45 عاماً) لعملية سلب من قبل شخص مجهول كان يقود دراجة نارية. وأفاد الضحية بأن السارق شهر سكيناً في وجهه، وسلبه مبلغاً من المال كان في حوزته، ثم فرّ إلى جهة مجهولة.

الأيوبي يستقبل وفداً فلسطينياً لبحث أمن المخيّم

استقبل قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد منذر الأيوبي، أمس، وفداً من قوى التحالف الفلسطيني وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وجرى البحث في «معالجة ذيول الحادث المؤسف» الذي وقع داخل مخيم عين الحلوة قبل أيام، وأجمعت المواقف على أن «أمن المخيم هو من أمن لبنان». وجرى التأكيد خلال الاجتماع على «تجاوز هذه الأحداث، لأن المستفيد الوحيد هو العدو الإسرائيلي».

قطع طرق في بعلبك

قطع متظاهرون محتجّون من عائلتي عباس وحسن، أمس، الطريق وسط مدينة بعلبك بالإطارات المشتعلة والعوائق والحجارة، احتجاجاً على عدم كشف ملابسات مقتل أحد أفراد العائلة المدعو محمد عباس عباس الذي وجدت جثته ملقاة على شاطئ الجية منذ ثلاثة أسابيع من دون معرفة القاتل أو أسباب الجريمة. وقد تدخلت قوة من الجيش وعملت على فتح الطريق بعد نحو نصف ساعة على قطعها.

توقيف 27 مطلوباً ومشتبهاً فيه بأفعال جرمية

أوقفت القوى الأمنية 27 مطلوباً ومشتبهاً فيه بارتكاب أفعال جرمية، على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 5 بجرم سرقة، 10 بجرم مخدرات، 5 بجرم ضرب وإيذاء، 2 بجرم إطلاق نار، إضافة إلى 5 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

توقيف 27 مطلوباً ومشتبهاً فيهم بأفعال جرمية

أوقفت القوى الأمنية 27 مطلوباً ومشتبهاً فيهم بارتكابهم أفعالاً جرمية، على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 5 بجرم سرقة، 10 بجرم مخدرات، 5 بجرم ضرب وإيذاء، 2 بجرم إطلاق نار، إضافة إلى 5 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

قتيل طعناً بسبب ملكية أرض في بعلبك

حصل خلاف على ملكية قطعة أرض في صبوبة ـــــ بعلبك، فأقدم على خلفية ذلك م. خ. (18 عاماً) على طعن ح. خ. (20 عاماً) بسكين في صدره، ما أدى الى وفاته على الفور. وبحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، فإن الفاعل فرّ إلى جهة مجهولة، بعدما حضرت القوى الأمنية إلى مكان الحادث وفتحت تحقيقاً.

... وقتيل آخر طعناً في بحمدون

حصلت جريمة قتل في منطقة بحمدون ـــــ جبل لبنان، حيث قُتل المواطن أنيس أبو سعيد (33 عاماً) بعد تعرّضه لطعنة خلال محاولة سرقة تعرّض لها وهو يقود سيارة مستأجرة، بحسب ما رجحت المعلومات التي نقلتها «الوكالة الوطنية للإعلام». ونقلت أن الشبهات دارت حول شابين هربا بعد فعلتهما باتجاه الأوتوستراد في بحمدون وتواريا عن الأنظار، بحسب شاهد عيان أدلى بالمعلومات للأجهزة الأمنية.